هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ر م ف ب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2009)
RealMedia Variable Bitrate
امتداد الملف rmvb
صيغة وسائط الإنترنت application/vnd.rn-realmedia-vbr
Magic number 0x2E524D46 (".RMF")
المطور RealNetworks
نوع الصيغة audio-visual

RealMedia Variable Bitrate (رمفب) هو معدل بت متغير من الوسائط المتعددة في ريل بلاير container formatشكل بنية تم تطويرها من قبل مزود الانترنت بوسائل الإعلام.

بخلاف أشكال ريل بلاير المعروفة، والتي تملك وسائط متدفقة مشفرة بمعدل بت ثابت، ر م ف ب عادة ما تستخدم لتخزين محتوى الوسائط المتعددة محلياً. الملفات بهذا الشكل يكون امتدادها ". ر.م.ف.ب".

RealMedia تستخدم ضغط مماثل أتش 264 [1]، مثل x264.

ملفات الر.م.ف.ب ا مشهورة لتوزيع محتويات آسيوية، كالحلقات التلفزيونية والأفلام الصينية.[2] لهذا السبب، أصبحت موجودة بشكل ملحوظ (وإن لم تكن متدوالة) بالنسبة إلى الملفات المشتركةعلى مواقع مثل تورنت، إى دونكى ونوتلا.[بحاجة لمصدر]

دعم محدود متوفر بالنسبة لمشغل الوسائط، وعموماً على نظام ويندوز، بما في ذلك ريال بلاير(10) وبرنامج الميديا بلاير كلاسيك، باستخدام دايركت شو، أو شفرة لتشغيل ملفات الRealMedia على أنظمة تشغيل مايكروسوفت ويندوز بدون تثبيت الريال بلاير كبديل.إمبلاير وبعض البرامج الأخرى مثل التوتم قادرون على تشغيل هذا النوع من الملفات في لينوكس/يونيكس المستندة إلى x86 الآلات من خلال استخدام WIN32 دلس أو مكتبات مغلقة المصدر.

التعرف على الحروف[عدل]

شكل رأس الملف  يتكون من أربعة بايت.(RMF" (hex 2E 52 4D 46"، وهو نفس معيار نسق الريل بلاير.

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

قالب:Multimedia-software-stub