زانجير (فيلم 2013)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
زانجير
Zanjeer
Zanjeer poster.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
6 سبتمبر 2013
مدة العرض
138 دقيقة
اللغة الأصلية
مأخوذ عن
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
شينطان غاندي (الحوار الهندي)
القصة
البطولة
الموسيقى
ميت بروس
م.التصويرية أمار موهيل
التركيب
شينتو سينغ
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
  • Reliance Entertainment (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
المنتج
التوزيع
راليانس الترفيهية

زانجير (بالإنجليزية: Zanjeer)‏ (بالعربية: القيود) هو فيلم جريمة وحركة هندي صدر عام 2013 من إنتاج راليانس الترفيهية وإخراج أبورفا لاخيا، تم تصويره باللغتين الهندية والتيلوجو، وله اسم آخر بهذه الأخيرة (طوفان). الفيلم مأخوذ عن فيلم زانجير (فيلم 1973) مع العلم أنه أخذ عنه نفس الاسم. الفيلم من بطولة بريانكا شوبرا.[1] وقد حصد الفيلم إيرادات عالية في شباك التذاكر، فقد وصلت المداخيل ل (16 مليون دولار).

قصة الفيلم[عدل]

يسلط الفيلم الضوء عن عالم الجريمة في مومباي، خصوصا تهريب المحروقات. الضابط :فيجاي خانا'، الذي يعرف بكثرة تنقلاته من ولاية إلى أخرى بسبب تصرفاته القوية تجاه المجرمين، لكن في المرة الأخيرة تم نقله إلى مومباي، إلى أن صادفته الكثير من الصعاب، حيث واجه عالم الجريمة التهريبية للمحروقات، ورئيس هذه العصابة رودرا براتاب تيجا الذي سيدخل مع الشرطي فجاي في عدة صراعات. عندها سيتم حرق مواطن حاول تصوير عملية تهريب محروقات لينشرها في الصحف، كانت هناك شاهدة واحدة على الأمر وهي مالا (بريانكا شوبرا) التي سيسعى وراؤها الضابط لتكون شاهدة، وعندما ستعلم العصابة الأمر سيحاولون قتلها، لكن الضابط فيجاي سيكون بالمرصاد لهم ولن يدع سوءا يحصل لها، وأثناء هذه التصادمات، سيكتشف الضابط فيجاي أن رئيس عصابة التهريب هو قاتل والده، عندها سيقته وتنتهي العصابة.

شباك التذاكر[عدل]

لقد وزع الفيلم في 2085 قاعة سينمائية في الهند، و3550 قاعة في العالم،[2] وقد حصد في المجموع العام على INR67 كرور (US$11 مليون)[3]

مصادر[عدل]

  1. ^ "Will it be Ram Charan instead of Abhishek?". The Times of India. 4 March 2012. مؤرشف من الأصل في 16 أكتوبر 2013. اطلع عليه بتاريخ 14 مايو 2012. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Shekhar. "Zanjeer 1st Weekend Collection at Box Office". OneIndia. مؤرشف من الأصل في 1 مارس 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "Thoofan & Zanjeer Final Total Collections". andhraboxoffice.com. 24 September 2013. مؤرشف من الأصل في 27 أكتوبر 2018. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]


IND-film-stub.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم هندي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.