زراعة ألغام

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
السفن الحربية الإستونية البحرية في وار هاربور في الشتاء. من اليمين: كاسحات ألغام (مدمرات) "فامبولا" ، "طائرة" ، كاسحات ألغام "ريستنا" ، "سوروب" ، سفينة دعم "جان بوسكا" ، قارب طوربيد "سوليف"

زراعة الألغام هي عملية نشر الألغام المتفجرة.[1][2][3] تاريخيا نفذت عمليات زراعة الالغام من قبل السفن والغواصات والطائرات. يمكن بث الألغام من جميع السفن الحربية وكذلك من الغواصات والطائرات و يمكن ايضا بثها من السفن التجارية. اللغم هو السلاح الوحيد الممكن استخدامة ضد جميع انواع السفن الحربية والتجارية الصغيرة والكبيرة وكذلك الغواصات. تسمى السفن المخصصة فقط لبث الالغام Mine Layer. تتميز الألغام بعدم حاجتها لى طاقم بشرى في تنفيذ مهمتة بل ولا يحتاج ايضا إلى وحدة بحرية لتتابع تنفيذ المهمة كما يعتبر من أهم مميزات هذه الألغام انخفاض التكلفة الشديد.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن زراعة ألغام على موقع babelnet.org". babelnet.org. مؤرشف من الأصل في 6 أغسطس 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن زراعة ألغام على موقع spatialillusions.com". spatialillusions.com. مؤرشف من الأصل في 27 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن زراعة ألغام على موقع d-nb.info". d-nb.info. مؤرشف من الأصل في 30 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]

Bark.svg
هذه بذرة مقالة عن القوات البحرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.