زعيم المحاربين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
زعيم المحاربين
シャマンキング
زعيم المحاربين
فئة عمرية 13+
نوع أكشن، مغامرات، كوميديا، خيالية
أنمي تلفزيوني
كاتب هيرويوكي تاكي
مخرج سيجي ميزشيما
بث TV Tokyo
العرض الأصلي 4 يوليو 200125 سبتمبر 2003
عدد الحلقات 64
دبلجة عربية
بث عربي إم بي سي 3
عدد الحلقات المدبلجة 60

زعيم المحاربين (باليابانية:シャーマンキング بالإنجليزية:Shaman King) هو أنمي ياباني، يرتكز الأنمي على مغامرات يوه أساكورا الذي يسعى لتقوية مهاراته ليستطيع الفوز في بطولة زعيم المحاربين.

يختلف أنمي أو المسلسل عن المانجا في بعض الأشياء والأحداث، كما أن أول نشر لمانجا زعيم المحاربين كان في عام 1998، وعرض الأنمي في قناة TV Tokyo، بينما عرضت قناة 4kids النسخة الإنجيلزية للأنمي، ومن المقرر نشر 27 وحدة من مانجا زعيم المحاربين بحلول مارس 2010. عرضت النسخة العربية من الأنمي أو المسلسل في قناة إم بي سي 3 وتم عرض 61 حلقة من أصل 64 وتم قطعت القناة الحلقات الثلاث الأخيرة من الأنمي.

القصة[عدل]

مورتي هو فتى صغير القامة وهو طالب في المرحلة الوسطى من المدرسة, وهو مهووس بالإشباح وتعجبه قصصها وفي أحد الليالي ذهب ليتجول في أحد المقابر، ثم فوجئ بمشاهدة العديد من الأشباح مع فتى, وبالطبع أصابه الهلع واكتشف أنه يخاف من الأشباح والأطياف. انضم الفتى الذي رآه مورتي في المقبرة إلى المدرسة، وعلم مورتي أن اسم الفتى هو يوه أساكورا، أصبح يوه ومروتي أصدقاء بعدما هزم يوه ريو قائد عصابة ديد إندرز وفعل ذلك بمساعدة طيف المحارب القديم أميدامارو, واجه يوه فتى يدعى لين وهو فرد من عائلة تاو تقاتل لين مع يوه ثم خسر يوه لكنه فاز في المرة التالية كما هزم أخته الكبيرة جُوْن التي تسيطر على الأموات بقواها السحرية، التقى يوه ومورتي بفتاة يعرفها يوه تسمى آنا.ظهر فتى آخر يدعى تري، ويمتلك هذا الفتى شبحاً حارساً يدعى كوري, وسرعان ما أصبحوا اصدقاء أيضا.

في كل خمسمئة سنة يظهر مذنب الشامان وتبدأ بطولة محاربي الأوراح لنيل لقب زعيم المحاربين أو زعيمة المحاربين ,قاتل يوه أحد أعضاء مجلس الشيوخ وهو سليفا وفاز عليه عندما نفذت طاقة الفريوكو لدى سليفا، كما واجه يوه لين مرة أخرى وتعادل معه بعد تلك المعركة ذهب لين لمواجهة عمه (والده في النسخة اليابانية) الذي كان يملئ رأس لين بالحقد, لحق يوه أساكورا وتري ومورتي وريو الذي أصبح من أصدقائهم بلين وهزموا عمه، انتقل الجميع للمرحلة الثانية في بطولة زعيم المحاربين، وفي طريقهم إلى صحراء أمريكا ليجدوا قرية دوبي، التقوا بالشرير الرئيسي في الأنمي وهو زيك أساكورا وهو أخو يوه التوأم كما اكتشفوا لاحقاً.

في بداية البحث عن قرية دوبي التقى أحد المحاربين الصغار وهو لايزرغ بفريق يوه وأكمل طريقه معهم لكنه كان يميل إلى الجدية أكثر من البقية، أرسل زيك أحد اعوانه ويسمى بازل للقضاء على اصدقاء يوه لكن قضي عليه من قبل جماعة أكس لو وهو في وسط القتال مع فريق يوه، تأثر لايزرغ بجماعة أكس لو وانضم إليهم فيما بعد، بعد قليل ظهر محارب أرواح يدعى جوكو وهو يريد أضحاك الناس عبر نكته وأصبح عضو من فريق يوه، أرسل زيك ثلاث فتيات للقضاء على أصدقاء يوه لكن قبل أن يقتلنهم جميعاً قامت آنا بالتدخل مع فاوست ثم أعطت يوه كتاب زيك، استطاع يوه وأصدقاءه امتلاك قوة كبيرة من الكتاب، كما أن يوه وأصدقاءه هزموا فتيات زيك وأستطاعوا أن يهزموا 4 من أعضاء عصابة أكس لو عندما تشابكت الأمور بينهم، ذهبت قائدة جماعة أكس لو وهي جين المرأة الحديدية للتكلم مع يوه أساكورا وتأمل في إقناعه بالانضمام إلى جماعة أكس لو وكان هذا أول ظهور لشكلها الكامل عند معركتها مع بعض المحاربين المزيفين الذين قاطعوا حديثهم مع يوه وطلبوا القتال معها ومع لايزرغ ومع ماركو القائد شبه الرسمي لأكس لو.

بعدما وجد فريق يوه قرية دوبي، كانت الفرق القوية آنذاك جماعة أكس لو وفريق يوه أساكورا، وزيك أساكورا وأتباعه وفريق شارونا المكون من فتيات، كان أمل أعضاء جماعة أكس لو القضاء على زيك أساكورا وإنهاء سلسلة الاستنساخ بالقضاء على أخوه التوأم يوه عبر بوابة بابل، ولفعل ذلك قام لايزرغ بخطف مورتي لكي يأتي يوه لإنقاذه ويدخلونه في نطاق المكان الذي تستطيع البوابة تدميره، أتى يوه وأصدقاءه وكما أتى زيك أساكورا لكي يدمر البوابة وقام بإصابة جين المرأة الحديدية وظن أنه قتلها بينما كانت هي تستجمع طاقة الفريوكو لديها لفتح بوابة بابل. بينما كان الجميع يتقاتلون أستطاعت جين فتح بوابة بابل وسحبت البوابة كل شخص في نطاقها إلى بعد آخر، لكن زيك أساكورا قام بتدمير البوابة، بعد تلك المعركة عرف زيك مكان زعيم المحاربين وقام بالهجوم على أعضاء المجلس، وتم إلغاء مسابقة زعيم المحاربين بسبب أفعاله، ثم أنطلق لكي يجد زعيم المحاربين ويتمص قوته وينشئ عالمه الخاص، ذهب يوه وأصدقاءه لإيقافه، قاتل يوه زيك أساكورا وهزم زيك بوه بسهولة وقام زيك بامتصاص طيف يوه، عندما علم أصدقاء يوه مع لايزرغ الذي انضم إليهم، قاموا بالهجوم على زيك وبفضل صيحاتهم وأملهم في يوه وبفضل أميدامارو استطاع طيف يوه الرجوع إلى جسده وقاتل يوه زيك وأرسلت جين المرأة الحديدية طاقتها مع جميع المتسابقين وأصدقاء يوه ومجلس الشيوخ طاقتهم إلى يوه وهزم زيك بهجوم قوي، ثم وجد الجميع نفسهم خارج قرية دوبي، وعاد يوه وأصدقاءه إلى منازلهم لينتظروا بداية مسابقة زعيم المحاربين الجديدة.

الشخصيات[عدل]

تتنوع الشخصيات في ملك شامان، فهناك يوه أساكورا البطل وصديقه الوفي مانتا، وريو قائد عصابة ديد إندرز، ورين العصبي وأخته جون، وهوروهورو المرح وأخته بيريكا، وجوكو المحارب المضحك، وآنا، خطيبة يوه أساكورا وفاوست الثامن وتاماو، كما تظهر الكثير من الشخصيات مثل شارونا وفريقها، وعائلة أساكورا.

و في الجهة الأخرى توجد جماعة أكس لو القوية، وقائدتهم جين المرأة الحديدية وماركو القائد شبه الرسمي لجماعة أكس لو، ولايزرغ الذي انضم إلى أكس لو لكي يقضي على هاو أساكورا كما تنوي أكس لو فعل هذا. وبالنسبة للجانب الشرير نجد هاو أساكورا وأتباعه المخلصين له.

الإنتاج[عدل]

الأنمي[عدل]

حلقات أنمي ملك شامان أخرجت بسيجي ميزُشيماوأنتجت بشركة Xebec، كان أول عرض لحلقات ملك شامان في TV Tokyo في اليابان وعرضت بين تاريخ 4 يوليو 2001 و25 سبتمبر وكان عدد الحلقات هو 64، عرض أنمي ملك شامان أيضا عبر قناة 4Kids في تاريخ 30 أغسطس 2003، كما عرض الأنمي في قناة أم بي سي 3 وتم عرض 61 حلقة من أصل 64 في قناة أم بي سي 3 وكان هذا بسبب قطع القناة لآخر 3 حلقات بدون سبب. كما يتوقع أن يتم إنشاء جزء جديد من ملك شامان بسبب طرح سلسلة جديدة من مانجا ملك شامان.

المانجا[عدل]

كتبت ورسمت فصول مانجا ملك شامان بواسطة هيرويوكي تاكي، تم نشرها بين عام 1998 وعام 2004، تحتوي السلسلة على 285 فصل في 32 جزء أو وحدة، وتمت إعادة طباعة السلسلة بكاملها بصور واضحة وملونة. قامت شركة VIZ Media التي تنشر سلسلة المانجا في أمريكا الشمالية بتعديل شفاه جوكو لكي تبدو أصغر حجماً في الإصدار الأمريكي واعتبر الكثير ان هذا هو رمز رموزر العنصرية في أمريكا. تم نشر قصة جانبية للمانجا وهي "فنباري نو أوتا " تكون احداث القصة بعد سبع سنوات من نهاية سلسلة المانجا. يتم نشر الآن سلسلة جديدة من المانجا مكونة من 27 جزء أو وحدة.