المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

زغللة العين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أبريل_2011)

زغللة النظر لها أسباب متعددة منها فقر الدم، وانخفاض ضغط الدم، وإطالة الجلوس أمام الكمبيوتر والتلفزيون، والجوع الشديد، ومرض السكري، وضعف الإبصار وبعض عيوب الإبصار الأخرى.

كيفية علاج زغللة العين[عدل]

أولا يجب على المريض إجراء كشف نظر، لأن ضعف الإبصار وبعض عيوب الإبصار أحيانا تسبب الزغللة، وكشف الإبصار سيقرر ما إذا كان المريض يحتاج لنظارة أم لا, وفى حالة ما لم يحتاج لنظارة، ففى هذه الحالة سوف تقوم بفحص طبى لتقييم حالة عضلات العين، لأن العضلات هي التي تتحكم في حركات العين، فلابد وأن تكون العضلات متوافقة في نفس الاتجاه حتى تكون الرؤية واضحة، ولكن إذا ثبت ضعف في العضلات فوقتها سيكون هو السبب في تلك الزغللة.

الاتجاه الأخير الذي يلجأ له المريض إذا لم تكن عضلات العين هي المشكلة فتلجأ لفحص قاع العين والعصب البصري، فبناء عليه يحدد وضع الشبكية، ويقرر ما إذا كانت هناك مشكلة في وضع الشبكية أو التأكد من وجود مشكلة في العصب البصرى، وهنا إذا تأكدنا أن السبب الحقيقى له علاقة بالأعصاب فلابد من تدخل طبيب أعصاب لأنه قد يكون المريض في حاجة لتدخل علاج الأعصاب للتخلص من الإحساس بالزغللة.

مراجع[عدل]

http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=318737&

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.