هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

زميل الجمعية الملكية للكيمياء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2013)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

زميل الجمعية الملكية للكيمياء (FRSC) هو لقب تمنحه الجمعية الملكية للكيمياء (RSC) في المملكة المتحدة.[1]

إن الحصول على الزمالة في مهنة الكيمياء يشير إلى تمتع الشخص بمستوى عالٍ من الإنجاز في المجتمع باعتباره كيميائيًا محترفًا. تنطبق أهلية الحصول على الزمالة على المتقدمين الأعضاء في الجمعية الملكية للكيمياء، ممن يتمتعون بخمس سنوات خبرة مهنية في هذا المجال كحد أدنى. وبالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لدى المتقدمين إسهام بارز في تقدم العلوم الكيميائية، أو في النهوض بالعلوم الكيميائية كمهنة، أو تميزوا في إدارة إحدى منظمات علوم الكيمياء.[2]

في كافة الأحوال، تُطلب التوصيات الداعمة للحصول على زمالة الجمعية الملكية للكيمياء. ويخضع منح لقب زميل الجمعية الملكية للكيمياء للموافقة النهائية من لجنة الطلبات في الجمعية الملكية للكيمياء. بالإضافة إلى ما سبق، يتعين على جميع أعضاء الجمعية الملكية للكيمياء القبول بقواعد سلوك محددة ومجموعة ثابتة من أعلى معايير السلوك الأخلاقي والمهني والالتزام بها. وتقوم الجمعية الملكية للكيمياء بشكل مستمر بوضع المؤهلات المهنية وتقييمها ومنح الألقاب والجوائز.

انظر أيضًا[عدل]

  • عالِم مُعتمَد
  • كيميائي مُعتمَد
  • الجمعية الملكية للكيمياء

المراجع[عدل]

  1. ^ RSC Designatory Letters accessed 2010-09-09
  2. ^ Fellow(FRSC) Application accessed 2010-09-09
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.