المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

زهراء المعادي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (ديسمبر 2016)

اولا : موقع المدينة  

مدينة زهراء المعادى هي الامتداد لضاحية المعادى من جهة الشرق ، ويصلها بضاحية المعادى حاليا طريق القطامية / العين السحنة ومن الجهة الغربية طريق أوتوستراد مصر الجديدة / حلوان ، ومن الجهة الشمالية الطريق الدائري ، ومن الجهة الجنوبية يصلها بكورنيش النيل طريق علوي فوق خط مترو حلوان وهو يعتبر من المداخل الهامة للمدينة ( مدخل كوبري شمال طره / جنوب المعادى )

يتيح ذلك للمدينة أن ترتبط بشبكة الطرق إلى المدن الرئيسية بالجمهورية دون اختراق اختناقات المرور كما أن مدينة زهراء المعادى لا تبعـد أكثر من خمسة عشر كيلو مترا عن قلب العاصمة وملاصقة لكارفور.

تتميز هذه المدينة بالهدوء التام، وقد روعي في التخطيط العام للمدينة الاتساع الكافى للشوارع بما يتيح استمرار سيولة المرور وانسيابه من وإلى المدينة حاليا ومستقبلا ، وكذا المسطحات الخضراء التي تضفى على المدينة نوعا من البهجة وكذلك روعى توافر جميع الخدمات العامة والترفيهية، وتضم المدينة ناديا اجتماعيا ورياضيا لخدمة القاطنين بالمدينة والمناطـق السكنيـة الاخـرى وكـذا دور العبادة وأسواق تجارية

ثانيا: تخطيط المدينة 

 تم إعداد مشروع التخطيط العام للمدينة على أساس إنشاء أحياء سكنية متكاملة الخدمات والمرافق ومناطق للمبانى التجارية والادارية والعامة والحدائق ومنطقة للصناعات الخفيفة حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 1110 فدان مملوكة بالكامل لشركة زهراء المعادى للاستثمار والتعمير بموجب عقود مسجله أخرها العقد رقم 2203 لسنة 2000 وتم اعتماد مشروع تقسيم مدينة زهراء المعادى بموجب قرار محافظ القاهرة رقم 186 لسنة 1979

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.