يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.هو شاطئ من شواطئ ولاية مستغانم ، يمتاز بالهدوء و تزوره أغلب العائلات المستغانمية من حي تيجديت العتيق و بالتحديد سكان ساحة الشهداء ، المعروفة بالسويقة و سكان حي ديار الهناء ، بحيث أن موقعهم قريب منه جدا و ما يفصلهم عنه سوى أمتار فقط . جنحت فيه سفينة سانهاريس و كانت بمثابة معلم فيه .
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

زونزي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
زونزي
Ancient prose from the Xunzi, in seal script.jpg

معلومات شخصية
الميلاد -313
الوفاة -238
ولاية تشو
مواطنة تشي  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
التلامذة المشهورين هان فاي،  ولي سي  تعديل قيمة خاصية طلاب (P802) في ويكي بيانات
المهنة فيلسوف  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2010)

[1] زونزي Xunzi ((340 - 245 ق.م. حكيمًا صيني معروف باعتقاداته أن طبيعة الإنسان شريرة أساسًا. وقد عد نفسه تابعًا لحكمة كونفوشيوس، لكن نظرته لطبيعة الإنسان تختلف مع نظرة الكونفوشيين.

ولادته وعمله[عدل]

وُلد زونزي في ولاية زهاو، (فيما يعرف الآن بمقاطعة شانسي). ولا يوجد أي شيء معروف عن بدايات حياته. كان أكثر الحكماء احترامًا بين عامي 278 و265 ق.م في ولاية كوي، التي كانت فيها جماعة من العلماء. وقد حصل زونزي على عدة وظائف حكومية في كوي وولايات عديدة أخرى.

افكاره[عدل]

من افكاره يرى زونزي أنَّ الميول الشريرة لدى الناس لا يمكن التحكم فيها إلا من خلال التربية والقيادة الخلقية. واعتقد أن الناس يمكن تعليمهم أداء أعمال طيبة وطاعة القوانين المعنوية. وأكد زونزي على أهمية العادات الثقافية ودورها في حفظ النظام الاجتماعي. وعرض زونزي أفكاره في كتابه زونزي. تصنيف:

المصادر[عدل]

  1. ^ كافة التعديلات الخمسة الاولى اقتباس من المووسعة العربية العالمية

وصلات خارجية[عدل]

  • []
  • []