المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

سابا باشا (حي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يوليو 2017)

منطقة سابا باشا أحد أحياء الإسكندرية الراقية الشهيرة يشتهر بكونه حى راق برمل الإسكندرية و يرجع تسمية الحي بهذا الاسم ليوسف سابا باشا. ويوجد بالحي كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية و تجمع منطقه سابا باشا الكثير من الڤلل و العمارات الراقية و يسكن هذه المنطقة صفوة و أرقى سكان الإسكندرية تعتبر هي و منطقة كفر عبده و جليم من أرقى المناطق في الإسكندرية حيث كان يسكنها مشاهير و أمراء و كبار الأطباء الوطن العربي يسكن و يعتبر شارع خليل مطران أهم شوارع هذه المنطقة حيث يربط بين الترام ( عبد السلام عارف )و شارع أبوقير ( طريق الحرية ) و يسكن هذا الشارع الدكتور مصطفى نوار و الامير محمد فاروق شريف و زوجته و أسرته

نبذة عن يوسف سابا باشا[عدل]

يوسف سابا باشا أول مدير مصري للبوستة الخديوية ثم عين وزيراً للمالية ولد في القاهرة عام 1852، وبدأ العمل في مصلحة البريد عام 1870، وتدرج فيها في المناصب إلى أن أصبح مديراً للبوستة الخديوية عام 1887، وكان يمتلك مقراً صيفياً في الإسكندرية في حي الرمل، وهي المنطقة التي تعرف باسمه إلى اليوم.

Flag of Alexandria.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالإسكندرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.