هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

ساراس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من سارّاس)
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سارّاس
دورة كأس-لانسلوت location
أسلوب أسطورة آرثر
النوع جزيرة غامضة
شخصيات بارزة جوزيفوس من اريماثيا

سارّاس (بالأنجليزية: Sarras) هي جزيرة باطنية حيث يتم جلب الكأس المقدسة في أسطورة آرثر. في دورة كأس-لانسلوت يزور يوسف الرامي و أتباعه الجزيرة في طريقهما إلى بريطانيا، في حين هناك يوسف ابن يوسيفوس يتم استثمارها كما الأسقف و تظهر أسرار الكأس من قبل المسيح نفسه. ييفوز الحزب بالعديد من المتحولين، وينتقل إلى بريطانيا حيث تقيم مجموعة رائعة من الملوك. بعد أن حققوا الكأس، عاد الفرسان غالهاد وبيرسيفال وبورز إلى السفينة سارّاس على متن سفينة سليمان، لكنهم وجدوا أن السكان قد عادوا إلى الوثنية. يستعيد فرسان الكأس المقدّسة إيمان الناس ويترأسونهم بشكل جيد لمدة سنة، لكنّ "غالّاد" يموت في النشوة عندما يُقتاد الكرايل إلى السماء من قبل الرب، ويتبعه بيرسيفال بعد فترة وجيزة. تعود بورز إلى مملكة  آرثر لإخبار الحكاية.

يضع كأس-لانسلوت السارّاس على الطريق من القدس إلى الفرات وبابل، ويعتبر أصل اسم "ساراكينوسللمسلمين. في الواقع "ساراكينوس" كانت تسمية اليونانية للقبائل العربية في صحراء سيناء.

المراجع[عدل]

  • Norris J. Lacy (editor), Lancelot-Grail: The Old French Arthurian Vulgate and Post-Vulgate Cycles in Translation, 5 volumes.

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.