ساهر الليل 2: زينة الحياة (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ساهر الليل 2
زينة الحياة
النوع دراما
تأليف فهد العليوه
إخراج محمد دحام الشمري
شارك بالإخراج: جمعان الرويعي
البلد  الكويت
عدد المواسم 3
عدد الحلقات 30 حلقة
شارة البداية كلمات: ساهر
ألحان: عامر جعفر
غناء: نوال الكويتية
منتج صباح بيكتشرز
القناة قناة الراي
سما دبي
قناة الوطنية
بث لأول مرة في 1 أغسطس 2011

ساهر الليل 2: زينة الحياة، مسلسل تلفزيوني كويتي أنتج وعرض بعام 2011، كتبه فهد العليوه [1] وأخرجه محمد دحام الشمري.[1] وهو يعتبر بمثابه الجزء الثاني من مسلسل ساهر الليل الذي عرض بعام 2010 لكن بقصة أخرى وأشخاص آخرين.[1]

قصة المسلسل[عدل]

تدور أحداث العمل في الكويت بعام 1986 وما تلاها وهي التي تتسم بطغيان الجانب المادي على الحياة وزيادة حرص الناس على المظاهر[1] وذلك من خلال أربع أسر هي أسرة «عبد الله» وزوجته «بدرية» وأبنائهم «حسين» و«ليلى» المتزوجه من ابن خالتها «فهد» و«علي» و«رشا»، والأسرة الثانية هي أسرة «سعود» شقيق «عبد الله» وابنه زوجته «مها»، والأسرة الثالثة هي أسرة «إبراهيم» المتزوج من «غنيمة» شقيقة «بدرية» زوجة «عبد الله» وأبناهم «فهد» زوج «ليلى» و«ريم»، والأسرة الرابعة هي أسرة «لطيفة» جارة بيت «عبد الله» وابنها الوحيد «باسل». وتنتمي أسرتي «سعود» و«إبراهيم» إلى الطبقة الغنية، بينما أسرة «عبد الله» و«لطيفة» إلى الطبقة المتوسطة أو الأقل من المتوسطة، وهذا ما يجعل «سعود» و«إبراهيم» بمعاملة «عبد الله» بجفاف وعنف وعدم احترام خصوصًا إن «سعود» على خلاف مع أخيه «عبد الله» بسبب قيامه بتحريض والديه عليه عند زواجه من امرأة تكبره بالعمر طمعًا في مالها. وتمر الأيام ويتوفى «سعود» فيرثه أخيه «عبد الله» وذلك لأنه ليس لديه أبناء وإن زوجته قبل وفاتها قامت بكتابه جميع ممتلكاتها له وتخرج «مها» ابنه زوجته من حسبة الميراث لأنها ليست ابنته، فتنتقل بذلك أسرة «عبد الله» إلى طبقة أعلى. بالإضافة إلى هذه الأحداث وكما الجزء الأول من العمل يتناول العمل عدد من قصص الحب، حيث «باسل» يحب ابنه الجيران «رشا»، بينما يحب «حسين» «ريم» ابنه خالته «غنيمة»، وتحب «مها» «علي» ابن «عبد الله».

الفنانون المشاركون بالعمل[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث أزمة «الثمانينات» يعيشها نجوم الخليج ... في «ساهر الليل 2»، جريدة الراي، دخل في 27 أغسطس 2011 نسخة محفوظة 14 سبتمبر 2011 على موقع واي باك مشين.