ساوث بارك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
شخصيات ساوث بارك

ساوث بارك (South Park) هو مسلسل كرتوني تلفزيوني أمريكي حائز على العديد من الجوائز. قصته تدور حول أربعة أطفال في المدرسة الابتدائية يعيشون في مدينة ساوث بارك الخيالية، بولاية كولورادو. ألف المسلسل وكتبه مات ستون وتري باركر. يعرض المسلسل في قناة كوميدي سنترال الأمريكية منذ 13 أغسطس 1997.

يعرف ساوث بارك بتعامله الفظ مع الأحداث الجارية والمشاهير. يوجد حتى الآن أكثر من 160 حلقة، وأكثر من 11 جزء للمسلسل. حلقاته مكونة من حوالي 22 دقيقة. كل جزء يعرض بنصفين في فصلي الربيع والخريف. رغم أنه مصمم في الأساس لكبار السن، يشاهده العديد من الأشخاص من مختلف الأعمار. المسلسل لا يملك أيّ رؤى سياسية واضحة. كما أنه يحتوي على الكثير من الكلمات البذيئة جداً والمشاهد الجنسية والشاذة, لذلك في بداية كُل حلقة من المسلسل يُعرض تحذيرٌ يقول, أن المسلسل غير مناسب للجميع.

من أبرز شخصيات المسلسل: ستان مارش، وكايل بروفلوفسكي، وإريك كارتمان، وكيني ماكورميك، وبترز ستوتش

البدايات[عدل]

تعود بدايات المسلسل الي عام 1992 عندما قرر المؤلفان عمل فيلم صغير في الجامعة.في عام 1995 قام المولفان بعمل أول حلقة من حلقات المسلسل The Spirit of Christmas وقد حاز شهرة سريعة عن طريق الطبع والتداول عبر الأنترنت ومن هنا قامت شركة comedy central بالتعاقد معهم ليتم أول بث رسمي للحلقات في August 13,1997.

التطور[عدل]

يندرج المسلسل تحت قائمة الكوميديا السوداء مما أدي الي صدمة بعض الناس عند مشاهدته للمرات الأولي، ولذلك قامت الشركة بوضع تنويه قبل بداية كل حلقة محذرة من الألفاظ البذيئة وأنه غير مناسب لكل الأعمار. يقوم المسلسل بالسخرية اللاذعة من المشاهير والأديان والأحداث السياسية الجارية, وتم عرض شخصيات وصور للرب ول محمد ولعيسى خلال حلقاته.و متابعي المسلسل ربما يلاحظون التغير في الجرافيك علي امتداد الحلقات بعد استبدال اليات القص واللصق بتقنيات الكمبيوتر.نال المسلسل شهرة واسعة في العالم كله وذلك لمواكبته الأحداث الجارية مثل القبض علي صدام حسين وأحداث مشاهير وفناني هوليوود والمسلسلات والبرامج الأمريكية وغيرها، تم إنتاج 14 موسما وما يزال الموسم الخامس عشر تحت العرض.

الفيلم[عدل]

تم إطلاق ساوث بارك-الفيلم مقتبس من شخصيات المسلسل في 1999 تحت اسم South Park: Bigger, Longer & Uncut بعد النجاح الكبير الذي حققه المسلسل في موسميه الأول والثاني ,وجدير بالذكر ان الفيلم حصد أكثر من 83 مليون دولار في شباك التذاكر في العالم ودخل الفلم في موسوعة جينيس للارقام القياسية (كاكثر فيلم كرتوني يذكر الألفاظ البذيئة).[1]

الموسيقى[عدل]

تم إطلاق البوم يسمى Chef Aid: The South Park Album, في 1998 ويحتوي على 21 اغنية ,في الأسفل قائمة الاغاني الالبوم :

  1. "South Park Theme" (Primus) – 0:41
  2. "Nowhere to Run" (Ozzy Osbourne/DMX/Ol' Dirty Bastard/The Crystal Method) – 4:40
  3. "Chocolate Salty Balls (P.S. I Love You)" (Chef) – 3:55
  4. "Brad Logan" (Rancid) – 2:16
  5. "Come Sail Away" (Eric Cartman) – 5:12
  6. "Kenny's Dead" (Master P) – 3:24 (Homage to Freddie's Dead by Curtis Mayfield on the Super Fly Soundtrack)[1]
  7. "Simultaneous" (Chef) – 3:17
  8. "Will They Die 4 You" (Remix) (Mase/Puff Daddy/Lil' Kim/System of a Down) – 3:52
  9. "Hot Lava" (Perry Farrell and DVDA) – 3:50
 10. "Bubblegoose" (Remix) (Wyclef Jean with Stan, Kyle, Kenny and Cartman) – 2:52
 11. "No Substitute" (Chef) – 4:47
 12. "Wake Up Wendy" (Elton John) – 5:58
 13. "Horny" (Mousse T. vs. Hot 'N' Juicy) – 3:31
 14. "Huboon Stomp" (Devo) – 3:21
 15. "Love Gravy" (Rick James and Ike Turner) – 4:01
 16. "Feel Like Makin' Love" (Ned Gerblansky) – 3:26
 17. "The Rainbow" (Ween) – 2:45
 18. "Tonight Is Right for Love" (Chef and Meat Loaf) – 3:03
 19. "It's a Rockin' World" (Joe Strummer featuring Tom Morello on guitar) – 2:31
 20. "Mephisto and Kevin" (Primus) – 5:18
 21. "Mentally Dull (Think Tank Remix)" (Vitro featuring the cast of South Park Remixed by Paul Robb) – 4:34

[2]

الألعاب[عدل]

تم إنتاج عدة العاب فيديو مقتبسة من المسلسل مثل South Park: Chef's Luv Shack, التم تم إطلاقها عام 1999 وSouth Park Rally، في 2000 وSouth Park Let's Go Tower Defense Play!, للاكس بوكس.[3] [] [4]

التاثير الثقافي[عدل]

اختيار المسلسل للمسائل الممنوعة والمسائل السياسية الجارحة وتعرضه للمسائل الدينية أدى إلى انتقاده بشدة من قبل العديد من النقاد مثل حلقة تسمى It Hits the Fan تم ذكر كلمة (shit) فيها أكثر من 160 مرة ,وحلقة تتعرض للعذراء مريم تسمى "Bloody Mary" تم انتقادها بشدة من قبل المنظمات المسيحية والكاثوليك, وحلقة عرضت في الموسم التاسع تسمى Trapped in the Closet تتعرض للمذهب الساينتلوجي وحلقة تسمى "Quintuplets 2000 تتعرض لقضية الطفل الكوبي اليان غونزاليس في 1999 وحلقة عرضت في الموسم الثاني عشر About Last Night تعرض باراك اوباما وكيف نجح في الانتخابات الرئاسية الاميركية 2008 وحلقة تتعرض للنبي (محمد) في الموسم الرابع عشر تسمى 200 ساوث بارك.

الشخصيات[عدل]

الشخصيات الرئيسية[عدل]

ستان مارش, كايلي بروفلوفسكي, إريك كارتمان, كيني ماكورميك, بترز ستوتش

الشخصيات المتكررة[عدل]

مستر جاريسون, مستر ماكي, شيف, مسز كرابتري, المديرة فيكتوريا.

وصلات خارجية[عدل]