سايكو سيد

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سايكو سيد
Sycho Sid raw 1000.png

معلومات شخصية
الاسم عند الولادة سيدني ريمون أيودي
الميلاد 4 يوليو 1960 (العمر 59 سنة)
غرب مدينة ممفيس بولاية أركنساس، الولايات المتحدة الأمريكية
الجنسية
Flag of the United States (1795-1818).svg
الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
أسماء أخرى سايكو سيد
الطول 2.06 m
الوزن 144kg
الحياة العملية
أول ظهور 1987
المهنة مصارع محترف،  وممثل،  ولاعب كرة لينة  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

سيدني ريمون "سيد" أيودي (ولد في 4 يوليو 1960) هو مصارع أمريكي محترف.[1][2][3] ويعرف أكثر باسم سايكو سيد وحاز على العديد من البطولات منها بطولة العالم للمصارعة (WCW) والاتحاد العالمي للمصارعة (WWF، WWE الآن). بين تلك الترقيات، ويتمتع أيودي نجاح بطولة كبرى وعروضهم أمام جمهور التلفزيون الوطني في أربعة عقود من الثمانينات إلى عقد 2010.

بداية مهنة المصارعة[عدل]

دبليو سي دبليو[عدل]

بدأ مشوراه باتحاد WCW في اواخر الثمانيات التحق بعصابة الفورهوسمن في بداية التسعينات وشارك بمباراة الوارجيمز 91 ضد فريق Sting وفاز فريق الفورهورسمن م يحقق النجاح في تلك الفترة وغادر اتحاد WCW .

الدبليو دبليو اي (1991-1992)[عدل]

ثم التحق سايكو سيد باتحاد WWF خلال 1991 و1992 أبرز شئ في مسيرته تلك مع WWF انه شارك في مباراة الرويل رمبل 1992 وظل هو و ريك فلير آخر اثنين علي الحلبة سايكو سيد اخرج هالك هوجان فاز ريك فلير بهذا الرويل رمبل بعدما ساعد هوجان فلير في إخراج سيد في الرومبل ومن هنا بدأت العداوة التي نتجت عنها مباراة سايكو سيد وهوجان في المينا 1992 . انتهت تلك المباراة بفوز هوجان عن طريق DQ ودخل المحارب لينقذ هوجان من سايكو سيد واحتفل هوجان والمحارب بنهاية هذا المهرجان بعد هذه المباراة خرج من WWF بعد فشله في اختبار المنشطات

العودة إلى دبليو سي دبليو(1993)[عدل]

عاد من جديد والتحق باتحاده الاصلي وهو WCW في عام 1993 عاد وشارك أيضا في مباراة وار جيمز لعام 1993 ضمن فريق يقوده مع فيدر والهارليم هيت ضد فريق ستينغ وخسر فريق سايكو سيد .

مغادرة دبليو سي دبليو مره اخرى و يو اس دبليو اي (1994-1995)[عدل]

غادر اتحاد WCW والتحق باتحاد ليس بالمشهور اسمه USWA في عام 1994 و1995 وحقق حزام الوزن الثقيل لذلك الاتحاد 3 مرات.

العودة إلى دبليو دبليو اي مره اخرى (1995-1997)[عدل]

سايكو سيد في عام 1995

في عام 1995 عاد لاتحاد WWF بالاسم المشهور له وهو سايكو سيد عاد بشخصية البودي جارد الشخصي لشون مايكلز وقف بجانب شون مايكز في مينا 95 ضد ديزل في تلك الفترة خاض عداوات كثيرة مع مصارعي الاتحاد وشارك في مباراة المنشين تيم في سرفيفر سيرس 1995 ضمن فريق شون مايكل ضد فريق يوكوزنا ورايز رامون لم يطول كثيرا بشخصية الحارس الشخصي لمايكلز .الفترة الذهبية لسايكو سيد كانت في اواخر سنة 1996 وأوائل سنة 1997 حقق حزام الاتحاد بعد تغلبه علي صديقه السابق شون مايكلز في مهرجان سرفيفر سيرس وخسره لشون في رمبل 97 وبعده حقق الحزام للمرة الثانية عندما هزم بريت هارت في أحد عروض الرو بعد الرومبل وظل معاه الحزام حتي واجه التيكر في مينا 97 في مباراة من نوع No DQ بريت هارت اعتدي على سايكو سيد في المباراة مرتين وضرب سيد بالكرسي وساهم في فوز التيكر على سيد وتحقيق الحزام بعد خسارته في المينا خاض عدة مباريات وغادر الاتحاد .

اي سي دبليو (1999)[عدل]

التحق باتحاد ECW لفترة قصيرة في عام 1999 وخاض بعض المباريات وخرج بسرعة بسبب مشاكل مالية معه مع الاتحاد.

العودة إلى دبليو سي دبليو للمره الثالثه (1999-2000)[عدل]

عاد في منتصف عام 1999 الي اتحاده الام WCW بناءً علي طلب اصدقائه سكوت هول وكيفين ناش عندما عاد الي اتحاد WCW سيد حقق ستريك غير مهزوم لمدة خمس شهور حقق خلالها حزام أمريكا بعد تغلبه على كريس بنوا في مهرجان فال بروال بعدها بدأته عدواته الشهيرة مع بيل جولدبيرغ وكان يقول سيد لجولدبيرغ بانك لا تجرو ان تلمسني اقيمت بينهم مباراة دموية في الهالوين هافك على حزام أمريكا جولدبيرغ كسر ستريك سايكو سيد في هذه المباراة وحقق الحزام بعد مباراة رائعة نزف فيها سيد واغمي عليه . بعد هذه المباراة احتج سيد على خسارته من جولدبيرغ ويقول بانه لم يخسر أو لم يستسلم وان الحكم هو الذي انهي المباراة مما ادي الي إقامة مباراة إعادة في مهرجان مياهم من نوع I Quit خسر سيد هذه المباراة من جولدبيرغ المباراة كانت رائعة بعد انتهاء عداوته مع بيرج خاض عداوة أخرى ضد الاوتسيدز (سكوت هول و كفين ناش) منها تم التوجه الي مباراة بين كفين ناش وسايكو سيد في مهرجان الستاركيد 99 من نوع بور بومب ماتش الاثنين يشتهران وينفذان نفس الحركة خسر سيد المباراة بعد مباراة غريبة وتدخل جيف جاريت وضربه بالجيتار وتكسيره على سيد و كفين ناش اخبر الحكم الذي كان نائم طوال المباراة بان هو نفذ البور بومب على سيد ولم يقم منذ دقائق مع العلم كيفن ناش لم ينفذ البور بومب (كفين كذب على الحكم ). في أوائل سنة 2000 في اتحاد WCW كانت الفترة الذهبية لسايكو سيد حقق حزام الوزن الثقيل مرتين خلال عداوات منفردة مع كيفن ناش وجيف جاريت ودفاع عن حزامه في مهرجان السوبر بورل ضد جيف جاريت و سكوت هول ظل محافظ على الحزام من شهر يناير حتي شهر منتصف ابريل الي ان تم سحبه منه من خلال فينس روسو وايقافه عن الظهور في العروض في اواخر عام 2000 عاد من جديد ودخل في عداوة مع سكوت ستاينر وكان هو المنافس الجديد لسكوت ستاينر على حزام الوزن الثقيل الذي كان يسيطر عليه سكوت من فترة طويلة وتم حدوث مباراة بينهم في المهرجان الكبير الستاركيد ولكنه خسر تلك المباراة بعدها في منتصف يناير كانت الفاجعة التي انهت مسيرة هذا المصارع الكبير كانت له مباراة مع سكوت ستاينر امتداد للعدواة السابقة على الحزام الوزن الثقيل في مهرجان Sin كانت المباراة رباعية على الحزام كان ضمنها جيف جاريت وانيمال في تلك المباراة قفز سايكو سيد من اعلي الحبال ليضرب سكوت ستاينر بقدمه فنزل على قدمه اليسري بطريقة خاطئة فكلفته مسيرته في هذا البزنس كانت لحظة صادمة اللي شاهد هذه الاصابة الخطيرة كانت مؤلمة صراحة .

ظهوره في الحلقة رقم 1000 من الراو (2012)[عدل]

عاد في سلسلة العودات حتي عرض الرو 1000 في عام 2012 ولكن علامات الكبر كانت واضحة عليه ولكن للاسف لم يتلقي التشجيع الذي يليق به الكل يعرف اغلب المشاهدين هم جدد واطفال وكانت العودة ضد المصارع هيث سيلاتر سيد هزمه في مباراة سريعة ونفذ فينشه المشهور الباور بومب .

حركاته في الحلبة[عدل]

سايكو سيد مشهور بحركات كثيرة اشهرها الشوك سلام هو الفينش الثاني بعد الشوكسلام شوك سلام سيد رائع من أفضل من ينفذون الشوك سلام سيد مشهور بانه يرفع خصمه بيد واحدة عاليا وينفذ الشوك سلام اتذكر رفع التيكر شوك سلام عاليا بيد واحد تعجبت وقتها في أحد عروض الرو

عنه[عدل]

يشتهر سايكو سيد بانه دائما في فمه علكة في جميع مبارياته أيضا ملقب ب The Master and Ruler of the World

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Bruno Lauer's profile". Online World of Wrestling. مؤرشف من الأصل في 26 يونيو 2012. اطلع عليه بتاريخ 03 أغسطس 2009. 
  2. ^ "USWA Unified World Heavyweight Championship history". مؤرشف من الأصل في 30 يوليو 2017. 
  3. ^ "Managers".