مجلة العلوم الأمريكية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ساينتفك أميريكان)
مجلة العلوم الأمريكية
Scientific American (بالإنجليزية)[1] عدل القيمة على Wikidata
الشعار
معلومات عامة
بلد المنشأ
التأسيس
28 أغسطس 1845 عدل القيمة على Wikidata
أول نشر
28 أغسطس 1845 عدل القيمة على Wikidata
موقع الويب
scientificamerican.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
شخصيات هامة
المؤسس
التحرير
اللغات
المواضيع
الإدارة
الشركة الأم
المقر الرئيسي
الناشر
مكان النشر
ISSN

مجلة العلوم الأمريكية (بالإنجليزية: Scientific American)‏ هي مجلة أدبيات علمية أمريكية صدرت طبعتها الأولى في 28 أغسطس 1845، وبهذا تكون من أقدم المجلات المنشورة في الولايات المتحدة.

تنشر مجلة العلوم الأمريكية شهريا الجديد في أخبار الأبحاث العلمية ولكنها ليست دورية علمية موجهة للمتخصصين الأكاديميين كما هو الحال في دورية نيتشر مثلا، وإنما للعامة والقراء العاديين. تصدر عن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الترجمة العربية للمجلة بعنوان مجلة العلوم.

وقعت ساينتفك أمريكان شراكة مع مدونة عقل مدون وهي مدونة ومجلة إلكترونية وجائزة مختصة بالصحة والعلوم الأمريكية[2] برعاية مؤسسة مبادرة علم الأعصاب العالمية (GNIF) التي تحرر من طرف الدكتور شاهين لاخان.

لاحقا نشأت النسخة العربية ضمن نفس الموقع تحت عنوان للعلم ويقوم عليها مجموعة من الأساتذة العرب والأجانب من مختلف التخصصات أمثال البروفسور معتز إمام أستاذ الفيزياء النظرية والأوتار الفائقة، الدكتور أحمد فرج علي من جامعة بنها [3][4][5]

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت مذكور في: بوابة الرقم الدولي الموحد للدوريات. الرَّقم التَّسلسليُّ المِعياريُّ الدَّوليُّ (ISSN): 0036-8733. الناشر: ISSN International Centre. لغة العمل أو لغة الاسم: الإنجليزية.
  2. ^ "Scientific American Partner Network Directory". Scientific American. مؤرشف من الأصل في 2010-08-15. اطلع عليه بتاريخ 2010-03-13. [وصلة مكسورة]
  3. ^ للعلم - القسم العربي من Scientific American نسخة محفوظة 18 نوفمبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ مقالات أحمد فرج علي نسخة محفوظة 20 ديسمبر 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ مقالات معتز إمام نسخة محفوظة 12 يوليو 2016 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]