يرجى تنسيق المقالة حسب أسلوب التنسيق المُتبع في ويكيبيديا.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ساي (سلاح)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2016)
Edit-clear.svg
هذه المقالة أو القسم تحتاج للتنسيق. فضلًا ساعد ويكيبيديا بتنسيقها إن كنت تعرف ذلك. وفضلًا خذ بعين الاعتبار تغيير هذا التنبيه بآخر أكثر تخصصًا. (أكتوبر 2016)

وساي (釵) هو سلاح تقليدي المستخدمة في أوكيناوا. الشكل الأساسي للسلاح هو أن من أشار، عصا معدنية على شكل الشق، مع اثنين من شوكات المنحنية (yoku) إسقاط من مقبض (تسوكا). وهناك أنواع عديدة من ساي مع شوكات متفاوتة لمحاصرة ومنع.

التاريخ[عدل]

قبل وصولها في أوكيناوا، تم بالفعل استخدام ساي في البلدان الآسيوية الأخرى بما في ذلك الهند وتايلاند والصين وفيتنام وماليزيا وإندونيسيا قد تم إحضارها إلى أوكيناوا من واحد أو أكثر من هذه الأماكن في وقت واحد. الممارسين السيلة تشير عادة إلى ساي إما تشابانغ في الإندونيسية أو tekpi في الملايو. وبناء على trisula الهندي، والأدلة في وقت مبكر في شكل الفن الياباني يدل على أن يسبق تشابانغ استخدام ساي في أوكيناوا والصين. وكلمة trisula نفسها يمكن أن يشير إلى كل من ترايدنت الطويل أو القصير التعامل معها. لأنه تم إنشاء trisula في جنوب آسيا، فمن الممكن أن ساي نشأت في الهند وانتشرت على طول مع الهندوسية والبوذية. ويؤيد ذلك أن trisula مهم كرمز الهندوسية-البوذية.

في أوكيناوا تم استخدام ساي من قبل الشرطة المحلية (ufuchiku) للقبض على المجرمين وللسيطرة على الحشود. تم إتقان استخدام ساي عام 1668 بواسطة الدراجات النارية والدراجات Chohei، أمير اوكيناوا.

وصلت في نهاية المطاف ساي اليابان في شكل jitte، التي لديها عادة سوى الشق واحد على الرغم من أن بعض jitte دينا اثنين من شوكات مثل ساي. كلاهما مثل أسلحة هراوة، وتستخدم لضرب، bludgeoning.and أيضا لثقوب متعددة على مواقع مختلفة على الجسم.

أجزاء من ساي[عدل]

Monouchi، رمح من الديوان، وهذا يمكن أن يكون مستديرة أو الأوجه.

Yoku، الشق مثل حراس الجانبية التي عادة ما تكون متناظرة ولكن التصميم منجي التي وضعتها تايرا Shinken توظف معاكس التي تواجه yoku تشبه الصليب المعقوف (منجي) من الذي يأخذ اسمه.

Tsume، غيض من الحرس الجانب (yoku).

الدراجات النارية، ونقطة المركز الفعلية بين حراس الجانبين.

تسوكا، مقبض ساي. تسوكا يمكن أن تكون ملفوفة مع مواد مختلفة مثل الحبل أو الجلد راي (نفس) لتوفير قبضة.

Tsukagashira، نهاية بعقب مقبض (تسوكا).

الساقي، الطرف أو نقطة من ساي التي عادة ما تكون حادة وليس أشار. [3]