هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سباي بوت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2018)

سباي بوت[عدل]

هناك العديد من البرامج التي تقوم بحماية الكمبيوتر من التجسس و الإعلانات الغير مرغوب فيها ،مثال ذلك (Spybot – Search & Destroy (S&D))وهذه البرامج تتوافق مع إصدار ميكروسوفت ويندوز 95 . وأيضا من مميزات تلك البرامج أنها تقوم بفحص القرص الثابت بالحاسب أو ذاكرة الوصول العشوائي( RAM) بحثا عن برامج خبيثة . يتم توزيع تلك البرامج عن طريق شركة أيرلندية( Safer-Networking Limited ) لمهندس البرمجيات باتريك مايكل كولا . وقد بدأت الشركة نشاطها عام 2000 ميلادي ،بينما لايزال كولا طالبا؛ وقد كتب برامج صغيرة للتعامل مع التجسس والإعلانات الغير مرغوب فيها مثال ذلك(The Aureate , ConducentTimeSink).

الترخيص[عدل]

يتم إصدار نسخ من البرامج ( تكلمنا عنها سابقا) ؛ نسخة مجانية لمستخدمي الكمبيوتر تعرف ب featureful وهناك نسخة محدودة لفني الشركات التجارية وتتضمن عنصر مضاد للفيروسات ويعرف ب Bit Defender

مزايا Spybot[عدل]

  • ومن مزايا برنامج spybot بالإضافة إلى الحماية من التجسس والإعلانات الغير مرغوب فيها؛ إصلاح البرامج منها Winsock LSPs , ActiveX objects , browser hijackers and BHOs , PUPs , HTTP cookies, tracker ware , heavy duty , homepage hijackers , key loggers, LSP, tracks, Trojans, spybots ؛وغيرها من البرامج الضارة . وهذا البرنامج لا يحل محل برامج مكافحة الفيروسات ولكنه يكشف البعض منها.[1]
  • تتم إزالة The Tea Timer module لسبب ليس واضحا في الوقت الحالي . يمكن تمكين The Tea Timer module اختيارياً، لتوفير بعض الحماية النشطة، ضد التغييرات غير المرغوب فيها أثناء التسجيل عن طريق تنبيه المستخدم إلى التغييرات التي ستحدث أثناء التسجيل بالبرنامج، والسماح لهذه التغييرات فقط في حالة موافقة المستخدم عليها . التغييرات الشائعة التي تحدث أثناء التسجيل غالباً (ولكن ليس دائماً) تكون عند تثبيت البرامج أو إلغاء تثبيتها أو تحديثها , يمكن أن تكون التغييرات عند تعديل برنامج غير معروف و يحدث نتيجة لتركيب البرمجيات الخبيثة المخفية. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر آخر (مثل نظام التشغيل Windows XP أو إصدار أقدم) يحتوي على The Tea Timer module ، يمكنك نسخة إلى الإصدار الجديد، و سيتم تشغيله .
  • بعض البرامج يتم تزويد المرفق برامج التجسس أو adware ورفض لتشغيلها عند أنها غير موجودة؛ إصدارات أحدث spybot استبدالها الثنائيات التجسس inert dummies (مصممة لخداع البرامج التي ببساطة تحقق من وجود الملف في برامج التجسس).
  • من أجل الكشف عن البرامج التي تم إنشاؤها مؤخرا الكفاءة إصدار تحديثات الكشف أسبوعيا مع تحسينات أخرى مثل إضافة لغات وأفضل خوارزميات الكشف عن مجريات الأمور. تنزيل هذه التحديثات وتثبيتها من داخل البرنامج من مجموعة .
  • Spybot-S&D متاح لجميع إصدارات ويندوز بدءاً من Windows 95. تم توفير الترجمة إلى العديد من اللغات ومع عدة واجهات. وتتوفر إرشادات حول موقع على شبكة الإنترنت لتمكين المستخدمين من تصميم الأسطح الخاصة بها.

طريقة استخدام Spybot[عدل]

https://youtu.be/iEmKdK7R_gc

إنترنت إكسبلورر 8[عدل]

وكما يوجد جوانب إيجابية للبرامج هناك أيضا جوانب سلبية ؛ تسببت ميزة التحصين في Spybot – Search & Destroy لإنترنت إكسبلورر 8 التشغيل أبطأ مما كان متوقعا.[2] تمكنت مايكروسوفت من محاولة لإصلاح تلك المشكلة وغيرها من المشاكل أو الثغرات الأمنية الأخرى عن طريق المعالج كي بي( 969897) عام 2009.[3]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Spybot – Search & Destroy from Safer-Networking Ltd". Safer-Networking.org. Safer-Networking Limited.
  2. ^ "Internet Explorer 9 and Internet Explorer 8 take longer than expected to start (KB969938)". Support.microsoft.com. 2012-06-29. Archived from the original on 9 July 2013. Retrieved 28 April 2013.
  3. ^ "Bug fixes since 1.5 (updates files available here!)". Safer-Networking Forums. Safer-Networking Limited. Retrieved 2013-11-10.