ستار فوكس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ستار فوكس
Star Fox

النوع شوتم أب
لعبة أكشن-مغامرات
المطور(ون) نينتندو إنترتينمنت أنالسيس أند دفيلوبمنت
أرغوناوت سوفتوير
راير
نامكو
كيو-غيمز
بلاتينيوم غيمز
نينتندو إنترتينمنت بلانينغ أند دفيلوبمنت
الناشر(ون) نينتندو
المبدعـ(ون) شيغيرو مياموتو
المِنصّة (أو المِنصّات) سوبر نينتندو إنترتينمنت سيستم
نينتندو 64
نينتندو غيم كيوب
نينتندو دي أس
نينتندو 3دي أس
أول إصدار ستار فوكس (1993)
أحدث إصدار ستار فوكس 2 (2017)
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

ستار فوكس (بالإنجليزية: Star Fox‎؛ باليابانيةスターフォックス‎، ‏سوتاه فوكّوسوه؟) هي سلسلة ألعاب فيديو من إنتاج نينتندو.[1][2][3]

تتحدث هذه السلسلة عن مجموعة من الحيوانات المجسمة التي تغامر في الفضاء لتنقذ كوكبها ومجموعتها الشمسية من الشر.

هذه السلسة بدأت منذ صدور السوبر نينتندو وقد حققت نجاحا كبيرا ولا قت إعجابا كبيرا من محبي العاب الطيرات ونينتندو تنوي تطويرها وإصدار أجزاء جديدة منها على الوي، جهاز نينتندو الحديث لكي تواصل مسيرة السلسة الناجحة.

فوكس ماكلاود هو ثعلب أحمر ، الشخصية الرئيسية في المسلسل، قائد الفريق وابن جيمس ماكلاود. الثعلب يرتدي بدلة خضراء. عندما سمع عن اختفاء والده، انسحب من قوة الدفاع الزاوية. في بداية المسلسل، كان فوكس شابا ولا يزال يتدرب تحت قيادة بيبي هير ، صديق والده وزميله في الجناح. أصبح طيارا خبيرا، ماهرا في الهجوم الجوي والأرضي، كما رأينا في ستار فوكس: الاعتداء. يبدأ فوكس علاقة مع كريستال في مغامرات ستار فوكس التي تستمر من خلال ستار فوكس: الاعتداء وربما ينتهي في ستار فوكس: القيادة عندما يجبرها فوكس على الخروج من الفريق خوفا على سلامتها, على الرغم من أن النتيجة يمكن أن تتغير اعتمادا على الطريق والنهاية.

كريستال هي بريتي بلو فوكس التي هي الناجية الوحيدة من كوكبها المنكوب ، سيرينيا. كريستال هادئة وطيب القلب. ظهرت لأول مرة في المسلسل في المفهوم المبكر كوكب الديناصور ثم مغامرات ستار فوكس ، حيث تبحث عن إجابات حول تدمير كوكبها وموت والديها. صادفت إشارة استغاثة من سوريا. تنضم إلى ستار فوكس باعتبارها توارد خواطر الفريق بعد المغامرة. انها تحارب في معارك متعددة في ستار فوكس: الاعتداء. قبل بدء قيادة ستار فوكس ، تغادر كريستال فريق ستار فوكس بعد علاقة متوترة مع فوكس. تظهر العديد من النهايات المحتملة عودتها إلى كليهما, بما في ذلك واحدة حيث تزوجت من فوكس ويقود ابنهما ماركوس فريقا جديدا من ستار فوكس لعقود في المستقبل. في ستار فوكس: الاعتداء ، ترتدي كريستال بدلة قطة زرقاء، وحذاء أزرق يصل إلى الركبة، وحزام سلسلة فضي، وحلقتان فضيتان على ذيلها، وخرز أبيض في شعرها، وإكليل فضي به جوهرة فيروزية.

ارتدت كريستال مئزرا وصممت في الأصل لتكون الشخصية الرئيسية في كوكب الديناصور، قبل أن تحول نينتندو المشروع إلى عنوان ستار فوكس. كان تصميمها الأصلي هو تصميم شاب يبلغ من العمر 16 عاما، نشأ على يد ساحر يدعى راندورن. عندما أصبحت فوكس الشخصية الرئيسية في مغامرات ستار فوكس ، أعيد تصميم كريستال لتصبح طفلة تبلغ من العمر 19 عاما وأصبح دورها في اللعبة أقل مركزية.

شجار كواحد من جهات الاتصال لفوكس أو فالكو أو وولف مع تهكم على مسرح ليلات كروز. ويبدو أنها بمثابة الكأس مساعدة في سوبر سماش بروس في نهاية المطاف.

الألعاب[عدل]

هناك حالياً تسعة ألعاب في سلسلة ستار فوكس، وهم:

فيما يلى قائمة الألعاب لستار فوكس قد أعلنت عنهم في ما مضا، ولكن ألغي نشرهم في نهاية المطاف:

فيما يلى قائمة الألعاب ذات علاقة:

مراجع[عدل]

  1. ^ Mario Creator Talks Disappointment With 'Star Fox'." MTV. 27 October 2009. Retrieved on 6 November 2009. نسخة محفوظة 27 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ "Smash Bros. DOJO!!". smashbros.com. مؤرشف من الأصل في 2018-01-03.
  3. ^ Seiger، Theresa (26 يونيو 2017). "Nintendo: Super NES Classic Edition with 21 games will hit stores in September". WHIO-TV via Cox Media Group. مؤرشف من الأصل في 2017-06-29. اطلع عليه بتاريخ 2017-06-27.

وصلات خارجية[عدل]