ستة وستين (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
ستة وستين
Sixty Six (بالإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
2006
مدة العرض
  • 93 دقيقة عدل القيمة على Wikidata
اللغة الأصلية
البلد
موقع التصوير
الطاقم
المخرج
السيناريو
البطولة
التصوير
Dan Landin (en) ترجم عدل القيمة على Wikidata
الموسيقى
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتجون
التوزيع
نسق التوزيع

ستة وستين (بالإنجليزية: Sixty Six)‏ هو فيلم بريطاني عرض في عام 2006 وهو فيلم كوميدي درامي من أفلام السيرة الذاتية عن طفل يهودي يصادف حفل بلوغه يوم بطولة كأس العالم لكرة القدم 1966 وهو مقتبس عن أحداث من حياة المخرج بول ويلاند.

الرواية[عدل]

الطفل اليهودي بيرني روبينز (غريغ سالكين) يستعد لأقامة حفل بلوغه (و هو مايسمى عند اليهود بار متسفا)، فيخطط بجهد للأستعداد للحفل ليكون الحفل أفضل من حفل أخية الأكبر، ولكن بسبب تدهور الوضع المالي لأسرته يقرر والديه خفض ميزانية الحفل، ومما زاد الأمر سوءا هو اكتشافه بأن يوم حفل بار متسفا الخاص به يصادف نهائي بطولة كأس العالم لكرة القدم 1966 التي ستقام في لندن ومن المحتمل أن يصل للنهائي منتخب بلده إنجلترا مما سيؤثر على عدد الحضور في الحفل.

طاقم الممثليين[عدل]

الاستقبال[عدل]

الفيلم تلقى عموما قبول ايجابي من النقاد، مع تصنيف 65 ٪ من موقع الطماطم الفاسدة [1] الطازجة وهوليوود ريبورتر اثنت على الفيلم «على الرغم من أن الموضوع قد يبدو خاص، فإن الصورة بمثل هذه البراعة تتجاوز التفاصيل العرقية لتصبح قصة عالمية صبي يحاول أن يجد مكانه في عالم قاسي.» [2] روجر أيبرت في صحيفة شيكاغو صن تايمز استعرض الفيلم بأنه «يستنير برواية بيرني المؤثرة، وهو يعرض التفاصيل الكوميدية الصغيرة».[3] النيو يورك تايمز وصفت الفيلم بأنه «كوميديا محزنة وأنه يعتمد اعتمادا كبيرا على الصور النمطية العرقية.» [4]

المراجع[عدل]

  1. ^ [3] ^ ستة وستين طماطم عفنة. استرجعت في 28 فبراير 2009 نسخة محفوظة 20 أكتوبر 2009 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ [4] ^ الفيلم الاستعراضي : ستة وستون هوليوود ريبورتر. 2 يوليو 2008
  3. ^ ستة وستين (استعراض) شيكاغو صن تايمز. 27 أغسطس 2008 نسخة محفوظة 29 سبتمبر 2012 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ [6] ^ الفيلم الاستعراضي : ستة وستون (2006) النضال في سبيل الرجولة نيو يورك تايمز. 1 أغسطس 2008 نسخة محفوظة 17 ديسمبر 2011 على موقع واي باك مشين.

وصلات خارجية[عدل]