راقص تعري

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من ستريبر)
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
راقص تعري
Unknown starlets AVN Adult Entertainment Expo 2010 2.jpg
راقصتان ترقصان ثنائياً


الاسم الرسمي راقص تعري (ستريبر)
تسمية الإناث راقصة تعري (ستريبر)
فرع من راقص، وsex worker تعديل القيمة في ويكي بيانات
المجال رقص تعري تعديل القيمة في ويكي بيانات
مهن متعلقة راقص، راقصة

راقص التعري (بالإنجليزية: stripper) أو محترف الرقص الغريب (بالإنجليزية: exotic dancer) شخص يحترف مهنة رقص التعري في مكان عام للترفيه عن البالغين كنادي التعري، أو حفلات توديع العزوبية، أو ضمن مناسبات خاصة.

النمط الحديث المؤمرك من رقص التعري يقلل من تفاعل الراقص مع الزبون عبر خفض أهمية الإثارة (الرقص) من خلال الإسراع في نزع الملابس (التعري)[1].

لايشترط بالراقص إنهاء وصلته بأن يكون عارياً تماماً، مع أن القانون لا يمنع ذلك. كما أن رقص العمود (بالإنجليزية: burlesque pole) نحى بالأداء أكثر نحو البهلوانية (بالإنجليزية: acrobatic)، فهذا النوع من رقص التعري لا يعتمد على الإباحية كرقص التعري الأصلي.

معظم راقصي التعري يعملون في نوادي التعري، بينما يعمل راقص المنزل (بالإنجليزية: house dancer) في نادٍ عادي، أو وكالة خاصة بهذا الشأن. ويملك الراقص الخاص (بالإنجليزية: feature dancer) زبائنه المحددين ضمن دائرة معينة. كما أن معظم الراقصين يكونون غير موظفين في نوادي التعري ولكنهم يتعاقدون معها بشكل مستقل.

بدأ الراقصون الذكور يدخلون هذا المجال ضمن الثقافة الغربية ابتداء من سبعينيات القرن العشرين بعد أن كان هذا النوع من الرقص حكراً على الإناث في بيئة مشاهدين ذكور.

ثم بدأ الراقصون يؤدون استعراضاتهم في بيئات المثليين، والمثليات، ومزدوجي الجنس، والمتحولين وهي البيئة المعروفة اختصاراً بالإل جي بي تي. أو ضمن بيئة جامعية (بالإنجليزية: pansexual).

ظهر الراقصون من الجنسين قبل سبعينيات القرن العشرين في نواد تحت الأرض أو كجزء من العمل المسرحي، ثم بدأ هذا النوع من الرقص بالاستقلال والشيوع ضمن تصميمات معينة في الحركات والملابس [2] [3].

مع بداية القرن الحادي والعشرين قل الراقصون الذكور في هذا المجال [4].

بيئة العمل[عدل]

داخل النادي[عدل]

خارج النادي[عدل]

الأداء[عدل]

نظام الملابس[عدل]

ردود فعل الزبائن[عدل]

العوامل الإجتماعية[عدل]

الأحكام الجندرية[عدل]

الراقصون الذكور[عدل]

راقص تعري في أحد النوادي

الجنسانية والانحياز الجندري[عدل]

الثقافة الشعبية[عدل]

شؤون قانونية[عدل]

حالات قضائية[عدل]

تحركات جماعية[عدل]

انظر أيضاً[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Catherine M. Roach (2007). Stripping, sex, and popular culture. Berg. pp. 37–. ISBN 978-1-84520-129-6. Retrieved 30 September 2011.
  2. ^ "What Does A Male Stripper Do?". Brandon Carrier. Retrieved March 11, 2015.
  3. ^ "The Naked Truth about Male Stripping". TheTyee.ca. Retrieved March 11, 2015.
  4. ^ "Google Ngram Viewer – Graph these comma-separated phrases: "male stripper" between 1946 and 2008 from the corpus English". Books.google.com. Retrieved 2016-01-02.

وصلات خارجية[عدل]

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.