يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

ستريمر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
مُبث
فرع من
النوع
المجال

منشئ محتوى بث مباشر أو ستريمر (بالإنجليزية: Online streamer)‏ هو شخص يبث نفسه عبر الإنترنت من خلال بث مباشر أو فيديو مسجّل مسبقًا. تشمل أنواع البثوث ممارسة ألعاب الفيديو أو البرامج التعليمية أو الدردشات الفردية.

تاريخ[عدل]

نشأ البث كما هو معروف اليوم في أوائل عام 2010، حيث نشأ في مواقع مثل يوتيوب حيث يمكن للمستخدمين تحميل مقاطع فيديو لأنفسهم في شكل مدونات فيديو أو العاب. في حين أن كل المحتوى لم يكن مباشرًا، كان المستخدمون لا يزالون قادرين على كسب جمهور كبير وكسب لقمة العيش من المحتوى الخاص بهم. زادت المواقع الأخرى مثل تويتش من هذه الشعبية.[1] نظرًا لملايين الدولارات التي يمكن أن يحققها المشاهدون، أصبح البث خيارًا وظيفيًا قابلاً للتطبيق للأفراد الذين لديهم شخصية أو مهارة.[2]

أصناف[عدل]

العاب الفيديو[عدل]

فليكس شالبرك، المعروف باسم بيودي باي، واحدة من أكبر الستريمرز لمقاطع الفيديو الخاصة به العاب وتعليق.

لقد كان لحقوق الالعاب أشهر نوع من البثوق المباشرة منذ بداية البث المباشر على الانترنيت. اليوم، يكسب غالبية القائمين على البث المباشر رزقهم من القيام بلعبة ستريمرز الالعاب، وبثوث البطولات، والمقاطع الإرشادية لألعاب الفيديو. أكبر ستريمرز ألعاب الفيديو هم بيوديباي ونينجا الذين يجنون ملايين الدولارات كل عام من البث فقط.[3] [4]

بثوث الدردشة[عدل]

في حين أن غالبية اللاعبين المحترفين وغير المتفرغين يلعبون ألعاب الفيديو، فإن الكثير منهم يقومون ببث دردشة (في الحياة الواقعية ) حيث يبثون حياتهم اليومية. في البداية، حظرت العديد من مواقع البث التدفقات المباشرة غير المخصصة للألعاب لأنها اعتقدت أنها ستضر بجودة المحتوى على مواقعها ولكن تزايد الطلب على المحتوى غير المخصص للألعاب.[5] تشمل الموضوعات الإجابة على الأسئلة أمام الكمبيوتر، أو البث من هواتفهم أثناء المشي بالخارج، أو حتى القيام بدروس تعليمية. ببثوث دردشة هي بدائل للمشاهدين الذين لا يحبون بالضرورة ممارسة ألعاب الفيديو. [6] الأكثر شعبية ببثوث الدردشة هو ايسو بيدسون الذي يقوم ببثوث السفر من أماكن مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة.[بحاجة لمصدر]

البثوث إلباحي[عدل]

البثوث الإباحية هي وسيلة للتواصل المباشر مع النجوم الإباحية. تبث المراة وهي عارية أو تقوم بأفعال جنسية في كثير من الأحيان بناءً على طلب المشاهدين. أنشأت مواقع مثل بلكس ستريم مكانًا مناسبًا عن طريق بث لاعبي ألعاب الفيديو الذين يقومون بأداء أو عرض محتوى جنسي بما في ذلك الألعاب الإباحية [7]

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Anderton, Kevin، "The Business Of Video Games: Streamers And Refereum [Infographic]"، Forbes، مؤرشف من الأصل في 9 نوفمبر 2020.
  2. ^ "Average streamer number on YouTube Gaming Live and Twitch 2018 - Statistic"، Statista، مؤرشف من الأصل في 27 أكتوبر 2020.
  3. ^ "The YouTuber who has made more money than Cameron Diaz this year"، The Independent، 15 أكتوبر 2015، مؤرشف من الأصل في 31 يوليو 2020.
  4. ^ Tassi, Paul، "'Fortnite' Legend Ninja Talks Twitch Fame And Fortune, And The Game That Got Him There"، Forbes، مؤرشف من الأصل في 27 يناير 2021.
  5. ^ "Twitch now permits streamers to broadcast non-gaming vlog-style content"، 15 ديسمبر 2016، مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2020.
  6. ^ "IRL Streaming: Spontaneous Entertainment For An Audience That's Always Live"، uk.news.yahoo.com، مؤرشف من الأصل في 27 أكتوبر 2020.
  7. ^ AVN, AVN Staff، "Plexstorm's Streaming Site Connects Porn Gamer Girls with Fans"، AVN، مؤرشف من الأصل في 26 أكتوبر 2020.