هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.

سعدي وهيب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

سعدي وهيب صيهود من مواليد محافظة ميسان ومن المتضررين من النظام السابق. أحد رجال الاعمال العراقيين صاحب مجموعة شركات ربان السفينة يحب بلده كثيرا ولديه رؤية بعيدة في بناء العراق واستقراره.أحد أهم اقسام المجموعة هو شركة ربان السفينة للمقاولات والخدمات النفطية, حيث انجز عدة عقود نفطية مع شركات اجنبية مشهورة. يعتبر سعدي وهيب صيهود أحد الشخصيات المساهمة في اعمار العراق ومساعدة أبناء العراق ولديه عدة انجازات في بلده, وقد منح مؤخرا جائزة الوفاء لبلده العراق من خلال رعايته للأيتام العراق والمسنيين, وقد تم تكريمه في القاهرة. إضافة إلى هذه الانجازات كرم من قبل منظمة اليونسيف العالمية لتبرعه بمبلغ خمسمائة مليون دينار إلى ايتام العراق. لقد تم اختياره من قبل مجلس رئاسة الوزراء كأحد رجال اعمال العراق الرئيسين في البلد(حواسم).

معضم ايرادات الشركة عن طريق عقد الشراكة المشبوه اللذي ابرم مع الشركة العامة للصناعات الكهربائية حيث بدئ مصنع الركة بتصنيع المحطات الصندوقية الكيوسك في معمل النجف باسم الشركة العامة للصناعات الكهربائية وحسب القانون العراقي فله الاولوية في تجهيز المشاريع الحكومية وباسعار مضاعفة عن اسعار السوق المحلية. يعرف سعدي وهيب بالنزاهه .