المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سعيد أحمد بيومي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يونيو 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يونيو_2010)

الكاتب الدكتور/ سعيد أحمد بيومي عضو اتحاد كتاب مصر من مواليد مدينة أبو النمرس بمحافظة الجيزة بمصر. تخرج في كلية دار العلوم عام 1990، وحصل على درجة الماجستير في لغـــة الحكم القضــائي عام 2007، ثم على درجة الدكتوراه في لغة القانون عام 2010. ويشغل درجة كبير باحثين بمجلس الدولة المصري كما شغل وظيفة رئيس قسم المراجعة والصياغة اللغوية بمجلس الدولة. ومن مؤلفاته: كتاب أم اللغات (دراسة في خواص اللغة العربية وسبل النهوض بها)، تقديــم المستشار الدكتور/ محمد عبد البديع عسران ـ نائب رئيس مجلس الدولة ـ كتاب: الشيخ الرئيس (صفحات من حياة الدكتور إبراهيم مدكور)، تقديم الأستاذ الدكتور عبد الصبور شاهين والأستاذ الدكتور إسماعيل سراج الدين ـ كتاب: أبو النمرس (ماضيها وحاضرها)، بالاشتراك ـ كتاب: الحلم المصري والتشريعات النووية، بالاشتراك ـ كتاب: لغة الحكم القضائي. (تقديم المفكر الإسلامي الدكتور/ محمد سليم العوا) ـ كتاب: لغة القانون (دراسة في التماسك النصي) ـ تقديم المستشار/ محمد أمين المهدي رئيس مجلس الدولة ـ وكتاب: (العقل الحر بين الأصالة والعاصرة)، وكتاب (المسلمون والمورمون ـ تقارب ديني أم صراع سياسي؟) وكتاب (تواصل الأجيال: بين قيم الماضي وتطلعات المستقبل)، وكتاب (دفء المشاعر، مواقف وقصائد)، وكتاب (الصياغة والبلاغة)، وغيرها، ومقالات ودراسات أخرى منشورة في الجرائد والمجلات المصرية والعربية. ومن الجوائز التي حصل عليها الكاتب الدكتور سعيد بيومي: جائزة اتحاد كتاب مصر لأفضل كتاب عام 2006.

F3l-caligraphy.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق باللغة العربية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.