هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

سعيد مثل لازارو (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سعيد مثل لازارو (فيلم)
(بالإيطالية: Lazzaro felice)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
Lazzaro Felice.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
31 مايو 2018 (إيطاليا)
13 سبتمبر 2018 (ألمانيا)الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
مدة العرض
اللغة الأصلية
البلد
الطاقم
الإخراج
السيناريو
البطولة
التصوير
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
Rai Cinema  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا
التوزيع
01 Distribution  [لغات أخرى]الاطلاع ومراجعة البيانات على ويكي داتا

سعيد مثل لازارو (بالإيطالية: Lazzaro Felice) هو فيلم درامي إيطالي من كتابة وإخراج أليس روهفاشر سنة 2018، وبطولة كل من نيكوليتا براشي وأدريانو تارديولو وسيرجي لوبيز وألبا رورفاكر.

تم اختياره للتنافس على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي 2018.[1][2]

في مهرجان كان، فازت روهفاشر بجائزة أفضل سيناريو.[3]

القصة[عدل]

ينقسم الفيلم إلى جزأين كل منهما مدته ساعة، يختلفان كليًا في كل شيء ما عدا البطل "لازارو"، الشاب القروي الهادئ البريء الذي يُصدّق كل من حوله وينفذ طلباتهم مهما بدت غريبة.

يروي الفيلم الصداقة التي تنشأ بين "لازارو" وهو مزارع طيّب إلى درجة أنه يُخال ساذجا، بالشاب "تانكريدي" وهو أرستوقراطي مغرور. تدور الأطوار في قرية "إينفيوليتا" التي تبدو وكأنها مقطوعة عن العالم بجسرها المنهار، حيث تبسط المركيزة "ألفونسينا" نفوذها لا سيما على زراعة التبغ.

يغمر الملل تانكريدي فيفكر في لعبة "إخراج" ليجعل الجميع يظنونه اختُطِف، ويطلب في ذلك مساعدة لازارو. تنشأ بين الشابين علاقة مرحة تكون بوقع الاكتشاف وبمثابة ولادة جديدة للازارو، وتدفع إلى عبور الزمان للبحث عن تانكريدي في المدينة.[4]

الفيلم يُقدّم تحية واضحة للبراءة ممثلة في بطل الفيلم، الذي يقف دائمًا بنُبله وإنسانيته في وجه أي حكم يمكن أن نأخذه على العالم المحيط به، بل ويجبر من حوله على أن يكونوا أكثر إنسانية استجابةً لما يفعله، قبل أن تأتي النهاية برأي أكثر سوداوية.

الفيلم يقدم أيضًا تحية للطبقة العاملة الإيطالية بل وفقراء البلد ومهمشيها الذين صار الخروج عن القانون أمرًا إجباريًا عليهم إن أرادوا الحياة.[5]

المراجع[عدل]

  1. ^ "The 2018 Official Selection". مهرجان كان السينمائي. 12 April 2018. مؤرشف من الأصل في 19 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 أبريل 2018. 
  2. ^ Debruge، Peter؛ Keslassy، Elsa (12 April 2018). "Cannes Lineup Includes New Films From Spike Lee, Jean-Luc Godard". فارايتي (مجلة). Penske Business Media. مؤرشف من الأصل في 27 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 12 أبريل 2018. 
  3. ^ Debruge، Peter (19 May 2018). "2018 Cannes Film Festival Award Winners Announced". فارايتي (مجلة). Penske Business Media. مؤرشف من الأصل في 19 مايو 2019. اطلع عليه بتاريخ 20 مايو 2018. 
  4. ^ مهرجان كان: أين "الدولتشي فيتا" من الأفلام الإيطالية؟ نسخة محفوظة 18 مايو 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ سباق السعفة الذهبية (2): كوريدا يتألق.. بناهي يعود.. وجودار خارج التقييم نسخة محفوظة 24 مايو 2018 على موقع واي باك مشين.

روابط خارجية[عدل]

Italy film clapperboard.svg
هذه بذرة مقالة عن فيلم إيطالي بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.