المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سعيد وشورى (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2014)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)


مسلسل الذئب سعيد و شورى
Kurt Seyit Ve Sura
الصنف رومانسي - دراما - ملحمي
اللغة الأصلية التركية
مخرج Hilal Saral
الإنتاج القمر للإنتاج
مواقع التصوير روسيا  تعديل قيمة خاصية موقع التصوير (P915) في ويكي بيانات
بطولة كيفانش تاتليتوغ
فرح زينب عبد الله
فخرية افجين
البلد تركيا
العرض
عرض على Star TV
العرض الأول 4 مارس 2014
العرض الأخير 20 نوفمبر 2014
سنة التصوير 20 نوفمبر 2014  تعديل قيمة خاصية تاريخ الانتهاء (P582) في ويكي بيانات
عدد المواسم 2
عدد الحلقات 21
مدة الحلقة 90 دقيقة
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة المسلسل  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

قصة المسلسل[عدل]

سعيد و شورى مسلسل تركي تصوير و انتاج عام 2014 تقع أحداث هذه القصة بين المدن الروسية موسكو و سانت بطرسبرغ التي تعود عام 1915 و أحداث الثورة البلشيفية في روسيا من بطولة الفنان التركي الشهير كيفانش تاتليتوغ الذي يؤدي دور الملازم أول في الجيش الروسي (سعيد ميرزا محمد أمينوف) والملقب بالذئب يتحلى الذئب بالشجاعه و الوسامة من عائلة ثرية ذات أصول أرستقراطية تركية يقع في حب فتاه روسية من النظرة الأولى و التي تقوم بدورها الفنانة التركية الشابة فرح زينب عبد الله صدفة في حفلة في احدى القصور المكسوة بالثلوج في موسكو على أنغام موسيقى تشايكوفيسكي الرومانسية والتي وقعت هي أيضا في حبه.

المسلسل مستوحى من رواية كورت سيد و شورى صدرت عام 2006 للكاتبة نرمين بزمان عن قصة جدها لأمها كورت سيد و قصة حب عاطفية وقعت سنة 1920 بين روسيا و اسطنبول كورت سيد من شبه جزيرة جريميا التركية هو ضابط شجاع من فوج الحرس سيقع في الحب من النظرة الاولى فهي جميلة مليئة بالحياة انها شورى ابنة عائلة نبيلة .. سيتم الانتقال بالاجبار من الحياة المجيده في روسيا إلى اسطنبول و الجمهور سيختبر قصة الحب الخيالية لهذين الزوجين على الشاشة.

معلومات عن الرواية الاصلية[عدل]

قالب:....

مسلسل KurtSeyitveSura مقتبس من روايه بنفس الاسم للكاتبه Nermin bezmen بتحكى فيه قصه حقيقيه و بطل الروايه Kurt Seyit هو جدها والد امها . - ولد Kurt Seyit عام 1892 في مدينه Alusta - والده "Mehmet Eminof" من اصول تركيه تعود لمدينه Yalta الواقعه في شبه جزيره القرم و قد كان يطلق علي الاتراك المقيمين هناك في ذلك الوقت تتار القرم بينما والدته "زاهده" من عائله روسيه اصولها من مدينه Prusya و عاشت في Poltova . ( يعنى Kurt Seyt مواطن روسى من اصل تركى , اصول والده من اتراك شبه جزيره القرم واصول والدته من روسيا من Prusya شبه جزيره القرم و Prusya كلاهما كان تابع لحكم القيصريه الروسيه في ذلك الوقت )

- انتقل Mehmet Eminof في سن مبكره إلى موسكو من اجل تلقى تدريبه العسكرى حيث خدم في سلاح الفرسان في كتيبه تضم المسلميين القادمين من القرم و أذربيجان و القوقاز تسمى الكتيبه الاسلاميه . ثم ترقى إلى ان وصل إلى قائد في حاشيه القيصر . بعد فتره عزوبيه حافله قرر Mehmet Eminof الزواج من "زاهده" ابنه أحد العائلات التى تجمعهم به علاقه قرابه بعيده , زاهده هى الرابعه بين أبناء العائله و الابنه الوحيده لعائله اصيله من كبار ملاك الاراضى في Poltova ثم انجبوا ثلاثه أبناء ذكور الاول سيد, وبعد عامين من ولادته انجبوا طفلهم الثانى محمود ,و بعدها ب 6 سنوات انجبوا عثمان. جميع اطفالهم كانوا اصحاء و ذوى مظهر انيق و لكن كورت سيد قد اخذ نفس عيون والدته شديده الزرقاء .

كورت سعيد كما وصفته حفيدته كاتبه الروايه في روايتها : - ذو شارب , تتساقط خصلات شعره الكستنائى على جبهته معتدل الطول , ذو هيبه في طلته و مظهره و تصرفاته ذو بنيه جسمانيه قويه , بارز العضلات ذو عيون زرقاء ذات نظرات حاده كالفولاذ و انف مستقيم متعجرف قليلا و يرتسم تعبير ساخر بعض الشىء على شفاهه ذو خطوط وجه و ذقن عميقه لافت للنظر و مثير للانتباه من أول نظره. - مثل والده تربى كورت سيد منذ طفولته على مبادىء العسكريه والشرف والتحق بالعسكريه و اصبح قائدا في حاشيه القيصر ومساعد خاص للقيصر نيكولاس الثانى .

شورى كما وصفتها الكاتبه في الروايه : - فتاه جميله ثريه في السادسه عشر من عمرها . في ليله ثلجيه في موسكو مغلفه بموسيقى Toygar Işıklı الرومانسيه دخلت حياه كورت حيث وقعت في حبه من النظره الاولى . فتاه جميله عمرها 16 عام , من عائله نبيله تتدفق جدائل شعرها الطويل على وجهها الشاحب يظلل عيونها رموش طويله بنيه ، انفها ذو طرف مقلوب ,انيقه , وديعه و خجلها يزيدها جمالا عندما التقى كورت سيد بشورا لاول مره في حفل في مدينه St. Petersburg في عام 1916 كان يبلغ من العمر 24 عام بينما كانت شورا في السادسه عشر من عمرها . - الاسم الاصلى لشورى هو Alexsandra Julianova Verjenskaya شورى هو اختصار او تصغير للاسم وفقا لنطق الروس للاسم .

أبطال المسلسل[عدل]

اسم الممثل دوره حلقة ظهوره معلومات
كيفانش تاتليتوغ كورت سعيد امينوف 1 عمل ضابطا في الجيش الروسى وهو الذي قام بتربية ابنه كورت سيد منذ طفولته ليصبح عسكريا وهو ملازم أول ناجح يخدم في الجيش الروسى .
فرح زينب عبد الله الكساندرا جوليان فيرجنسكاي (شورى) 1 الابنة الصغرى للعائلة الروسية النبيلة سوف تذهب إلى بطرسبرج لعلاج والدهاk ويبقى هناك لفترة طويلة وهناك سوف تحضـر حفل رقص حيث تلتقي مع سيد لأول مرة وتقع في حالة حب معه.
بيركان سوكولو بيترو 1 هو صديق كورت سيد في حروب الجيش .. ينتمي إلى إحدى الأسر الروسية الأكثر ثراء. والد بيتـرو أندريه هو شريك تجاري للأب جوليان والد شورى . يحب والدته ماريا التي تشجعه علي حب شورى ووضع خطط للمستقبل. تعرف على سيد منذ التحاقه بالمدرسه العسكريه . وقد اصبح منافس ثري لسعيد منذ الطفوله والخطأ الذى ارتكبه بيترو أثناء الحرب يحول المنافسه بينه و بين سيد إلى عداوه و حب سيد لشورى يزيد من هذه العداوه أكثر .
Ushan Çakır جليل امينوف 1 صديق كورت سعيد المقرب منذ الطفولة يحبه كثيرا و مستعد للتضحية بحياته من اجل صديقه سيد ينتمي الي عائله تركيه هو صديق لسيد في الجيش قاتلوا كتفا إلى كتف معا في الحرب .
Seda Güven فالنتينا 1 هي الابنة الأوسط للعائلة الروسية العريقة

هي أخت شورى الوسطى تكبرها بعام و اسمها فالنتين بالانجليزية .

Serdar Gökhan ميـرزا محمد امينوف 1 عمل ضابطا في الجيش الروسى وهو الذي قام بتربية ابنه كورت سعيد منذ طفولته ليصبح عسكريا سيد هو ابنه الأكبر ثم محمود المتزوج و لديه طفل ثم عثمان اصغرهم يحلم بتزويجه من فتاة تركية الاصل مثلهم و حب سعيد لشورى سوف يكون ضد رغبته .