سفاحين الهند (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سفاحين الهند
चोरों भारत
الصنف دراما أكشن مغامرة
تاريخ الصدور 8 نوفمبر 2018 (2018-11-08) (الهند)
مدة العرض 164 دقيقة[1]
البلد  الهند
اللغة الأصلية الاردو
الطاقم
المخرج فيجاي كريشنا
الإنتاج أديتيا شوبرا
الكاتب فيجاي كريشنا
سيناريو
البطولة عامر خان
أميتاب باتشان
كاترينا كيف
فاطمة سنا شيخ
جاكي شروف
موسيقى شنكار إحسان
اجاي-اتول
صناعة سينمائية
تصوير سينمائي هيمانت شتروفيدي
إستوديو
توزيع ياش راج فيلم
الميزانية ₹240 كرور(34$مليون)[2]
الإيرادات
حوالي ₹335 كرور(48 دولار)[3][4]
معلومات على ...
الموقع الرسمي https://www.yashrajfilms.com/movies/thugs-of-hindostan
allmovie.com v667909  تعديل قيمة خاصية عنوان أول موفي للأفلام (P1562) في ويكي بيانات
IMDb.com tt5970844  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات
السينما.كوم صفحة الفيلم

سفاحين الهند(بالإنجليزية: Thugs of Hindostan) هو فيلم أكشن و دراما هندي من بطولة النجمين أميتاب باتشان و عامر خان والنجمة كاترينا كيف و النجم جاكي شروف و فاطمة سنا شيخمن إخراج وتأليف فيجاي كريشنا تم عرضه عام 2018م من إنتاج شركتي ياش راج فيلم و لاتينا بكتشيرز للمنتج أديتيا شوبرا. يتحدث الفيلم عن حياة الغوغاء في الهند قبل الاستقلال[5].

طاقم التمثيل[عدل]

قصة[عدل]

في عام 1795 ، عندما كانت شبه القارة الهندية تعرف باسم هندوستان ، قتل الملك ميرزا سكندر بيغ على يد جون كلايف.  وتم ذبح سكان مملكته، وتم ضم أرضه من قبل شركة الهند الشرقية . والناجون الوحيدون هم ابنته، ظفيرة بيغ، والجنرال خوداباكش. خوداباكش يهزم جنود العدو المتراجعين، ويربي ظفيرة ابنته، ويدربها على فنون القتال. بعد سنوات، يقود خوداباكش، والمعروف باسم آزاد أميتاب باتشان ، فرقة من قطاع الطرق الهنديين المعروفين باسم السفاحين، والمتخصصون في الحرب البحرية، ويقاتلون بشراسة شركة الهند الشرقية البريطانية المتوسعة التي استولت على هندوستان في ذلك الوقت  وسيطرت على أجزاء كبيرة منها. قام البريطانيون بتجنيد "فرنجي ملاح" عامر خان، وهو "سفاح حسن النية" الذي ليس له فائدة تذكر، والذي يكسب رزقه من خلال سرقة المستلزمات الضرورية، لمواجهة هذا التحدي. يظهر فرنجي أمام آزاد ويسأله عن ملجأ. آزاد يقبل، وفرنجي يتحول إلى مخبر روتيني للشركة.

عندما يتوقف آزاد ورجاله لأخذ البنادق من حاكم محلي يدعم قضيتهم، يخونهم فرنجي ويسمح لشركة الهند الشرقية بمعرفة موقعهم. عندها تحيط قوات شركة الهند الشرقية بالمستودع الذي يجتمعون فيه مع الحاكم، يُخبر آزاد فرنجي بأنه يعلم أن فرنجي خانه، لكنه لا يزال يعتقد أن فرنجي فيه بعض الخير. بعد مبارزة قصيرة. وحينما كان آزاد على وشك السقوط أنقذه فرنجي. فيرى أزاد أن فرنجي يتعارض مع مشاعره بشأن العمل مع شركة الهند الشرقية ويطلب منه المساعدة. ثم يطلب منه أزاد أن يعتني بظفيرة، ثم يضحّي بمواجهته لقوات شركة الهند الشرقية بمفرده حتى يتمكن فرنجي وظفيرة من الهرب.

في المواجهة النهائية مع البريطانيين في قلعة مهجورة، يقاتل أزاد وظفيرة البريطانيين ويجدون بأنهم يفوقون عددا وأن عددهم يتناقص. فرنجي ورفاقه يظهرون فجأة ويتحول مجرى المعركة. ظفيرة تهزم كلايف، ويتم تحقيق العدالة. يتطلع أزاد إلى السماء ويدرك أن أرض العقم قد آتت ثمارها الآن، مما يشير إلى أن فرنجي أصبح الآن إنسانًا متعاطفًا قادرًا على الحكم

مراجع[عدل]

  1. ^ "THUGS OF HINDOSTAN | British Board of Film Classification". bbfc.co.uk. مؤرشف من الأصل في 8 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 10 يونيو 2019. 
  2. ^ Hungama، Bollywood (2019-01-08). "Box Office: Understanding the economics of Thugs of Hindostan and the profits for Aamir Khan - Bollywood Hungama" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 28 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 يونيو 2019. 
  3. ^ "Zero, Race 3 and Thugs of Hindostan: Presenting the Khans' box-office report of 2018". The Indian Express (باللغة الإنجليزية). 2018-12-31. مؤرشف من الأصل في 11 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 يونيو 2019. 
  4. ^ Hungama، Bollywood (2019-01-08). "Box Office: Understanding the economics of Thugs of Hindostan and the profits for Aamir Khan - Bollywood Hungama" (باللغة الإنجليزية). مؤرشف من الأصل في 28 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 10 يونيو 2019. 
  5. ^ YRF (2018-09-26)، Thugs Of Hindostan - Official Trailer | Amitabh Bachchan | Aamir Khan | Katrina Kaif | Fatima، اطلع عليه بتاريخ 10 يونيو 2019 

وصلات خارجية[عدل]

سفاحين الهند في موقع قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت