هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يفتقر محتوى هذه المقالة إلى مصادر موثوقة

سقوط حر (رواية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (يناير 2020)
سقوط حرّ
معلومات الكتاب
المؤلف عبير اسبر
البلد  سوريا
اللغة العربية
الناشر دار هاشيت أنطوان بيروت  لبنان
تاريخ النشر 2019
النوع الأدبي رواية
التقديم
عدد الصفحات 112 صفحة
المواقع
ردمك 9786144692745
جود ريدز صفحة الكتاب على جود ريدز

سقوط حر هي رواية للكاتبة السورية عبير اسبر.

القصة[عدل]

ثمّة من يمتلكون حياتهم منذ الولادة. حياة صلبة، متماسكة، في بيوتٍ دافئة تسكنها الطمأنينة. وثمّة من يقطنون بيوتاً من ورق، هشّةٌ، متزعزعة، تقتلعها نسمة.ياسمينا كانت تتعثّر بذيول حكايتها حين أتت العاصفة. كانت تلملم فقد الأم والعطش لأبٍ ناشف الحضن والأوصال حين انقلب عالمها وتطايرت كلّ الثوابت كالريش. وأيّ ثوابت لفتاة نبتت لها منذ الصغر مخالب لولاها لسقطت مئة مرّة. بهذه المخالب نشي بالحبيب لدى فرع الأمن. بها نقتل الأب الذي أحببناه يوماً. بها نتشبّث بما أتيح لنا من حياة لم نخترها.ياسمينا دُفعت إلى الحياة دفعاً. لم يكن لها يوماً بيتٌ ولا مدينة ولا حضن، بل قلق سكنها وأرّقها ولاحقها كملاك موت.ياسمينا ليست بطلة في رواية. ياسمينا صرخة طفلة شُوِّهَت طفولتها، صبيّة لفظها حاضرها، وامرأة صودر مستقبلها. ياسمينا هي الحرّية التي تكرهها.

نبذة عن الكاتبة[عدل]

سينمائية وروائية وفنانة سورية درست الأدب الإنجليزي ثم في "ESRA""المدرسة العليا للفنون السمعيّة والبصريّة في باريس عملت مخرجة مساعدة ومخرجة منفذة وعاملة سكريبت في عدد من الأفلام السينمائية والأعمال التلفزيونية فكانت مع هيثم حقي في مسلسله "ردم الأساطير" عام 2002، ومع يسري نصر الله في فيلمه "باب الشمس" عام 2002/2003، ومع سمير ذكرى في فيلمه "علاقات عامة" عام 2005، ومع ريمون بطرس في فيلمه "حسيبة" عام 2006، مما أكسبها خبرة عملية مهمة، كتبت مجموعة من الروايات منها "رائحة الموت"، "منزل الغياب"، "قصقص ورق"، ورواية "لولو"التي نالت جائزة حنا مينا الأولى للرواية في سوريا عام 2003، قامت بإخراج فيلمين سينمائيين الأول "عبق مغادر" والثاني "تك تك" وهي كاتبة ومخرجة للمسلسل السوري "العبور" . تقيم حالياً في مونتريال بكندا وتعمل على ماستر في السينما من جامعة كونكورديا.

وصلات خارجية[عدل]

المراجع[عدل]


Nuvola apps bookcase.svg
هذه بذرة مقالة عن كتاب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.