سلة الفاكهة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سلة الفاكهة
(フルーツバスケット فورتتو باسكيتوو)
سلة الفاكهة
نوع رومانسي, كوميدي, فنتازيا
مانغا
كاتب ناتسوكي تاكايا
الإصدار الأصلي يناير 1999 – نوفمبر 2006
مجلدات 23 مجلد
أنمي تلفزيوني
كاتب هيجوتشي تاشيبانا
مخرج أكيتارو دايتشي
ستوديو ستوديو دين
بث تلفزيون طوكيو
العرض الأصلي 5 يوليو 2001 – 27 ديسمبر 2001
عدد الحلقات 26 حلقة

سلة فواكة(باليابانيةフルーツバスケット فورتتو باسكيتوو) هي سلسلة مانغا يابانية شبه شهرية من ناتسوكي تاكايا، التي نشرتها Hakusensha، في الفترة من 1999 إلى 2006. تم تحويل المانغا إلى مساسا أنمي من 26 حلقة أنيمي من إخراج أكيتارو دايتشي. المسلسل يحكي قصة توهرو هوندا، وهي فتاة يتيمة والتي علمت، بعد الاجتماع مع يوكي، كيو وشيغورا سوما، أن ثلاثة عشر عضوا من عائلة سوما مسحورين من قبل حيوانات البروج الصينية. واللعنة تحول الشخص إلى الشكل الحيواني إذا ما تبنت من قبل أي شخص من الجنس الآخر.

القصة[عدل]

سلة فواكة تتابع حياة طالبة مدرسة ثانوية "توهرو هوندا"، التي تيتمت مؤخرا عندما فقدت والدتها، كيوكو هوندا في حادث سيارة. بعد ذلك، انتقلت توهرو للعيش مع جدها، وعندما قام حدها بترميم منزله، لجأت توهرو إلى العيش في خيمة في الغابة، وحصلت على وظيفة لإعالة نفسها. وعلى الرغم من معاناة الكثير من المصاعب، توهرو لا زالت متفائة.

في أحد الأيام، تزور توهرو منزل في الغابات والذي تسكن فيه زميلها في المدرسة يوكي سوما وابن عمه شيغورا سوما. أصابت الدهشة يوكي وابن عمه عندما اكشتفا توهرو تعيش في خيمة في الغابة ومن قوة عزيمتها. المنطقة بأكملها من ممتلكات عائلة سوما، وتوهرو طلبت السماح لها بالبقاء في خيمتها، ولكنها أنهارت بسبب ارتفاع الحرارة الناجمة عن عمل توهرو الشاق.

تسبب انهيار أرضي في دفن خيمتها، بما في ذلك صورة والدتها وملابسها المدرسية، وتنتقل إلى منزل شيغورا لقضاء الليل. شعرت بالبؤس بسبب القذارة من المنزل وبقايا الوجبات الجاهزة. شيغورا ويوكي قالا لتوهرو أن تقيم معهما في المنزل، وإذا قامت بالطهو والتنظيف. قبلت توهرو، عندما قام يوكي بأخذ توهرو إلى غرفتها، عندها قام كيو سوما بإرسال رشقات نارية (من خلال السقف) لتحدي يوكي، ،توهرو والتي لم تعرف قوة يوكي، حاولت إيقافه كيو بشده من قميصه والذي تحول إلى قط. أصيبت بعدها على رأسها بلوح من الخشب، وأغمي عليها وهي تشاهد شيغورا ويوكي، يتحولان إلى كلب والجرذ على التوالي.

توهرو تكتشف سر أسرة سوما، والسبب في كون يوكي منعزل ومنطو في المدرسة. ثلاثة عشر عضوا من العائلة كانت تمتلك ارواح 12 الحيوانية من حيوانات الأبراج الصينية (الزودياك الصينية) بالإضافة إلى روح والقط الذي كان وفقا للأسطورة، ترك خارج الزودياك. انهم يتحولون إلى حيوانات عندما يتم احتضنهم من قبل الجنس الآخر، أو عندما يكنون تحت قدرا كبيرا من التوتر العاطفي أو البدني (مثل أن يكون مريضا). وعدت توهرو كتم السر، وبسبب ذلك سمحت عائلة سوما أن تبقي ذكرياتها بدلا من تنومها مغنطيسيا لمحو ما عرفته عنهم، وهو المصير الذي كان ينتظر أي شخص من خارج أسرة هوما إذا ما اكتشف سرة العائلة.

ويتابع الفيلم قصة حياة توهرو وأسرة سوما وكيف يتعاملون مع بعضهم البعض والمجتمع حيث لا يوجد توافق أبدا كما كان يخشى اكيتو سوما، رب أسرة سوما. بعد أن عاشت مع عائلة سوما بدأت تحب تلك الأسرة من وتحاول كسر لعنة البروج.

الشخصيات الرئيسية[عدل]

توهرو هوندا (本田透)
طالبة منعزلة في المدرسة الثانوية التي، في بداية القصة، تبدأ بالعيش مع شيغورا, يوكي، وكيو سوما في تبادل منافع. تحب طهي الطعام وتعتبر نفسها مدبرة منزل ممتازة. كما أنها عملت بعد المدرسة بوظيفة بواب حتى تتمكن من دفع رسوم المدرسة لتخفيف العبئ عن جدها، وهي كما مهذبة، ومتفائلة، غاية في اللطف، ونكران الذات. عدة شخصيات في القصة بما في ذلك كيو، رين ,قالوا لها إنها بحاجة إلى البحث عن مصالحها الخاصة وليس تحمل أعباء الجميع.
يوكي سوما (草摩由希)
يوكي هو الفأر في الأبراج الصينية. يوكي يوصف بأنه جذاب، متحفظ، وله الكثير من المعجبين، ولكن من الصعب أن تجده يصادق أحد. يوكي عندما كان صغيرا، أبقاه اكيتو سوما في عزلة وأقنعه بأن لا أحد يحبه، وبسبب هذا، يوكي وتدني احترام الذات، كان شعر بأنه وحيد، وكان يطلق عليه اسم "الأمير يوكي" و"الأمير الأزرق" في المدرسة، حيث كان لديه مشجعي النادي برئاسة موتوكو ميناغاوا الذي يحاول "حمايته" من المعجبين مما تترتب على ذلك المزيد من العزلة ليوكي. وبسبب شعبيته يصبح رئيسا للمجلس الطلابي على الرغم من شكوكه. مع ذلك يود يوكي انه يمكن أن يكون مع الناس والأصدقاء.
كيو سوما (草摩夹) 
كيو هو لعن من قبل قط، وهو حيوان خارج البروج الصينية، ولكنه وكما تقول الأسطورة كان يمكن أن يكون لو لم يكن ضحية تضليل من قبل الجرذان وتسببوا في تغيبه عن الحفل الزودياكي. كيو شاب برتقالي الشعر، سريع الغضب والكاريزمي إذا كان محرجا أو حوله الناس. يشعر بالحسد ليوكي بسبب قدرته على كسب الاصدقاء بسهولة. وكما القط، كيو يكره يوكي، والجرذان الحالي من البرج، وهذا دفعه إلى العمل الجاد في كل شيء، كما كرس حياته لهزيمة يوكي.

المرجع[عدل]

مقالة سلة الفاكهة في ويكيبيديا الإنجليزية