المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

سلسلة إنتواكلونغ

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
تبدأ سلسلة إنتواكلونغ من الدبابات الخفيفة وتصل لدبابات فائقة الثقل.

سلسلة إنتواكلونغ (إنتواكلونغ كلمة ألمانية تعني التطوير) والتي تعرف بسلسلة إي، كانت محاولة في وقت متأخر من الحرب العالمية الثانية لألمانيا النازية لإنتاج سلسلة موحدة من تصاميم دبابات. وضعت هذه السلسلة ستة أنواع مختلفة من الدبابات مقسمة حسب الوزن، بدأت بدبابة خفيفة بوزن من 5 ألى 10 طن ووصلت لدبابة فائقة الثقل يصل وزنها ل 100 طن لقبت بتايجر-ماوس وسميت بإي-100. كما لم تغفل السلسلة وجود مدمرتين دبابات هما إي-10 و إي-25. هدفت هذه السلسلة لوضع تصاميم معيارية يمكن الإعتماد عليها بينها سمات مشتركة تجعلها ابسط وتبد عن النهج الذي بنى الألمان عليه دباباتهم المعقدة التي أدت إلى انخفاض معدلات الإنتاج وظهور المشاكل الميكانيكية وبالتالي قللت الموثوقية.

كانت تصاميم هذه السلسلة أبسط وأرخص وأكثر كفاءة من سابقاتها، مما يعكس على كمية ونوعية الإنتاج لهذه الأنواع من الدبابات. وهدفت هذه السلسلة لإستبدال الدبابات الألمانية السابقة من أمثال مدمرة الدبابات الهتزر ودبابتي البانثر والتايجر 2. وكانت عملية الأستبدال والتطوير هذه ستمثل التوحيد النهائي لتصميم المركبات المدرعة الألمانية. كانت معظم مركبات هذه السلسلة سوف تعتمد على بعض الاجزاء الموجود في الدبابات السابقة.

مراجع[عدل]

  • معلومات عن إي-100 في بانزورورلد
  • German Tanks of World War II: The Complete Illustrated history of German Armoured Fighting Vehicles 1926-1945, F. M. von Senger und Etterlin, translated by J. Lucas, Galahad Books, New York, 1969, (ردمك 0-88365-051-7)
  • Special Panzer Variants: Development . Production . Operations, Walter J. Spielberger and Hilary L. Doyle, Schiffer Publishing, Atglen PA, 2007, (ردمك 978-0-7643-2622-6)
Flag of Germany.svg
هذه بذرة مقالة عن ألمانيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.