هذه المقالة أو بعض مقاطعها بحاجة لزيادة وتحسين المصادر.

سلطان بن سعود بن عبد العزيز آل سعود

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
تحتاج هذه المقالة أو المقطع إلى مصادر ومراجع إضافية لتحسين وثوقيتها. قد ترد فيها أفكار ومعلومات من مصادر معتمدة دون ذكرها. رجاء، ساعد في تطوير هذه المقالة بإدراج المصادر المناسبة. (ديسمبر 2017)
سلطان بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
معلومات شخصية
الميلاد 1939
الرياض، المملكة العربية السعودية
الوفاة 31 ديسمبر 1975 (36 سنة)
الرياض،  السعودية
مكان الدفن مقبرة العود
مواطنة Flag of Saudi Arabia.svg المملكة العربية السعودية  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات

الأمير سلطان بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، الابن الثاني عشر من أنجال الملك سعود، ولد في عام 1359هـ ووالدته هي نورة بنت زايد الحابوط المطيري.[1][2] انهى دراسته الابتدائية والمتوسط فالثانوي في معهد الانجال رغم أنه رفض بأن يدرس في جامعة أو كلية لأن بذلك الوقت ليس من المهم بأن تدرس في جامعة ثم عين رئيسا للحرس الملكي في فترة عام 1961م حتى عام 1968م - وقد ترأس نادي النصر السعودي في فترة سابقة.

وفاته[عدل]

توفي الأمير سلطان بن سعود بن عبد العزيز عام 1395هـ بعد وفاة أبيه وجدته وأخيه ماجد في يوم 31 ديسمبر 1975م

زوجاته[عدل]

  • الأميرة هلا الكعكي والدة الأمير سعود، الأمير منصور، الأمير تركي، الأمير محمد، الأمير طلال، والأميرة سلطانة.
  • الأميرة دوش بنت فهد ابن مشفلت آل معمر القحطاني والدة الأمير خالد، والأميرة نورة.

أبنائه[عدل]

  • الأمير سعود بن سلطان بن سعود. كان متزوج من الأمير سلطانة بنت بدر بن سعود بن عبد العزيز آل سعود وله من الأبناء (الأميرة سارة، والأمير سلطان)، ومتزوج من الأميرة موضي بنت عبد الله بن فهد بن فيصل الفرحان آل سعود.
  • الأمير خالد بن سلطان بن سعود. متزوج من الأميرة جواهر آل الشيخ وله من البنات (الأميرة لولوة).
  • الأمير منصور بن سلطان بن سعود (متوفي). متزوج من الأميرة العنود السويلم وله من الأبناء (الأميرة هلا، الأمير محمد، والأميرة الجوهرة).
  • الأمير تركي بن سلطان بن سعود (حاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال وترأس نادي النصر السعودي سابقًا). متزوج من الأميرة ريما بنت عبد الله الرشيد وله من الأبناء (الأمير سلطان، الأمير عبد الله، الأميرة يارا، والأميرة آية).
  • الأمير محمد بن سلطان بن سعود. متزوج من الأميرة دلال آل سعود وله من الأبناء (الأمير فهد، الأمير فيصل، الأميرة منيرة، والأميرة سلطانة).
  • الأمير طلال بن سلطان بن سعود. كان متزوج من الأميرة حصة بن حثلين وله من الأبناء (الأمير سعود، الأمير سلمان، والأميرة فدوى).
  • الأميرة سلطانة بنت سلطان بن سعود. كانت متزوجة من الأمير بندر بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود ولها من الأبناء (الأمير ناصر).
  • الأميرة نورة بنت سلطان بن سعود. متزوجة من الأمير متعب بن بندر بن محمد بن عبد الرحمن آل سعود (متوفي) ولها من الأبناء (الأمير عبد العزيز، والأميرة البندري).

مراجع[عدل]

  1. ^ "Sultan bin Saud bin Abdulaziz Al Saud". King Saud (باللغة الإنجليزية). Jeddah: King Saud Foundation. اطلع عليه بتاريخ 05 مايو 2017. 
  2. ^ Kechichian، Joseph A. (2001). Succession in Saudi Arabia. Palgrave Macmillan. صفحة 43. ISBN 978-0-312-23880-3. اطلع عليه بتاريخ 02 أبريل 2011. 


سبقه
ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود
ترتيب أبناء الملك سعود


تبعه
عبد الرحمن بن سعود بن عبد العزيز آل سعود