سمسار تأمين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سمسار تأمين
تسمية الإناث (بالعربية: سمسارة تأمين)‏  تعديل قيمة خاصية (P2521) في ويكي بيانات
فرع من سمسار  تعديل قيمة خاصية (P279) في ويكي بيانات

سمسار تأمين أو وسيط تأمين في الاقتصاد (بالإنجليزية: Insurance broker) يتوسط سمسار التامين بين شركات التأمين والأفراد .[1][2][3] وهو ليس وكيل تأمين insurance agent يتبع شركة تأمين معينة ولكنه حر ويقوم بمساعدة الشخص الذي يشتري منه البوليصة، وفي نظير ذلك يدفع له مشتري البوليصة أجره . هذا بعكس وكيل التأمين الذي يتبع شركة التأمين ويتلقى أجره من الشركة نفسها وليس من مشتري البوليسة.

انظر أيضا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Conwell, Leslie Jackson Conwell (أكتوبر 2002). "The Role of Health Insurance Brokers: Providing Small Employers with a Helping Hand". Issue Brief No. 57. Center for Studying Health System Change. مؤرشف من الأصل في 6 يونيو 2007. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "Fees Plus Commissions Allowed for Retail Insurance Agents in Texas". www.insurancejournal.com. مؤرشف من الأصل في 03 يناير 2018. اطلع عليه بتاريخ 18 يناير 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ أرشيف= (مساعدة)
  3. ^ how to know about your insurance agentIndia Trending Now[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 15 فبراير 2017 على موقع واي باك مشين.


Economy.png
هذه بذرة مقالة عن علم الاقتصاد أو موضوع متعلق به بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.