سمنة ضمور اللحم

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

سمنة ضمور اللحم هي حالة طبية والتي تتميز بوجود كلا من ضمور اللحم و السمنة.[1] يُشير ضمور اللحم إلى انخفاض كتلة العضلات وإما انخفاض قوة العضلات أو انخفاض الأداء البدني. عندما يرافق ذلك ارتفاع كتلة الدهون تُعرف الحالة باسم سمنة ضمور اللحم.

المصطلح[عدل]

المصطلح هو مزيج من كلمتين مختلفتين- ضمور اللحم والسمنة. «ضمور اللحم» يعنى فقدان العضلات و«السمنة» تعني زيادة في نسبة الدهون.

الأسباب[عدل]

يسبب المرض مجموعة متنوعة من الأسباب:

الأعراض[عدل]

الأعراض هي في الأساس نفسها كما في كل من ضمور اللحم والسمنة. قد تظهر مؤشر كتلة الجسم للفرد على أنها مناسبة وصحية لعمره/ها ولكنه يبدو سمينا.

مشكلة التشخيص[عدل]

مشكلة تشخيص الشخص المصاب بالمرض هو أن التشخيص صعب حيث لا يوجد مجال مرجعي مناسب. وذلك لأن الناس الأصحّاء قد يُظهرون اختلافات كبيرة في تكوينهم نظرا لأنواع أجسامهم.

العلاج[عدل]

تمارين الأثقال المناسبة وبرنامج لفقدان الوزن يمكن أن تساعد على تحسين حالة المريض.

انظر أيضا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ Cruz-Jentoft، Alfonso J.؛ Baeyens، Jean Pierre؛ Bauer، Jürgen M.؛ Boirie، Yves؛ Cederholm، Tommy؛ Landi، Francesco؛ Martin، Finbarr C.؛ Michel، Jean-Pierre؛ Rolland، Yves (1 يوليو 2010). "Sarcopenia: European consensus on definition and diagnosis: Report of the European Working Group on Sarcopenia in Older People". Age and Ageing. ج. 39 ع. 4: 412–423. DOI:10.1093/ageing/afq034. ISSN:1468-2834. PMC:2886201. PMID:20392703.