يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سنو وايت (شخصية ديزني)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (سبتمبر 2020)
سنو وايت
SNOW WHITE DISNEY.jpg
 

معلومات شخصية
لون الشعر شعر أسود  تعديل قيمة خاصية (P1884) في ويكي بيانات
الحياة العملية
الجنس أنثى  [لغات أخرى]   تعديل قيمة خاصية (P21) في ويكي بيانات
الجوائز
نجمة على ممر الشهرة في هوليوود  [لغات أخرى][1]  تعديل قيمة خاصية (P166) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

سنو وايت أو بياض الثلج هي شخصية خيالية وشخصية رئيسية من إنتاج شركة والت ديزني وهو أول فيلم روائي رسوم متحركة بياض الثلج والأقزام السبعة. شخصية بياض الثلج مأخوذة من الحكاية الخيالية المعروفة في العديد من البلدان في أوروبا وأفضل نسخة معروفة هي النسخة البافارية التي جمعها الإخوان جريم. بياض الثلج هي أول أميرة لديزني وأول شخصية نسائية خيالية ووضع لها نجمة على ممر الشهرة في هوليوود. مؤديه الصوت الأصلي أدريانا كيسلوتي كما أدوا الصوت أيضا جين باول و ايلين وودس ودوروثي وانسكجولدر و ماري بيرغمان و كارولين غاردنر وميليسا ديسني وكاثرين فون ثيل وباميلا ريبون والتصوير المباشر من تصوير ستيفاني بينيت (أحفاد ديزني )

بياض الثلج

شخصية بياض الثلج والأقزام السبعة

تظهر بياض الثلج في فيلم بياض الثلج والأقزام السبعة في عام 1937 من إنتاج والت ديزني
أول عرض بياض الثلج والاقزام السبعة في عام 1937
المخرج هاميلتون لوسك(رسام رسوم متحركة)

مارك ديفيس (رسام رسوم متحركة) والت ديزني

التصوير ان جيليان

مصنع الفأر (هو سلسله تلفزيونية أمريكية كندية ) ساندي دونكان عيد ميلاد (رأس السنة) في ديزني لاند ماري جو ساليرنو موسيقى سيتفاني بينيت (أحفاد ديزني )

مؤدي الصوت أدريانا كيسلوتي( فيلم عام 1937)

جين باول (راديو عام 1945) ايلين وودس (كتاب مسموع عام 1949) دوروثي وانسكجولدر (راديو عام (1953 ماري بيرغمان( 1999-1989) كارولين غاردنر(2010-2000) غناء ميليسا ديسني( 2010-2000) كاثرين فون ثيل( 2011 – حتى الان ) باميلا ريبون (رالف يدمر الانترنت)

المستوحى من بياض الثلج المستوحى من الحكاية الخيالية للإخوان جريم
معلومات حول الحكاية الخيالية
العنوان أميرة
المهنة خادمه
الانتماء اميرات ديزني
العائلة الملك (الاب )

الملكة الاولى (الام) الملكة الشريرة (زوجة الاب)

الزوج أمير
الجنسية الألمانية
المحتويات
1 العرض
1.1 في بياض الثلج والاقزام السبعة
1. 1.1 الخصائص
1.1.2 الوصف
1.1.3 التطوير
1.1.4 الإعداد
1.2 العروض الأخرى
2 القبول
2.1 قبول نقدي
2.2 الجوائز
3 العلامة التجارية
4 المراجع
5 الروابط الخارجية

العرض[عدل]

في بياض الثلج والاقزام السبعة المقالة الرئيسية: بياض الثلج والاقزام السبعة ( فيلم عام (1937). ظهرت بياض الثلج لأول مره في فيلم بياض الثلج والاقزام السبعة في ( عام 1937) منذ سنوات عديدة في أرض بعيد ة جدا حول زمن الحكايات الخيالية من القصور والفرسان و حور العين والرومانسية و السحر والسحرة . هناك امرأه جميلة وغامضة وبالده( الملكة الشريرة) بقوى سحريه (يشير الكتيب الترويجي في عام 1938 أنها قادرة على العمل بالسحر بعد ان باعت جسدها وروحها إلى الأرواح الشريرة في جبال هارز الألمانية) حصلت على مكانتها الملكية بزواج من الملك الأرمل وإعطائها سلطة على مملكته قبل وفاته. منذ ذلك الوقت حكمت الملكة القاسية وحدها كانت كل كلمه تقولها قانون والجميع يرتعد من الخوف الشديد من غضبها. تمتلك الملكة الشريرة مرآه سحرية تستطيع من خلالها النظر إلى ما تريد. تظهر المرآه السحرية وجه شيطان معروف ومخيف وحوله دخان الذي يجاوب على طلبات الملكة. تسأل الملكة باستمرار المرآه من هي الأجمل في العالم (المرآه السحرية على الحائط من هي الأجمل على الإطلاق ؟) والتي اسيئ اقتباسها غالبا كــ ((مرآه مرآه على الحائط من هي الأجمل بينهن جميعا؟)) تجيب المرآه دائما إنها بياض الثلج. و لدى الملكة قوه سحريه على نطاقها الخاص بها فقط وهي القلعة. في الفيلم تم تصوير بياض الثلج في البداية على أنها تعيش تحت سلطة الملكة الشريرة وهي زوجة أبيها المغرورة التي تجبر بياض الثلج ان تعمل كخادمه خوفا منها أن قد يصبح جمال بياض الثلج في يوما ما أعظم من جمالها . بعد سنوات عديدة أكدت المرآه السحرية للملكة أن بياض الثلج هي الأجمل من بينهن جميعا الذي جعل الملكة تلقي ببياض الثلج في الخارج وإرسال صياد ليقتلها. ولكن عندما يرفض أن يقتلها لأن بياض الثلج لا تنوي ايذاء احدا ساعد الصياد بياض الثلج على الهروب إلى الغابة. تعثرت بياض الثلج عند منزل الأقزام السبعة الذين ساعدوها بكل سعادة. تكتشف الملكة أن بياض الثلج لاتزال على قيد الحياه لذلك استخدمت السحر لتتنكر كامرأة عجوز وتخلق تفاحة مسمومة كفيله بأن تضع من يأكلها يذهب إلى ((نوم عميق)) ستحييها فقط قبله الحب الحقيقية. عندما يكون الأقزام بعيدين عن بياض الثلج تصل المرأة العجوز إلى كوخ الأقزام السبعة وتقدم لبياض الثلج تفاحة مسمومة وهي غير مدركة أنها الملكة ولكنها متنكرة. تعض بياض الثلج من التفاحة وتسقط في غيبوبة. عند اكتشاف ما حدث يتتبع الاقزام الملكة ويحدث قتال قصير يلي ذلك موت الملكة. اعتقدت أنها ماتت أيضا ويبني الاقزام قبر مفتوح لبياض الثلج لترتاح عليه. مع مرور الوقت يأتي الأمير حول بياض الثلج. حزن على موتها الظاهر وقبلها مما تسبب باستيقاظها. يرقص الأقزام السبعة بفرح وتذهب بياض الثلج والأمير للعيش معا في سعادة ابديه

الخصائص[عدل]

وصفت المرآه السحرية لزوجه أبيها ان بياض الثلج هي الأجمل بينهن جميعا. ان شعرها اسود كأبنوس وشفتاها حمراء كالزهرة وبشرتها بيضاء كالثلج. على الرغم من انها شوهدت لأول مره في بداية الفيلم بملابس باليه. عرفت بياض الثلج بفستانها الشهير بصدريه زرقاء واكمام منتفخة مقلمة بالأحمر والأزرق وتنورة صفراء على حد طول الكاحل مع تنورة تحتيه بيضاء مخيطة مع التنورة وياقة بيضاء بجانب الأحذية الصفراء ورداء بني ومن الداخل باللون الأحمر وطوق احمر في شعرها بياض الثلج بريئة ولطيفه ورقيقه وجميله ومبتهجة يمكن ان يسبب كرمها وثقتها ومساعدتها للأخرين مشاكل لها. وقد يستغلها الاشخاص الاخرين مثل زوجه ابيها الشريرة والمغرورة. على الرغم من انها حساسة ومعسولة الكلام يمكن ان تكون مفعمة بالحيوية وصارمه عندما اخبرت الأقزام ان يغسلوا أيديهم أو عندما وبخت الطيور التي كانت تخيف السيدة العجوز المسكينة (الملكة المتنكرة كإمراه بائعه متجولة عجوز). بياض الثلج حنونه ورحيمه ومبتهجة وترعى منزل الأقزام السبعة المحبوبين بينما تنتظر لقاء اميرها المحبوب مره اخرى. تسحر بياض الثلج كل مخلوق في المملكة بلطافتها وجمالها الاثيري باستثناء الملكة واظهرت ايضا قدره التكيف الكبيرة والقوة الداخلية ضد المصاعب.

الوصف[عدل]

في الفيلم الأول صورت بياض الثلج بشعر اسود وعيون بنيه. وتضع مكياج واحمر شفاه خفيف. وشفتيها لونها حمراء وخدودها تشبه لون التفاحة الحمراء التي تبعثها إلى نوم عميق. وهي ليست امرأه لم تبلغ بعد ولكنها فتاة في سن بلوغها وهي ذات خدين وصدرها صغير جدا. ووجها ممتلئ وهذه السمة ترتبط عاده بالصحة الجيدة واللطف. وساقي بياض الثلج نحيله ولكن وركها الواسع يشير إلى انها فتاه بالغه. ولديها شعر قصير وتسريحه شعر قصير مجعد تعطيها مظهرا طفوليا. وصوتها وطريقه حديثها ايضا طفوليه. وحذائها ذا كعب عالي ناعم يكمل مظهرها الشبابي. في حين صورت بياض الثلج بواسطه الاخوان جريم على انها كانت تبلغ من العمر سبع سنوات تقريبا وبياض الثلج من انتاج ديزني على انها مراهقة (لم يحدد مطلقا عمرها بالضبط). عندما تفقد في الغابة كانت تظهر بياض الثلج حمقاء. علق فستانها في اغصان الشجر وتسقط لفتره قصيره في البحيرة. ومع ذلك صورت مشاهد اخرى لحركات بياض الثلج بأنها ( رشيقة ومهيبة و أنيقة) يشير إلى تربيه أرستقراطية. عندما تنضم إلى اميرها المجهول على حصانه فإن بياض الثلج تركب على سرج جانبي اشاره اخرى أن اسلوبها لطيف وانثوي. ملابس بياض الثلج تقليديه ونسائية ومحتشمة تغطي أكبر قدر ممكن من جلدها. وزيها الاساسي هو فستان طويل بياقة بيضاء واكمام منتفخة زرقاء وتنورة صفراء وتنورة تحتيه مبطنه وترتدي أيضا رداءا بنيا ومن الداخل لونه أحمر واحذيه ذات كعب عالي بعقده فراشه على كل منهما وطوق احمر بعقده فراشه على شعرها. يتناقض مظهر بياض الثلج البريء مع زوجه ابيها في مرحله النضج في كل من المظهر والسلوك. ومع ذلك رغبه الملكة النرجسية لتصبح أجمل امراه تضعها في صراع زوجه الاب وابنه زوجته. يخدم المرآه (كقاضي لجمال المرأة) في هذه المنافسة وعلى ما يبدو أن الملكة تعتمد على(صوت المرآه للحاكم) في تقييم ذاتها. في حين صورت كلتا المرأتين على انهما جميلتين في الفيلم الفتاه الشابة الجميلة والسلبية تم تقييمها على انها أفضل من زوجه ابيها الشرسة.

التطوير[عدل]

الرسومات الأولية لرسامي الرسوم المتحركة لشخصيه بياض الثلج بعضها تشبه شخصيه بتي بوب التي لم تلبي توقعات شركه والت ديزني لأنها كرتونيه جدا. تم اختيار هاميلتون لوسك من قبل ديزني كمشرف على الرسوم المتحركة لشخصيه بياض الثلج كان مكلف مع التحدي على ان يجعل بياض الثلج انسانه حقيقيه وواقعيه أكثر من أي شخصيه كرتونيه سابقه في استوديو ديزني. وهذا كان تحديا للورسك وشريكه رسام الرسوم المتحركة ليه كلارك. طلب منه سابقا ان يستكشف في فتره التطوير شخصيه بيرسيفون الرسوم المتحركة القصيرة سيمفونيات سخيفة من الهه الربيع. حول هذا المشروع ذكر ليه كلارك لاحقا (انا متأكد ان والت كان يفكر في مستقبل بياض الثلج) على الرغم من ان شخصيه بيرسفوني انتهى ظهورها وبعض الاحيان هامده وخاليه من الشخصية استمرت هذه التجربة في تقليد حركة بشر الحقيقية والتحليل حيث طبقت دروسها في تطوير تقنيات الرسوم المتحركة لبياض الثلج. جرى تحسين من رسام الرسوم المتحركة غريم ناتويك ورسام الرسوم المتحركة نورمان فيرغسون لشخصيه بياض الثلج والملكة اللذان يقومون غالبا بتجاوز تعليمات شركه والت ديزني. استخدمت التقنية الجديدة نسبيا في اللقطات ذات الحركة الحيه كمرجع لحركات الشخصية التي استخدمت على نطاق واسع لإعادة شخصيه بياض الثلج إلى الحياة. تعمل الراقصة الشابة مارجوري سيليست تشامبيون (تلقب مارجي بيل ) كعارضه للرقص لرسوم المتحركة الحيه لشخصية بياض الثلج. مارجي بيل ابنه رسام الرسوم المتحركة ارنست بلشر وصمم فيما بعد ايضا شخصيه خياليه الحورية الزرقاء في فيلم بينوكيو من انتاج شركه والت ديزني في عام 1940 من إخراج هامليتون لوسك من خلال تصوير سلسله الحركة المتعددة ومن ثم درسوا الرسامون اللقطات ونسخوها لتعزيز واقعيه حركات الرسوم المتحركة بياض الثلج. ذكر رسام الرسوم المتحركة اولي جونستون في وقت لاحق (ان التخطيط الدقيق لهامز وتصوير اللقطات الحركة الحيه ووضع الفكرة في عين الاعتبار دائما حول كيفيه الاستخدام في الرسوم المتحركة ينتج شخصيه مقنعه جدا) في الاصل لم تستطع ديزني من إيجاد ما اعتقدوا انه صوت مناسب لبياض الثلج. اختبروا حول 150 فتاه لدور بياض الثلج بما في ذلك ممثلات مشهورات مثل ديانا دوربين التي يبدو صوتها قديم جدا لديزني. يشكوا أحد المساعدين لديزني معلم موسيقى يدعى غويدو كيسلوتي (ان هوليود لا تملك فتيات مغنيات). اراد كيسلوتي ان يعرض لإرسال أفضل ما لديهم للاستماع إلى الطلاب ولكن اتضح ان ابنته ذات 20 عام ادريانا سمعت محادثه على هاتف اخر في المنزل وبدأت بالغناء بصوت فتاه صغيره. كان ابيها متحير واخبر ابنته ان تبتعد عن الهاتف ولكن مخرج طاقم العمل اعجب بصوتها ودعاها لتجربه الاداء. بعد ان سمعتها شركه والت ديزني اعطاها الدور على الفور ووقعت ادريانا كيسلوتي عقدا بصفحات متعددة مع الاستوديو .منعت ادريانا كيسلوتي من الغناء في فيلم أو على الراديو قبل أو بعد العرض الأول للفيلم لأن شركه والت ديزني لا تريد ان يسمع صوت بياض الثلج في أي مكان اخر وعوضا عن ذلك تلقت 970 دولارا أمريكي (تساوي الان نحو 17,251دولارا أمريكي).

الاعداد[عدل]

في حين لم يذكر بوضوح موقع الفيلم في قصته منزل الاقزام مزين بأثاث خشبيه منحوتة وادوات. هذا المنزل محاط بالجبال وغابه واسعه تشير هذه التفاصيل ان الموقع داخل الغابة السوداء في ألمانيا حيث يوجد تقليد فن نحت الخشب. اعترفت شركة بز فيد ان بياض الثلج اعتبرتها كامرأة ألمانية ويشير إلى انه ( دقيق تاريخيا ) تنشأ بياض الثلج ضمن الثقافة الدينية والتقشفية من الإمبراطورية الرومانية المقدسة في قرن السادس عشر.

العروض اخرى[عدل]

اصبحت الممثلة والراقصة جوان دين كيلينغسورث أول شخص يجسد شخصيه بياض الثلج في ديزني لاند في عام 1955. تم تعيينها لتعلب دور بياض الثلج لافتتاح ديزني لاند في 17 يوليو في عام 1955. كانت كيلينغسورث الوحيدة التي لعبت دور بياض الثلج من اميرات ديزني خلال الاستعراض الأول في ديزني لاند في اسفل الشارع الرئيسي، الولايات المتحدة الأمريكية في يوم الافتتاح . منذ ظهور كيلينغسورث التي جسدت شخصيه بياض الثلج في عام 1955 أكثر من 150 ممثله لعبوا الشخصية في ديزني لاند. المغامرات المخيفة لبياض الثلج (مدينه ملاهي في اناهايم، كاليفورنيا)هي رحله مظلمه مخصص للأميرة وقصتها في ديزني لاند، طوكيو ديزني لاند، ومنتزه ديزني لاند باريس الترفيهية. تقع في عالم الخيال وهي واحده من مناطق الجذب المتبقية القليلة التي تعمل في يوم افتتاح ديزني لاند في عام 1955. اغلقت الرحلة في عالم ديزني في مايو في عام 2012 كجزء من التوسيع الجديد لعالم الخيال. وهي تقوم بالظهور ايضا في طاوله سندريلا الملكية في مملكة السحر وفي مطعم اكيرشوش تقع في ايبكوت . في كاليفورنيا يمكن ان تجد بياض الثلج في منطقه لقاء وترحيب الأميرة في عالم الخيال في ديزني لاند بارك في الشارع الرئيسي في الولايات المتحدة بجانب بئر الأمنيات قرب القلعة أو ارييلز جروتو. في ديزني لاند باريس يمكن ان تكون بياض الثلج غالبا في جناح الاميرات في عالم الخيال أو برج دي سيندريلون في ديزني لاند بارك. في هونغ كونغ غالبا تقف بجانب بئر الامنيات. في طوكيو تظهر بياض الثلج غالبا في عالم الخيال أو عالم بازار. في ديزني كروز لاين تظهر بياض الثلج احيانا اعتمادا على الإبحار . بياض الثلج هي فرد رسمي من اميرات ديزني ويوجد امتياز بارزموجه نجو الفتيات الصغيرات . ويغطي الامتياز مجموعه واسعه من البضائع بما في ذلك المجلات والبومات الموسيقى والالعاب و الملابس والادوات المكتبية ولكنها لا تقتصر على ذلك. بالإضافة إلى انها تظهر في العاب الفيديو المتعلقة بوسائل الاعلام بامتياز أميرات ديزني وكذلك الظهور في مسلسل تلفزيوني دار الفأر من إنتاج شركه والت ديزني تظهر بياض الثلج ايضا في سلسله كينغدوم هارتس المعروفة كإحدى أميرات ديزني القلوب تظهر بياض في العاب كينغدوم هارتس التي استولت عليها ماليفيسنت. تعيد بياض الثلج دورها في هذا الفلم في لعيه الفيديو كينغدوم هارتس بيرث بي سيليب. تظهر بياض الثلج في لعبه الفيديو ديزني ماجيكال وورلد التي تتضمن اثاث متعدد وقطع من الملابس مرتبطة بالشخصية .تم اجراء محاكاه موسيقية صورت ماري جو ساليرنو على انها بياض الثلج. في الموسم السادس من المسلسل التلفزيوني الكوميدي فول هاوس حلقه بعنوان ماوس ميتس ذا هاوس الجزء الأول والثاني ظهرت بياض الثلج في الجزء الثاني. في عام 2014 ظهرت بياض الثلج ضيفه في صوفيا الأولى (انشانتيد فيست) أخبرت صوفيه عن كيف خدعتها زوجه أبيها الشريرة عن طريق القيام بالمتنكر وتساعد صوفيا لتقرر عند زياره الساحرة الأنسة ناتيل وهي في الواقع عدوه قديمة. ظهرت بياض الثلج في اميرات ديزني إلى جانب فيلم رالف يدمر الانترنت. المسلسل التليفزيوني الأمريكي كان يا ما كان من خلال هيئه الإذاعة الأمريكية أو ايه بي سي النسخة البديلة من بياض الثلج هي ابنه الملك ليوبولد والملكة إيفا في وقت لاحق هي ابنه زوجته الملكة الشريرة (روجينا ميلز). وهي الحب الحقيقي للأمير الوسيم الام ايما سوان والامير نيل والجدة لابن ايما هنري. في حلقه ويلكوم ستوري بروك. تظهر ميري مارغريت بشخصيه بياض الثلج وهنري ميلز معلم في المدرسة الابتدائية في ستوري بروك. File:Snow White in Disneyland.jpg

بياض الثلج في استعراض شارع ديزني في عام 2008

بياض الثلج في استعراض شارع ديزني في عام 2008

النقاد[عدل]

آراءالنقاد[عدل]

آراء النقاد تجاه شخصيه بياض الثلج انها شخصيه مستقطبه. ووصفت مجله تي في جايد ان بياض الثلج أيقونية وفريده ولا يقارن بها(لن يكون لوالت بطله بمثل صوت غنائي خيالي مره اخرى ولهذا السبب هي البطلة المفضلة لدى العديد من مؤلفي الرسوم المتحركة الناقد السينمائي أوتيس فيرغسون من مجله ذا نيو ريببلك ان بياض الثلج تدعى(أميره الحكاية الخيالية ) ووصفت الشخصية ببساطه على انها (ما لديك لها فقط). واعتبر المخرج السينمائي جون سي فيلن لمجله فارايتي أن بياض الثلج تجسد فتاه جميله وطيبه ويتضح ذلك من خلال حبها للطيور والحيوانات الصغيرة في الغابات الذين هم أصدقائها وكما يتطور الاحداث فيما بعد إلى ان يتم انقاذها. شعر النقاد المعاصرين ان بياض الثلج تفتقر إلى العصبية على عكس العديد من بطلات ديزني الاتي جاءوا من بعدها في حين ان علاقتها مع الامير خاليه من الكيمياء. شعر الناقد السينمائي روجر ايبرت من مجله شيكاغو سن-تايمز أن بياض الثلج والأقزام السبعة في المقام الأول ان من المحتمل ان تنسى بياض الثلج في اقرب وقت ممكن بعد عرضه الأول في عام 1937وهو اليوم الذي نعتز فيه فقط لأسباب تاريخيه. واكمل ايبرت ان بياض الثلج تقول الحقيقة ومملة بعض الشيء وانها ليست الشخصية التي تمثل ولكن الشخص الذي يلهم بمجرد وجودها لتمثل ووصف ان ديزني تميل إلى الخلط بين عناوين الافلام مع مواضيعهم كخطأ وان الفلم تدور قصته حول الأقزام والملكة الشريرة أكثر من بياض الثلج. أن الروح الموجودة في المرآه خاطئة تماما والملكة الشريرة .....هي الأجمل على الارض وشعرت بياض الثلج نفسها انها قد تكون فاتنه بشكل لا يصدق.

الجوائز[عدل]

دور بياض الثلج الكبير في بياض الثلج والاقزام السبعة حيث انها تلعب دور أميره صغيره التي تحاول الهروب من زوجه ابيها الشريرة. فازت الشخصية بالعديد من الجوائز على دورها حصلت على جائزه قراند بينال ارت تروفي من مهرجان البندقية السينمائي الدولي ونيو يورك فيلم كريتيكس سيركيل واكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة. وايضا حصل على جائزه الأكاديمية التي تعرف بـ جائزه الاوسكار الشرفية مع تمثال الاوسكار صغير وقياسي عباره عن سبعه تماثيل التي تمثل الاقزام السبعة وبياض الثلج من الشخصيات الخيالية القليلة التي وضع لها نجمه على ممر الشهرة في هوليوود.

العلامات التجارية[عدل]

منح مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية في 19 من يونيو في عام 2013 تطبيق العلامة التجارية لشركه والت ديزني (تم اقامته 19 من نوفمبر في عام 2008. بالنسبة إلى اسم بياض الثلج ان تغطي جميع الافلام التي صورت والافلام المباشرة والتليفزيون و الراديو والمسرح و الكمبيوتر والانترنت و الاخبار والاستخدامات الترفيهية التصويرية ماعدا الاعمال الأدبية الخيالية والغير خياليه.

بوابة: ديزني بوابة: سينما بوابة: الولايات المتحدة بوابة: كرتون

المراجع[عدل]

  1. ^ http://www.walkoffame.com/snow-white — تاريخ الاطلاع: 13 فبراير 2017

1-كاتلا مك قلاين (16من يونيو في عام 2016) https://www.refinery29.com/en-us/2016/06/114047/snow-white-voice-katherine-von-till https://en.wikipedia.org/wiki/Refinery29 استرجعت في 30 يوليو في عام 2019 2- ويليام بيبياني في(20 سبتمبر في عام 2018) http://www.ign.com/articles/2018/09/20/ralph-breaks-the-internet-inside-the-disney-princess-scene-everyones-talking-about https://en.wikipedia.org/wiki/IGN استرجعت في 30 يوليو في عام .2019 لي يوجين يانغ وكارل كوبيل ومارك كيليستينو وجودي تياكسير (20 فبراير في عام 2015) -3 https://www.buzzfeed.com/eugeneyang/if-disney-princesses-were-historically-accurate https://en.wikipedia.org/wiki/BuzzFeed استرجعت في 26 مارس في عام 2019 http://www.walkoffame.com/snow-white 4- غرفه تجاره هوليوود استرجعت في 28 يونيو في عام 2012 http://blogs.disney.com/oh-my-disney/2013/06/27/disney-villain-resumes/ -5 Blogs.disney.com. 2013-06-27 2014 استرجعت في 4 مايو في عام ارشيف بياض الثلج 13 يوليو في عام2013-6 http://filmic-light.blogspot.com/2013/07/vintage-snow-white-collector-print.html Filmic-light.blogspot.com. استرجعت في 21ابريل في عام2016 http://filmic-light.blogspot.com/2016/02/1938-uk-snow-white-pressbook.html7-

Filmic-light.blogspot.com. 5فبراير في عام 2016

استرجعت في عام 21ابريل في عام2016 -8 http://filmic-light.blogspot.com/2012/12/the-good-housekeeping-serial.html 4ديسمبر في عام 2012 Filmic-light.blogspot.com استرجعت في21 ابريل في عام 2016 -9 http://listverse.com/2007/10/18/top-15-film-misquotes/ ليست فيرس 2007-10-18 استرجعت في 3يناير في عام 2015 10- http://www.kennetti.fi/sw_scariest3.html 29 مارس في عام2010 Kennetti.fi استرجعت في6 نوفمبر في عام2013 11- ديفيد هاند (مخرج)(1937) https://en.wikipedia.org/wiki/Snow_White_and_the_Seven_Dwarfs_(1937_film) https://en.wikipedia.org/wiki/Walt_Disney 12- https://web.archive.org/web/20140315015441/http://animationarchive.net/Feature%20Films/Snow%20White%20and%20the%20Seven%20Dwarfs/Script/ مؤرشفة من النسخة الأصلية 15 مارس في عام 2014 استرجعت في 3 يوليو 2015 13- http://www.disney.co.uk/princess/princesses/snow-white.jsp أميرات 14- http://movies.disney.com/snow-white-and-the-seven-dwarfs افلام ديزني 15- كريستن مال فرود (2009-2008) https://lib.ugent.be/fulltxt/RUG01/001/414/434/RUG01-001414434_2010_0001_AC.pdf (PDF) https://en.wikipedia.org/wiki/Ghent_University استرجعت في26 مارس في عام 2019 16- لاتزال هي الأجمل من بينهم جميعا: جعل بياض الثلج و الاقزام السبعة. النسخة اللاتينية بياض الثلج والأقزام السبعة https://en.wikipedia.org/wiki/Walt_Disney_Home_Entertainment 2001 17- ديك فان دايك https://en.wikipedia.org/wiki/Dick_Van_Dyke جين كورتين https://en.wikipedia.org/wiki/Jane_Curtin شرمن همسلي https://en.wikipedia.org/wiki/Sherman_Hemsley (1987). الذكرى السنوية الذهبية لبياض الثلج والأوقاف السبعة. https://en.wikipedia.org/wiki/Disney_Channel 18- أولي جونستون وفرانكلين توماس (1981) https://www.scribd.com/doc/25187588/The-Illusion-of-Life-Disney-Animation Abbeville Press نسخ ديزني صفحه 109 19- https://news.google.com/newspapers?nid=2002&dat=19870415&id=yOlVAAAAIBAJ&sjid=z0ANAAAAIBAJ&pg=1114,2955720 صحيفه ذا بيفير كونتري تايمز 15 ابريل في عام1987 20- http://disney.go.com/disneyinsider/history/legends/ham-luske D23.com. 21- ديف سميث (1998-08-20). https://archive.org/details/isbn_9780786863914/page/92 صفحه 92 https://en.wikipedia.org/wiki/ISBN_(identifier) https://en.wikipedia.org/wiki/Special:BookSources/0786863919 22- https://www.webcitation.org/6Dc5ywVvz nytimes.com. 1997-01-21 مؤرشفه من https://www.nytimes.com/1997/01/21/arts/adriana-caselotti-80-voice-of-snow-white.html في تاريخ 2013-01-12. استرجعت في تاريخ 4-8-2011 23- التعليق الصوتي: لنسخة اللاتينية لبياض الثلج والاقزام السبعة https://en.wikipedia.org/wiki/Walt_Disney_Home_Entertainment 2001 24- https://www.youtube.com/watch?v=PFfgRmZXJT0 https://en.wikipedia.org/wiki/YouTube 9-3-2009 استرجعت في تاريخ 11-1-2013 25- مواهب الصوت في الرسوم المتحركة (الافلام الوثائقية). لنسخة اللاتينية لبياض الثلج والاقزام السبعة https://en.wikipedia.org/wiki/Walt_Disney_Home_Entertainment 2001 26- http://disney.go.com/disneyinsider/history/legends/adriana-caselotti. . D23.com. 27- http://disney.go.com/vault/archives/characters/snow/snow.html استرجعت في31 مارس 2012 28- ستيف شاوكينس (2015-06-25) http://www.latimes.com/local/obituaries/la-me-joann-killingsworth-20150624-story.html https://en.wikipedia.org/wiki/Los_Angeles_Times استرجعت في تاريخ 22-7-2015 29- اليكس ستيدمان (25-6-2015) https://variety.com/2015/biz/news/joann-dean-killingsworth-dead-first-snow-white-1201524855/ https://en.wikipedia.org/wiki/Variety_(magazine) استرجعت في تاريخ 22-7-2015. 30- لوري باشيدا (9-4- 2014) http://www.ocregister.com/articles/joann-609196-says-day.html https://en.wikipedia.org/wiki/Orange_County_Register استرجعت في تاريخ22-7-2015 31- لوري باشيدا (22-6-2015) http://www.ocregister.com/articles/dean-667878-snow-white.html https://en.wikipedia.org/wiki/Orange_County_Register استرجعت في تاريخ 22-7-2015 32-ديوين بافيل في 23-فبراير في عام 2012 http://www.orlandosentinel.com/the-daily-disney/os-disney-world-snow-white-closing-20120223,0,3525168.story https://en.wikipedia.org/wiki/Orlando_Sentinel استرجعت في 7 اغسطس في عام 2012 33- http://www.charactercentral.net/C42_DisneyCharacters_PrincesPrincesses_SnowWhite.aspx شخصيا ت ديزني الأساسية استرجعت في تاريخ 4-11-2015 34- http://www.disneystore.com/disney-princess/mn/1000016/?catalogFromSearch=10002&ddkey=http://DSISearch ديزني استرجعت في تاريخ 7-8-2012 35- http://na.square-enix.com/games/kingdomhearts/ شركة سكوير إنكس المحدودة استرجعت في 1 ابريل في عام2010 36- سكوير 15-11-2002 كينغدوم هارتس (بلاي ستيشن 2) سكوير ألعاب الإلكترونية 37- شركة سكوير إنكس المحدودة تطوير منتجات القسم 5 في (9 يناير 2010) كينغدوم هارتس بيرث باي سيليب شركة سكوير إنكس المحدوده 38- ادم هوليس (2017) https://www.cinemablend.com/news/1681010/wreck-it-ralph-2-is-bringing-the-original-disney-princesses-back استرجعت في 23-5-2018 39-كريستين اولاندو 23اكتوبر في عام 2013 http://www.tvfanatic.com/2011/10/once-upon-a-time-review-pilot/ موقع TV Fanatic استرجعت في 21 يناير في عام 2013 40- أمي راتكليف 30 يناير 2012 http://uk.ign.com/articles/2012/01/30/once-upon-a-time-fruit-of-the-poisonous-tree-review/ موقع ويب آي جي إن IGN استرجعت في 30 يناير في عام 2012 41- http://movies.tvguide.com/snow-white-and-the-seven-dwarfs/review/118176 مجلة تي في جايد . شركة سي بي إس إنتراكتيف و مجله Inc. استرجعت في 14 يونيو في عام 2014 42- الناقد سينمائي أوتيس فيرغسون 26 يناير في عام 1938 https://www.newrepublic.com/article/books-and-arts/83251/tnr-film-classics-snow-white-and-the-seven-dwarfs-january-26-1938 مجلة ذا نيو ريببلك. مجلة ذا نيو ريببلك . استرجعت في14 يونيو في عام 2008 43- جون سي فلين (28 ديسمبر 1937) https://variety.com/1937/film/reviews/snow-white-and-the-seven-dwarfs-1200411503/ مجلة فارايتي شركه LLC. .Variety Media استرجعت في 15 يونيو في عام 2014 44- كييز ديفيد ( 2001) http://www.cinemaphile.org/reviews/2001/snowwhite.html موقع Cinemaphile.org. موقع Cinemaphile.org. استرجعت في 15 يونيو في عام 2014 45-جيفيري ام اندريسن http://www.combustiblecelluloid.com/classic/snowwhite.shtml موقع Combustible Celluloid. جيفيري ام اندريسن استرجعت في 15 يونيو في عام 2014 46- الناقد سينمائي روجر إيبرت (14 أكتوبر في عام 2001) http://www.rogerebert.com/reviews/great-movie-snow-white-and-the-seven-dwarfs-1937 موقع RogerEbert.com. موقع Ebert Digital LLC. استرجعت في14 يناير 2014 47- ديسون تومسون 17 يوليو 1987 https://www.washingtonpost.com/wp-srv/style/longterm/movies/videos/snowwhiteandthesevendwarfsghowe_a0c8a9.htm موقع The Washington Post. صحيفة واشنطن بوست استرجعت في 14 يونيو 2014 48- http://www.timeout.com/london/film/snow-white-and-the-seven-dwarfs شركه Time Out. استرجعت في 15 يونيو 2014 49- https://www.waltdisney.org/blog/walt-disneys-oscarsr https://en.wikipedia.org/wiki/Walt_Disney_Family_Museum 22 فبراير في عام 2013 استرجعت في 22 ديسمير في عام 2018 50- http://tarr.uspto.gov/tarr?regser=serial&entry=77618057&action=Request+Status استرجعت في 30ديسمبر في عام 2013

الروابط الخارجية[عدل]

http://princess.disney.com/snow-white في https://en.wikipedia.org/wiki/Disney_Princess

ويكيميديا كومنز لديها وسائل اعلام ذات صله ببياض الثلج(ديزني)

بياض الثلج من تأليف الاخوان جريم اميرات ديزني الرقابة التي تمارسها السلطة : ميوزك برينز

التصنيفات:الشخصيات البشرية في الرسوم المتحركة.الشخصيات الطفولية في الرسوم المتحركة.الشخصيات الطفولية في المسارح الموسيقية.شخصيات اميرات ديزني.شخصيات الافلام التي تم انتاجها في عام 1937. الايتام في الحكايات الخيالية.شخصيات كينغدوم هارتس امتياز بياض الثلج.بياض الثلج (سنو وايت).خادمات في الحكايات الخيالية.الشعب الالماني الخيالي.