المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سورون

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

قصة سوريون وصناعته لخاتم القوة لقصة باختصار شديد حول عشرين خاتما تم

صنعها، أعطيت ثلاثة منها للجان، وسبعة للأقزام، وتسعة للبشر، وواحد صنعه الشرير ساورون سرا ووضع فيه كل الشر والقوى ليتحكم ببقية الخواتم وليسيطر بالتالي على الأرض كلها. بعد قرون يظهر الخاتم الشرير ويتولى الهوبيت الصغير فرودو مهمة حمل الخاتم والذهاب في رحلة طويلة مضنية ليصل الى قمة الهلاك ـ ماونت دوم ـ البركانية ليدمر الخاتم في المكان الذي صنع فيه وكل آثاره في تلك المنطقة الوحيدة التي من الممكن تدمير الخاتم فيها. تلك المهمة يتخللها بحث صاحب الخاتم الشرير ـ ساورون عن خاتمه عبر العديد من جنوده الذين يستمرون باللحاق بفرودو وأصدقائه للحصول على الخاتم ومرورا بالحروب التي تقام في الأرض بين ساورون وجنوده وبقيه أهل الأرض من بشر وأقزام وهوبيت وجان. أن تحمل خاتما في جيبك أو حول عنقك هو أمر سهل وبسيط، ولكن أن تحمل خاتم ساورون فذلك مصيبة عظمى في حد ذاتها. إذا لم يسترجعه صاحبه ساورون فسيبدأ الخاتم بالسيطرة على حامله والتحكم به سواء بشكل نفسي، أو جسدي ونفسي في وقت واحد، كما فعل بالمخلوق «غولوم / سميغول» ـ الضحية الحية للخاتم ـ الذي تحول من هوبيت إلى مخلوق كريه المنظر يأكل السمك النيئ ويعيش بين المستنقعات. بالإضافة إلى أن الخاتم نفسه يحن للعودة الى سيده الحقيقي وهو بالتالي يصر على الذهاب الى سيده عبر الضغط على حامله. ونلاحظ ان حتى فرودو الذي قاوم الخاتم بشراسة رضخ آخر المطاف لأثره ولم ينقذه سوى غولوم.

لكن، من هو مؤلف تلك الثلاثية الأدبية التي اعتبرت من أهم روايات القرن العشرين ووصلت مبيعاتها عام 2001 إلى ما يقارب 52 مليون نسخة حول العالم وترجمت إلى 25 لغة مختلفة ؟ من هو مؤلفها الذي وصل مبيع ثلاثيته الى أكثر من 100 مليون نسخة عام 2004 وأصبحت الرواية الخيالية رقم واحد في المبيعات والكتاب الثالث الأفضل مبيعا عبر العصور بعد «الإنجيل» ثم «اقتباسات من أعمال ماو تسي تونغ»؟ (( أحمد عبده فوزي ))

Crystal Clear app Login Manager.png
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.