هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

سوكورو أسيولي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سوكورو أسيولي
Socorrofoyer.jpg
 

معلومات شخصية
الميلاد 24 فبراير 1975 (45 سنة)[1]  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
فورتاليزا  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة
Flag of Brazil.svg
البرازيل  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة كاتِبة  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات البرتغالية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
P literature.svg بوابة الأدب

سوكورو أسيولي هي صحفية وُلِدت في فورتاليزا ، سيارا في عام 1975. حاصلة على درجة الماجستير في الأدب البرازيلي، وتتابع الدراسة حاليًا لنيل درجة الدكتوراه في الدراسات الأدبية بجامعة فلومينينس الجامعية في ريو دي جانيرو. بدأت حياتها المهنية في عام 2001 ومنذ ذلك الحين نشرت كتبًا من مختلف الأنواع ، مثل السير الذاتية فري تيتو (2001) وراشيل دي كيروز (2003) وقصص الأطفال القصيرة وروايات الشباب. في عام 2006 جرى اختيارها للمشاركة في ورشة عمل بعنوان "كيف تحكي قصة"، التي أجراها الفائز بجائزة نوبل غابرييل غارثيا ماركيث في مدرسة سان أنطونيو دي لوس بانيس الدولية للسينما والتلفزيون في كوبا. تم اختيارها بواسطة ماركيث بنفسه بناءً على ملخص رواية A cabeça do santo / The Head of Saint ، التي نشرت في المملكة المتحدة في عام 2014 وفي الولايات المتحدة في عام 2016. في عام 2007 كانت باحثة زائرة في مكتبة الشباب الدولية في ميونيخ ، ألمانيا. كما ألقت محاضرات في عدة دول مثل البرتغال وبوليفيا والرأس الأخضر. وهي أيضًا مترجمة وكاتبة ومدرسة نظرية أدبية.

أول رواياتها للشباب هي رواية Vende-se uma família/A Family for Sale عائلة للبيع (شركة النشر بيروتا، 2007)، والتي تروي قصة صداقة بين ألفارو، نجل صاحب أكبر مزرعة في أكويراز ، سييرا وبينيسيو، إحدى عاملات المزرعة. حيث أصبحا أصدقاء في طفولتهما المبكرة ويتم فصلهما بعد بيع ماريا لواندا والدة بنيسيو. وفقًا للمدرس والناقد الأدبي فرناندا كوتينهو، فإنها رواية "تتدفق بسرعة ، متتبعةً خطوات الأخوة حتى مرحلة البلوغ ، مع الحفاظ باستمرار على فضول القارئ حول ما سيأتي، وفي الوقت نفسه تجعل القارئ ينظر إلى صورة للعائلة البرازيلية من خلال عادات الأجيال الثلاثة. تدل أوراق الألبوم على الطقوس الأفريقية والشعوب الأصلية مثل فنون الدواء ، والإيمان بالقوة السحرية للأعشاب ، والغناء والرقص ، كتعبير عن الفرح والعزاء ، ومراسم الجنازة ، وطقوس الاستماع ورواية القصص كمصادر التغذية الروحية".

تعد رواية A bailarina fantasma (شركة Biruta للنشر ، 2010)، [2] وفقًا للناقد الأدبي Marisa Lajolo تحفة فنية لجميع الأعمار، دون موانع. كما تتداخل الحقيقة والخيال في كل رواية جيدة، نجد في قصة أنابيلا تداخل الحقيقة والخيال بدقة عالية، بحيث لا يكاد القارئ يدرك متى يبدأ أحدهما وينتهي الآخر.

أما رواية Inventário de Segredos / Inventory of Secrets (شركة Biruta للنشر ، 2010) ، فهي رواية شبابية عن الأدب ، تروي فيها قصة مدينة من خلال الكشف عن الأسرار الرئيسية لسكانها. وفقًا للكاتب مارينا كولاسانتي، "العلاقة مع أدب الأوتار رائعة ، وسلسلة السرد تعمل بشكل جيد للغاية ، ويتم التعامل مع موضوع الإثارة مع الفكاهة التي يتطلبها هذا النوع."

وأما روايتها "رأس القديس" (Hot Key Books ، 2014) فهي أول رواية لها باللغة الإنجليزية للشباب، ترجمها دانييل هان.

قائمة مؤلفاتها[عدل]

السنة العنوان بالبرتغالية العنوان بالإنجليزية العنوان بالعربية
1984 O pipoqueiro João João's Popcorn Stand حامل الفشار João
2001 Frei Tito Frei Tito فراي تيتو
2003 Rachel de Queiroz Rachel de Queiroz راشيل دي كيروز
2004 Bia que tanto lia The Readmaniac Bia
2005 É pra ler ou pra comer? May I Read or Swallow It? هل أقرأها أم ابتلعها؟
2005 A casa dos Benjamins The House of Weeping Figs بيت التين الباكي
2006 O peixinho de Pedra Little Stone Fish ليتل ستون فيش
2006 O anjo do lago The Angel of the Lake ملاك البحيرة
2007 Vende-se uma família Family for Sale عائلة للبيع
2008 O mistério da professora Julieta The Mystery of Teacher Julieta سر المعلم جولييتا
2008 Tempo de Caju Cashew Season موسم الكاجو
2009 A rendeira Borralheira Borralheira, the Seamstress بوراليرا الخياطة
2010 A Bailarina Fantasma The Phantom Ballerina راقصة الباليه الوهمية
2010 Inventário de Segredos Inventory of Secrets جرد الأسرار
2014 Head of the Saint, translation by Daniel Hahn published in English رأس القديس ، ترجمة دانييل هان نشرت باللغة الإنجليزية

الجوائز[عدل]

  • Melhor Obra Inédita de Literatura Infantil - Secretaria de Cultura do Estado do Ceará 2005
  • Selo Altamente Recomendável - FNLIJ 2006، 2007 e 2008

المراجع[عدل]

  1. ^ معرف كاتب في قاعدة بيانات الخيال التأملي على الإنترنت: http://www.isfdb.org/cgi-bin/ea.cgi?207133 — باسم: Socorro Acioli — تاريخ الاطلاع: 9 أكتوبر 2017
  2. ^ "O Fantasmas da Bailarina (The ghost dancer).mov". YouTube. 2010-01-19. مؤرشف من الأصل في 24 يونيو 2016. اطلع عليه بتاريخ 17 يونيو 2014. 

روابط خارجية[عدل]