هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

سولار كوين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

سولار كوين هي عملة معماة، بالانجليزية (crypto-currency : § ; SLR)، أطلقت في شهر يناير 2014 وتم تطبيقها لتحفيز توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية العالمية. تم تصميم توريد السولار كوين لتدوم 40 عاما من اجل تقديم حوافز لتوليد 97.500 تيرا من الكهرباء بالطاقة الشمسية. السولار كوين مدعوم بدليلين. الأول هو دليل التشفير التقليدي المرتبط بالعملة الرقمية. والدليل الآخر هو قراءة عداد الطرف الثالث المعتمد ويمثل 1 ميجاوات من الكهرباء بالطاقة الشمسية المتولدة. يتم توزيع السولار كوين بصورة عادلة باستخدام الأدلة السابقة كوسيلة لمكافأة إنتاج الكهرباء العالمية بالطاقة الشمسية.

شعار عملة الشمسية

يمكن المطالبة بالسولار كوين من قبل الأفراد الذين يعيشون في المنازل المزودة بألواح الطاقة الشمسية على أسطح منزلهم أو مزارع الكهرباء الشمسية الكبيرة (المؤجرة أو الممولة).

الفرق بين السولار كوين والبيتكوين[عدل]

السولار كوين ليست بديلا عن البيتكوين. بل هي عملة تكميلية باستخدام تكنولوجيا بلوكتشين التي يتم تطبيقها لتحفيز توليد الكهرباء العالمية بالطاقة الشمسية.

  • يتفرع من التعليمات البرمجية المصدر البيتكوين
  • مزيج من الخوارزمية: تشفير سكريبت
  • 98.34 بليون §
  • تعدين السولار كوين أكثر فعالية من البيتكوين بنسبة X50¹

التعدين[عدل]

تم توزيع السولار كوين لعدد كبير من المستثمرين من خلال نظام دليل العمل حتى سبتمبر عام 2014.ومنذ ذلك الحين، تم استخدام دليل الحصة على أنها طاقة صديقة للبيئة. ويرافق الانتقال من دليل العمل إلى دليل الحصة زيادة في نقص المال، وبالتالي، على المدى الطويل، زيادة سعره. تعدين السولار كوين هو الآن فقط عن طريق إنتاج الطاقة الشمسية.

المراجع[عدل]

¹ Bitcoin-inspired SolarCoin aims to fuel renewable energy boom

Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.