سوني بيكتشرز إيميج وركس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من سوني بيكتشرز Imageworks)
سوني بيكتشرز إيميج وركس
الشعار
معلومات عامة
البلد
التأسيس
1992 عدل القيمة على Wikidata
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
imageworks.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك

سوني بيكتشرز Image works، اختصارا (SPI) هي شركة حائزة على جائزة الأوسكار، في فن التأثيرات البصرية والرسوم المتحركة الشركة مقرها في كلفر سيتي، ولاية كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية.[1] وهي شركة تابعة إلى شركة سوني لإنتاج الصور الرقمية، والتي تشرف على الإنتاج الرقمي وأصول الترفيه عبر الإنترنت من سوني بيكتشرز انترتينمنت.

تاريخ الشركة[عدل]

بدأت سوني بيكتشرز عملياتها في 1993. كان أول مشروع لها عبارة عن فيلم قصير لمدة 5 دقائق ChubbChubbs! من إخراج إيريك أرمسترونغ. وفي عام 2002، حصل على جائزة أوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة قصير. وكان Early Bloomer ، الذي تم إصداره في عام 2003 ، ثاني فيلم قصير للقسم وصُنع في الأصل كتمرين لقص القصة. وأكملت SPI أول مشروع رسوم متحركة لها في عام 2006 مع إطلاق Open Season

في عام 2007، استحوذت SPI على استوديوهات التأثير الهندي Visual Frame Flow للاستفادة من انخفاض تكاليف العمالة. ,أعيدت تسميته إلى Image works India ،كما تم افتتاح منشأة حديثة في تشيناي بعد عام، للاستفادة من التخفيضات الضريبية وقاعدة المواهب في نيو مكسيكو،  تم افتتاح منشأة لإنتاج الأقمار الصناعية في عام 2007 في البوكيرك، لتصبح أكبر عملية ما بعد الإنتاج في الولاية. وفي عام 2010، افتتحت SPI استوديو إنتاج في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، من أجل الاستفادة من مجموعة المواهب المحلية وحوافز إنتاج الأفلام الحكومية. بعد ذلك بعامين، ضاعف الاستوديو مرافقه في فانكوفر، وفي الوقت نفسه، تم إغلاق استوديو البوكيرك بسبب تراجع إعانات نيو مكسيكو وصعوبة جذب الفنانين للانتقال إلى هناك.

في بداية عام 2014 ، كجزء من خطوة خفض التكاليف من سوني، نقلت SPI جزءًا من فريق التكنولوجيا الخاص بها من مقرها الرئيسي في مدينة كلفر إلى فانكوفر.[2] وبحلول مايو 2014 ، تم نقل المقر الرئيسي والإنتاج بالكامل إلى فانكوفر، ولم يتبق سوى مكتب صغير في لوس أنجلوس. وفي الوقت نفسه، أغلقت SPI استوديوها الهندي،[3] وبعد مرور عام، تم انتقال أكثر من 700 موظف إلى مقر جديد مساحته 74000 قدم مربع في فانكوفر.

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن سوني بيكتشرز إيميج وركس على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 2019-12-08.
  2. ^ Cohen, David S.; Cohen, David S. (22 Jan 2014). "Sony Imageworks Shifting Staff From L.A. to Vancouver; Layoffs Feared". Variety (بالإنجليزية). Archived from the original on 2019-10-31. Retrieved 2019-12-12.
  3. ^ Cohen, David S.; Cohen, David S. (30 Jan 2014). "Sony Imageworks India to Shut Down (EXCLUSIVE)". Variety (بالإنجليزية). Archived from the original on 2018-01-13. Retrieved 2019-12-12.

وصلات خارجية[عدل]