المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سوهاج كاك

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سوهاج كاك
صورة معبرة عن سوهاج كاك
معلومات شخصية
الميلاد 26 مارس 1947 م
سريناغار
الجنسية Flag of India.svg الهند تعديل القيمة في ويكي بيانات
الحياة العملية
المهنة رياضياتي، وعالم تعمية، وشاعر، وعالِم حاسب آلي، وفيلسوف، وكاتب، وبروفيسور (أستاذ جامعي) تعديل القيمة في ويكي بيانات
إدارة إمبريال كوليدج لندن تعديل القيمة في ويكي بيانات
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2010)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (ديسمبر 2013)

سوبهاش كاك Subhash Kak أستاذ ورئيس قسم علوم الحاسب الآلي في جامعة ولاية أوكلاهوما في ستيلووتر. ولد في سريناجار بكشمير ، أكمل الدكتوراه وانضم في الهندسة الكهربائية من المعهد الهندي للتكنولوجيا ، ودلهي ، وبعد ذلك أستاذا. وخلال 1979-2007 ، وكان مع جامعة ولاية لويزيانا ، باتون روج ، حيث خدم في الآونة الأخيرة وجيم دونالد والين T. Delaune الكرام أستاذ الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسب الآلي. أبحاثه الفنية في مجالات نظرية المعلومات ، والشبكات العصبية ، ومعلومات الكم. كما كتب عنه في تاريخ العلم الهندي وعلى الفن. وقد تلقى هذا العمل فضلا عن إيجاد حل للمفارقة التوأم من نظرية النسبية اهتماما كبيرا في الصحافة الشعبية.

وقد عرضت أعماله في وسائل الإعلام الشعبية بما في ذلك اكتشاف وقنوات التاريخ ، في برنامج تلفزيوني ، والهولندية العامة أوم التلفزيون ، ومؤخرا في فيلم وثائقي عن الموسيقى (www.ragaunveiled.com). وقد كتب في فلسفة العقل وأظهرت كيف العودية يلعب دورا أساسيا في الفن والموسيقى والجمال.

وهو مؤلف من 12 كتابا منها وآخرها هو "السوترا Prajna : الأمثال من الحدس". وقد قام بتأليف الكتب أيضا من الآية 6. وقد ترجمت هذه الكتب إلى اللغة الفرنسية ، الألمانية ، الإيطالية ، الأسبانية ، الكورية ، والصربية. وقارن الباحث المميز الهندي شاندرا باندي جوفيند شعره إلى أن ويليام وردزورث.

ومن بين الجوائز ويشمل سجله زميل المجلس الثقافي البريطاني (1976) ، وسام العلوم الأكاديمية للأكاديمية الوطنية للعلوم الهندي (1977) ، جائزة كوثري (1977) ، جائزة اليونسكو المغتربين (1986) ، جائزة غويال (1998) ، الوطنية زميل المعهد الهندي لل دراسة متقدمة (2001) ، والخريج المتميز من دلهي إييت (2002).