المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

سيجما كاي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (أبريل 2006)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

سيجما كاي أو مجتمعَ البحث العلمي (بالإنجليزية :The Scientific Research Society) أسست السيجما كاي في عام 1886 وهي مجتمع شريف لاربحي يوجد به حوالي 65,000 من العلماء والمهندسين انتخبوا على أساس الإنجازات التي حققتها ابحاثهم.

هناك أكثر من 500 سيجما كاي في فصول الجامعات والكليات والمختبرات الحكومية ومراكزالأبحاث والصناعةِ, تقريباً معظم السيجما كاي موجودة الولايات المتحدة، مع ذلك هناك حوالي عشرون منها في كندا وهناك عشرون فصلاً من السيجما كاي في بلدان أخرى. في الواقع السيجما كاي هي مجتمع أمريكي وليس دولي، ان فصول سيجما كاي تعطي المنح العلمية سنوياً إلى الباحثين الشباب الواعدين في البرامج التي تدعم الأخلاق في البحث والعلم والهندسة والتعليم والفهم العام للعلم وأيضاً لتوثيق التعاون في البحث الدولي والصحة العامة لمشروعية البحث.

وصلات خارجية[عدل]