سيدي محمد العلوي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

الشريف سيدي محمد العلوي (ولد في 7 تموز/يوليو 1974 في طنجة) أمير علوي شريف والحاجب الحالي للملك محمد السادس، كما قيل أنه صديق مقرب جدا منه ، بالإضافة إلى كونه ابن عم بعيد له.[1][2]

الأسرة[عدل]

محمد العلوي هو ابن الشريف مولاي زين العابدين العلوي (ديبولماسي من العائلة العلوية الشريفة) أما والدته فهي الشريفة للا أم كلثوم العلوي وهي ابنة الأمير مولاي الحسن بن مهدي ابن السلطان محمد الرابع وابنة الأميرة للا فاطمة زهرة العزيزية ابنة عبد العزيز بن الحسن.[3]

جده لأمه (الأمير مولاي الحسن بن المهدي) كان أيضا ثاني زوج للأميرة عائشة عمة محمد السادس والأخت الأصغر للملك الراحل الحسن الثاني. أما أمهه فيُقال أنها قريبة جدا من الأميرة للا مريم.

الحياة والأنشطة التجارية[عدل]

تلقلى محمد العلوي تعليمه في المدرسة الفرنسية في طنجة وحصل فيها عام 1999 على درجة الباكلوريوس تخصص التجارة الدولية قبل أني يلتحق بجامعة بانتيون أساس.

ينشط محمد بشكل كبير في مجال الأعمال التجارية خاصة في العقارات والسياحة والقطاعات الخاصة التي يُسيطر على الكثير منها في مدينة طنجة.

المراجع[عدل]

  1. ^ Mohammed Boudarham (29 August 2014). "Qui est Mohamed El Alaoui, le nouvel homme de confiance du roi ?". تيل كيل. تيل كيل. مؤرشف من الأصل في 24 أكتوبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2014. 
  2. ^ "" Sidna " vire son chambellan et nomme un cousin à sa place". Demain Online. Demain Online. 15 November 2013. مؤرشف من الأصل في 24 أكتوبر 2014. اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2014. 
  3. ^ "Morocco8". royalark.net. مؤرشف من الأصل في 27 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 24 أكتوبر 2014. 
Bio-Morocco-stub.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع ذي علاقة بأعلام المغرب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.