سيد اللاشيء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
سيد اللاشيء
Master of None
Masters of None Intertitle.png

النوع كوميديا دراما
تأليف عزيز أنصاري،  وألان يانغ  تعديل قيمة خاصية الصانع (P170) في ويكي بيانات
البلد  الولايات المتحدة
لغة العمل الإنجليزية
عدد المواسم 2   تعديل قيمة خاصية عدد المواسم (P2437) في ويكي بيانات
عدد الحلقات 20   تعديل قيمة خاصية عدد الحلقات (P1113) في ويكي بيانات
الإنتاج
مدة العرض 21–57 دقيقة
الموزع نتفليكس
القناة نتفليكس  تعديل قيمة خاصية شبكة البث الأصلية (P449) في ويكي بيانات
بث لأول مرة في 6 نوفمبر 2015
وصلات خارجية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية الموقع الرسمي (P856) في ويكي بيانات
IMDb.com صفحة البرنامج  تعديل قيمة خاصية معرف قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت (P345) في ويكي بيانات

سيد اللاشيء (بالإنجليزية: Master of None) هو مسلسل كوميدي-درامي أمريكي على الإنترنت من تأليف عزيز أنصاري وآلان يانغ، أُطلق بتاريخ 6 نوفمبر من العام 2015 على موقع نتفليكس.[1] بجانب التأليف يقوم عزيز أنصاري بلعب الدور الرئيسي في المسلسل من خلال شخصية "ديف شاه" وهو ممثل يبلغ من العمر 30 عاماً، يمضي معظم وقته في تجاربه الرومانسية والمهنية والثقافية. صوّر الموسم الأول بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة ويتألف من عشر حلقات.[2][3]

المفهوم[عدل]

يلمح عنوان المسلسل إلى المثل الإنجليزي القائل (Jack of all trades, master of none) ومقابله يقارب معنى المقولة "صاحب الصنائع السبع لا يتقن أي صنعة" أو المثل المصري القائل "سبع صنايع والبخت ضايع"[4] وتعود فكرة العنوان في الأصل إلى أنصاري.[5] يقول أنصاري أنه استغرقه أشهر قبل اعتماده لعنوان المسلسل وأنه لم يتفق مع يانغ على العنوان النهائي إلّا بعدما انتهوا من تصوير كامل حلقات المسلسل.[6]

الآراء والتلقي النقدي[عدل]

الموسم الرأي النقدي
روتن توميتوز ميتاكريتيك
1 100% (55 مراجعة) 91 (31 مراجعة)
2 100% (42 مراجعة) 91 (24 مراجعة)

الموسم الأول[عدل]

حصل الموسم الأول من المسلسل على موافقة بنسبة 100% على موقع روتن توميتوز، بعد الرجوع إلى 55 مراجعة نقدية، وبمعدل تقييم بلغ 9/10. تفيد خلاصة الموقع النقدية حول الموسم الأول أنه: "مُنفذ استثنائياً بروعة ودعابة ووجدان، إن "سيد اللاشيء" مأخذ غير اعتيادي بصورة منعشة حول فرضية مألوفة."[7] أحرز المسلسل على موقع ميتاكريتيك علامة 91 من 100، وذلك بعد الرجوع إلى رأي 31 ناقداً.[8] وقد اعتبره جيمس بونيوزيك من نيويورك تايمز: "أفضل كوميديا لهذا العام".[9]

الموسم الثاني[عدل]

كما حصل الموسم الثاني أيضاً على موافقة بنسبة 100% على موقع روتن توميتوز بعد الرجوع إلى 42 مراجعة نقدية، مع معدل تقييم بلغ 8.9/10. تدلي الخلاصة النقدية للموقع: "يُستأنف الموسم الثاني من "سيد اللاشيء" حيث انتهى الموسم السابق، مُقدِماً مجموعة طموحة من الحلقات التي تبني على فرضية المسلسل بالترافق مع إضافة تقلبات مفاجئة."[10] فيما أحرز الموسم الثاني علامة 91 من 100 على ميتاكريتيك بالرجوع إلى 24 ناقد.[11]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Netflix renews 'BoJack,' sets premieres for 'Longmire' & Aziz Ansari comedy". HitFix. July 28, 2015. مؤرشف من الأصل في 10 يونيو 2016. 
  2. ^ "Shows A-Z - master of none on netflix". The Futon Critic. اطلع عليه بتاريخ 16 أغسطس 2015. 
  3. ^ "Master of None Trailer: Aziz Ansari Gets a Netflix Show". Slashfilm. مؤرشف من الأصل في 20 أبريل 2019. اطلع عليه بتاريخ 25 أكتوبر 2015. 
  4. ^ Rob Thomas (November 9, 2015). "Bingeworthy: Treat yourself to Aziz Ansari's new Netflix series 'Master of None'". madison.com. Capital Newspapers. مؤرشف من الأصل في 2 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 12 ديسمبر 2015. 
  5. ^ "'Master of None's' Aziz Ansari: 'Coming up with a title is so hard' -". Zap2It. مؤرشف من الأصل في 12 يونيو 2016. اطلع عليه بتاريخ 12 ديسمبر 2015. 
  6. ^ Lesley Goldberg (July 28, 2015). "Aziz Ansari's Netflix Show 'Master of None' Will Build on His Stand-Up". The Hollywood Reporter. مؤرشف من الأصل في 2 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 19 يناير 2016. 
  7. ^ "Master of None: Season 1 (2015)". Rotten Tomatoes. مؤرشف من الأصل في 14 يونيو 2016. اطلع عليه بتاريخ 9 نوفمبر 2015. 
  8. ^ "Master of None: Season 1 reviews". Metacritic. مؤرشف من الأصل في 12 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ November 9, 2015. 
  9. ^ Poniewozik، James (November 5, 2015). "Review: Aziz Ansari, in 'Master of None,' Negotiates Technology and Social Mores". The New York Times. مؤرشف من الأصل في 24 نوفمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 7 نوفمبر 2015. 
  10. ^ "Master of None: Season 2 (2017)". Rotten Tomatoes. مؤرشف من الأصل في 19 يونيو 2019. اطلع عليه بتاريخ 16 يوليو 2017. 
  11. ^ "Master of None: Season 2 reviews". Metacritic. مؤرشف من الأصل في 25 أغسطس 2018. اطلع عليه بتاريخ 15 مايو 2017. 

وصلات خارجية[عدل]