هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

سيلفيا فيدريتشي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Icon Translate to Arabic.png
هذه المقالة بها ترجمة آلية يجب تحسينها أو إزالتها لأنها تخالف سياسات الموسوعة. (أبريل 2018)
فيديريتشي تجري حوار في عام 2014.

سيلفيا فيدريتشي؛ من مواليد عام 1942، بارما، إيطاليا) هي عالمة إيطالية أمريكية، ومعلمة، وناشطة ماركسية نسويه راديكالية مستقله.[1] وهي أستاذة في الخارج وزميلة تدريس بجامعة هوفسترا، حيث كانت أستاذة في العلوم الاجتماعية. عملت كمعلمة في نيجيريا لسنوات عديدة،[2] كما أنها شاركت في تأسيس لجنة الحرية الأكاديمية في أفريقيا، وهي عضو في مجموعة ملاحظات منتصف الليل الجماعية.[3]

خلفية[عدل]

نشأت فيدريتشي في إيطاليا، وذهبت إلى الولايات المتحدة في عام 1967 لدراسة الدكتوراه في الفلسفة في جامعة بافالو.[4] درست في جامعة بورت هاركورت في نيجيريا، وكانت أستاذًا مساعدًا وأستاذًا في الفلسفة السياسية والدراسات الدولية في جامعة نيو هوفسترا.

قد شاركت في تأسيس الجمعية الدولية النسوية، ومنظّمة حملة الأجور لأعمال المنزل. في عام 1973، ساعدت في تأسيس مجموعات الأجور للأعمال المنزلية في الولايات المتحدة. في عام 1975 ، نشرت كتاب "الأجور للأعمال المنزلية"، وهو الكتاب الأكثر ارتباطًا بالأجور في حركة الأعمال المنزلية.[5]

كما شاركت في تأسيس لجنة الحرية الأكاديمية في أفريقيا (CAFA) ، وشاركت في مجموعة Midnight Notes Collective. في عام 1995 ، شاركت في تأسيس مشروع جمعية الفلسفة الراديكالية (RPA) لمكافحة عقوبة الإعدام.

مساهمات علمية[عدل]

أعمال فيديريتشي الشهيرة ، كاليبان والساحرة: النساء، الجسد والتراكم البدائي، تتوسع في عمل ليوبولدينا فورتوناتي في التحقيق في أسباب مطاردة الساحرات[6][./Silvia_Federici#cite_note-6 [6]][7][8][9] في الفترة الحديثة المبكرة، ولكن بإعطاء تفسير نسوي. في ذلك، تجادل قائلة بأن ادعاء كارل ماركس بأن التراكم البدائي هو مقدمة ضرورية للرأسمالية. بدلا من ذلك، افترضت أن التراكم البدائي هو سمة أساسية للرأسمالية نفسها - وأن الرأسمالية، من أجل إدامة نفسها، تتطلب ضخًا ثابتًا لرأسمال مصادَر.

تربط فيدريتشي هذا المصادرة بالعمل غير المأجور للنساء، اللواتي يتصلن بالتناسل وغير ذلك، الذي تضعه كشرط مسبق تاريخي لظهور اقتصاد رأسمالي قائم على العمل المأجور. فيما يتعلق بهذا ، فإنها تحدد الكفاح التاريخي للمشاعيه والنضال من أجل الطائفية. بدلاً من رؤية الرأسمالية كهزيمة تحريرية من الاقطاعية، تفسر فيدريتشي صعود الرأسمالية كخطوة رجعية لتخريب المد المتصاعد من الطائفية والاحتفاظ بالعقد الاجتماعي الأساسي.

إنها تضع الطابع المؤسسي لالاغتصاب والدعارة، بالإضافة إلى محاكمات الزنديق والمطاردة، والإحراق، والتعذيب في مركز الاستعباد المنهجي للنساء والاستيلاء على عملهن. يرتبط هذا الأمر بنزع الملكية الاستعمارية ويوفر إطارًا لفهم عمل صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ومؤسسات الوكيل الأخرى كأنهم يشاركون في دورة متجددة من التراكم البدائي، والتي من خلالها كل ما هو مشترك - من الماء، إلى البذور، إلى رمزنا الوراثي - تصبح خصخصة في ما يصل إلى جولة جديدة من التسييج.

ملاحظات ومراجع[عدل]

  1. ^ Silvia Frederici biography at Interactivist نسخة محفوظة 2007-09-28 على موقع واي باك مشين.
  2. ^ Silvia Frederici biography at Democracy Now نسخة محفوظة 2006-04-20 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ On capitalism, colonialism, women and food politics[وصلة مكسورة], Politics and Culture, 2009 (2) - Special Issue on Food & Sovereignty.
  4. ^ "Silvia Federici, On capitalism, colonialism, women and food politics", interview by Max Haiven, Politics and Culture, 2009, Issue 2. نسخة محفوظة 11 أكتوبر 2017 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ Vishmidt، Marina (March 2013). "Permanent Reproductive Crisis: An Interview with Silvia Federici". Meta Mute. Mute. تمت أرشفته من الأصل في 28 ديسمبر 2017. 
  6. ^ "January 2018 (Volume 69, Number 8) | The Editors". Monthly Review (باللغة الإنجليزية). 2018-01-01. اطلع عليه بتاريخ 28 يناير 2018.  النص " Monthly Review " تم تجاهله (مساعدة)
  7. ^ Cervantes، Hugo (2018-01-22). ""Out of this World": How Mykki Blanco and i-D highlight Johannesburg's queer life - Highlander". Highlander (باللغة الإنجليزية). تمت أرشفته من الأصل في 21 مايو 2018. اطلع عليه بتاريخ 28 يناير 2018. 
  8. ^ duffau، helene. "Caliban et la sorcière : femmes, corps et accumulation primitive". Club de Mediapart (باللغة الفرنسية). تمت أرشفته من الأصل في 19 مارس 2017. اطلع عليه بتاريخ 28 يناير 2018. 
  9. ^ "Le corps, terrain originel de l'exploitation des femmes". Le Monde.fr (باللغة الفرنسية). اطلع عليه بتاريخ 28 يناير 2018. 

روابط خارجيه[عدل]