المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سيميريا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2015)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
التاريخ التكوني لسيميريا.

سيميريا (بالإنجليزية: Cimmeria) كانت قارة قديمة وقيل انها كانت موجودة منذ حوالي 200 مليون سنة. ذلك الوقت و المتصدعة شمالا من جندوانا خلال أواخر العهد الكربوني واصطدمت ضد الشرقي وراسيا (في قارة سيبيريا) خلال أواخر العصر الترياسي جنبا إلى جنب مع القارات الصينية. اصطدام جديد تم إنشاؤه السلاسل الجبلية بين سيبيريا وسيميريا. سيميريا الأن هي أجزاء من تركيا، إيران، أفغانستان، التبت، الهند الصينية والملايو.

نتيجة لإحداث طفرة هائلة من القشرة القارية، جعل البقايا الحالية لسيميريا، غنية على نحو غير طبيعي بعناصر الكالكوجين النادرة. وبصرف النظر عن ألتيبلانو في بوليفيا، وتقريبًا جميع الودائع في العالم من الأنتيمون واستیبین توجد في سيميريا، مع مناجم رئيسية يجري في تركيا، ويوننان وتايلاند. ودائع كبيرة من القصدير وتوجد أيضًا في ماليزيا و تايلاند ، بينما لدى تركيا أيضًا ودائع كبيرة من الكروميت الخام. [بحاجة لمصدر]

وصلات خارجية[عدل]

انظر أيضًا[عدل]

Active Margin.svg
هذه بذرة مقالة عن الجيولوجيا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.