سي بي بي سي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
سي بي بي سي
معلومات عامة
النوع قناة أطفال
القطاع قناة خاصة
تاريخ التأسيس 9 سبتمبر 1985
البلد المملكة المتحدة
اللغة الانكليزية
القنوات الأخوات تي في او
المقر الرسمي مركز هيئة الاذاعة البريطانية ( 1985 - 2011)
  • ميديا سيتي ( 2011 - حتى الان )
الموقع الرسمي www.bbc.co.uk/cbbc (فقط في المملكة المتحدة)

CBBC سي بي بي سي (بي بي سي للأطفال) هي قناة تلفزيونية تابعة لل هيئة الإذاعة البريطانية تستهدف الأطفال الأكبر سنا الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 12. . يبدأ بث القناة من الساعة 07:00 حتى 21:00 على قناة CBBC الرقمية، وهي متاحة على معظم المنصات الرقمية في المملكة المتحدة.

يتم استخدام شعار CBBC لبث برامج الأطفال على بي بي سي وان بعد ظهر يوم من أيام الأسبوع وعلى بي بي سي 2 في الصباح في عامي 2012 و 2013 على التوالي، وذلك كجزء من مبادرة لخفض التكاليف في بي بي سي. تبث برامج CBBC أيضا في دقة عالية جنبا إلى جنب مع محتوى بي بي سي الآخرين على بي بي سي HD، عموما في فترة بعد الظهر في عطلة نهاية الأسبوع، تغطي القناة أحداث أخرى. وتنتج ايضا البي بي سي برامج الأطفال، بلغات السكان الأصليين من اسكتلندا وويلز، تبث أيضا على بي بي سي ألبا وS4C على التوالي. أطلقت CBBC HD يوم 10 ديسمبر 2013

تاريخ[عدل]

أنشئت هيئة الإذاعة البريطانية وإذاعة البرامج التلفزيونية فقرة "للأطفال" في ثلاثينيات القرن الماضي. كانت أول فقرة للأطفال محددة على التلفزيون تحت مسمى بي بي سي للأطفال، البث الأول كان بعد ذلك على خدمة "بي بي سي سيرفس" يوم السبت 24 أبريل 1937. كان لمدة عشر دقائق طويلة. واستمر ذلك لمدة عامين قبل أن يغلق البث عندما أغلقت الخدمة بسبب الحرب العالمية الثانية في سبتمبر 1939.

بعد الحرب، "للأطفال" عاودت البث يوم الأحد 7 يوليو 1946، مع بث لمدة العشرين دقيقة بعد ظهر كل يوم الأحد وإضافة لذلك برامج للأطفال ما قبل المدرسة تحت شعار مخصصة للصغار جدا، وعلى مر السنين أنها أصبحت فقرة خاصة تبث بعد الظهر في وقت مبكر على القناة الرئيسية لهيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي 1.

في عام 1952، و "للأطفال" /"مخصصة للصغار جدا"

(For the Children / For the Very Young)أغلقت هذه الفقرات. ادخلت برامج الأطفال الأكبر سنا (مثل بيتر الأزرق، الذي ظهر لأول مرة في عام 1958) من قبل مذيعات عاديات في حين تم بث برامج الأطفال الأصغر سنا تحت شعار شاهد مع  الأم (Watch with Mother).  أطلقت في عام 1964 على قناة بي بي سي 2 غرفة إضافية لبرامج الأطفال مع برنامج "بلاي سكول" (Play School )تبذلك تكون أول برنامج رسمي. في 1 أكتوبر عام 1980،كانت فقرة (شاهد مع الام) الذي تم استبداله بفقرة  See-Saw والذي تم نقل الفقرة إلى BBC2 في عام 1987.

وفي الوقت نفسه، تم إدخال برامج أيام الأسبوع الأطفال بعد الظهر على بي بي سي 1 تلو استمرارية مذيع عادة، على الرغم من القوائم وتعليق غالبا ما تكون مصممة خصيصا لهذا الغرض ولكنها ستستخدم.

يوم 9 سبتمبر عام 1985، تم تغيير شعار هذه الفقرة التي لطاما كانت تبث من برامج الأطفال تحت مسمى بي بي سي للأطفال، وذلك للمرة الأولى التي فقرة الأطفال التي يقدموها مذيبان مختصين. حيث سبق لهيئة الاذاعة البريطانية ان تبث برامج الأطفال باستخدام فريق BBC1 من مذيعات ذوات الدرجة العادية. ، وبالتالي أول من قدم سي بي بي سي للأطفال على الشكل الحالي، كان فيليب سكوفيلد.

خلال التسعينيات ، بدأت بي بي سي للأطفال تتحول إلى غير اسم على الهواء باسم 'CBBC' (وهذا حدث في نفس الوقت تقريبا حين انضمت الفقرة إلى خدمة ITV ريفال "Children ITV " حيث بدأت أن تشير إلى CITV بطريقة مماثلة). بقي اسم الفواتير الرسمية من بي بي سي للأطفال في نفس المكان، ولكن، حتى على مستوى الشعارات جاء مراسل بي بي سي في أكتوبر 1997 لغيرها ، عندما غيرالمسؤول على الهواء الشعار لCBBC. (المعتمد CITV رسميا باسمهم القصير في العلامة التجارية الخاصة بها تجديد في السنة التالية).

وتم إطلاق مزيد من التغييرات على الجدول الزمني من خلال التسعينيات و الألفية الجديدة، بما في ذلك في أواخر الثمانيات على برامج صباح الأحد على بي بي سي الثانية، في البداية كانت فقط خلال العطلة الشتوية لجامعة اوبن ثم بعد ذلك على مدار السنة. كي يتم إدخال فقرة صباح يوم الأسبوع العادية على صيغة 'عرض الإفطار "، وأيضا على بي بي سي 2. نقل فترة النهار لمرحلة ما قبل المدرسة إلى بي بي سي الثانية، كي تعود في وقت لاحق للبي بي سي واحد في بداية فقرة بعد الظهر.

من عام 1996 إلى عام 1999، عرضت برامج CBBC على قناة نيكلوديون، كجزء من فقرة للبرامج CBBC على نيك.

شهد إطلاق القناة الرقمية لبي بي سي الاختيار في عام 1998 لبث القناة برامج الأطفال في فترة بعد ظهر يوم السبت الذي تم استبداله في وقت لاحق في بث القناة من 6 صباحا حتى السابعد مساءا تحت مسمى CBBC On Choice ، التي بثت أرشيف البرامج لمرحلة ما قبل المدرسة وكان في حد ذاته مقدمة من الخدمات الحالية لقناة CBBC وCBeebies.

في عام 2002، تم اطلاق قناة CBBC و قناة CBeebies مع مجموعة واسعة من البرامج، سواء الجديدة أو الأرشيف، التي أظهرت مرة أخرى على قنوات جديدة من 6/7 صباحا وحتى 09:00 مساءابار.

في عام 2009، وجد التقرير الذي نشرته بي بي سي ترست أن التغييرات الجدولة التي طرأت في فبراير 2008، حيث ينتهي البث في 17:15، قد أدى إلى انخفاض في عدد المشاهدين. [3] وكان هذا ملحوظا خصوصا لبرامج CBBC الرئيسية ك بيتر الأزرق "the Blues Peter" وNewsround؛ وحيث سجل بيتر الأزرق أدنى أرقام المشاهدة منذ أن بدأ بثه في عام 1958، وNewsround يتلقى الآن أقل من 100،000 مشاهد مقارنة مع 225،000 في عام 2007. تم إجراء التغييرات التاليةحيث فقدت بي بي سي حقوق برنامج Neighbours ، الذي كان لسنوات عديدة يتم بثه بين نهاية بث CBBC وبداية نشرة أخبار السادسة؛ بعدها صدر قرار لنقل برنامج The weakest Link في فقرة النهار بي بي سي 2 إلى 1 لملء الفراغ، وكان The Weakest Linkأطول من The Neighbours

كجزء من تطوير البث في الجودة العالية المقدمة من قبل بي بي سي في أكتوبر 2011، والتي وافق عليها بي بي سي ترست مايو 2012، برامج جميع الأطفال على بي بي سي الأولى والثانية سيتم نقله نهائيا إلى القنوات CBBC وCBeebies بعد النقلة الرقمية. وقد تبين أن غالبية المشاهدين الطفل يشاهد البرامج على هذه القنوات بالفعل وأن 7٪ فقط من هؤلاء الأطفال شاهد برامج فقرة CBBC على بي بي سي وان و تو فقط. [6] فقرة برامج للأطفال على بي بي سي وان انتهت في 21 ديسمبر 2012 مع انتهاء فقرة CBeebies الصباحية على بي بي سي الثانية في 4 يناير 2013. [7]

في نوفمبر تشرين الثاني عام 2014، تم الكشف عن أن محتوى CBBC سيعود إلى بي بي سي 2 صباح يوم السبت بعد انخفاض نسبة 29٪ في أسهم قناة CBBC النشطة.

يوم 14 مارس عام 2016، تم اعادة تسمية CBBC مع تصميم جديد، مع مستوحاة من بي بي سي 3 مع انشاء فقره عليها في يناير 2016.

في 11 نيسان عام 2016، مدد CBBC ساعاته بسبب إغلاق بي بي سي 3 في فبراير شباط. ساعات جديدة هي 07:00 حتي 09:00. أيضا حرر CBBC جدول برامج صباح يوم الأسبوع مع العروض التي يتم عرضها في 07.45 إلى 08.15 و تتكرر بعد الظهر مرة أخرى في وقت مبكر في 14:30حتى 15:00

إدارة[عدل]

يتم تشغيل CBBC بالانقسام بي بي سي للأطفال، وهي جزء من بي بي سي الشمالية. [9] تقسيم نقلهم إلى ميديا سيتي يو كيه في سالفورد كويز مايو 2011، بعد أن مقرها في البرج الشرقي من مركز التلفزيون في لندن منذ عام 1964. إدارة الانقسام، و الآن على أساس بث وانتاج وصلات عرض لCBBC وCBeebies هناك. في سبتمبر 2011 بدأت تظهر مجلة الرائد بيتر الأزرق البث الحي من وطنه الجديد، [10] مع برنامج إخباري يومي Newsround الانضمام إليها في نوفمبر 2011.

يعمل قسم بي بي سي للأطفال أيضا سي بيبيز. المسؤولية الاستراتيجية الشاملة لجميع الخدمات مراسل بي بي سي للأطفال تقع على عاتق مدير الأطفال، وجو غودوين (منذ أواخر عام 2009)، مع قرارات التكليف لمدة القنوات التي تبذلها وحدة تحكم من كل قناة. شيريل تايلور (منذ عام 2012) هو وحدة تحكم من CBBC، [11] وكاي بينبو (منذ عام 2010) هو وحدة تحكم من CBeebies

جدولة[عدل]

جدولة الأصلية من منتصف / أواخر 1980s تتألف من الروتين حيث BBC1 سيذيع كتلة 25 دقيقة عند حوالي الساعة 10:00 عادة بما في ذلك عرض "الرئيسية" مرحلة ما قبل المدرسة (مدرسة اللعب، ثم من عام 1988 Playbus / Playdays) وللأطفال بطاقات عيد ميلاد، مع BBC2 يظهر البرنامج أو البرامج 5- إلى 10 دقائق في حوالي 13:00، قبل ركض BBC1 كتلة بعد الظهر الرئيسي تستهدف الأطفال الأكبر سنا. برامج نهاية الأسبوع تتألف أساسا من برامج صباح اليوم السبت على BBC1، مثل الذهاب لايف! سيذيع بي بي سي الأطفال أيضا صباح يوم من أيام الأسبوع خلال العطلات المدرسية على أي BBC1 أو 2، الذي تم القيام به في ظل ولكن أولا هذه لافتة لبعض الوقت.

بحلول سبتمبر عام 2001، للمرحلة النهائية كما قدما "بي بي سي الأطفال" من استئناف CBBC / CBeebies، كان الترتيب أن CBBC الإفطار مشاهدة ستبث البرامج القديمة للأطفال 7:00 حتي 8:10، تليها كتلة من الأطفال الأصغر سنا "برامج 8:10 حتي 10:50، وغالبا ما ترتبط بها واحدة من الإفطار مشاهدة العروض. سوف تظهر مرحلة ما قبل المدرسة واحدة تبث في جميع أنحاء 1300، أيضا على بي بي سي الثانية، ثم كتلة بعد ظهر اليوم على بي بي سي واحد ستبدأ في 15:25 الدقيقة 25 من البرامج لتحت السبعات، قدم معظمها في التعليق الصوتي، ثم من 15:50 من قبل يظهر الأطفال الأكبر سنا "، وترتبط في الرؤية [13] وبعد هذه الخطوة من الحلقة الاضعف من بي بي سي الثانية للبي بي سي واحد، تم نقله CBBC على بي بي سي واحد لتشغيل 15: 15-17: 15 بدلا من 15: 25-17: 35 كما كان من قبل.

من فبراير 2002، وتألفت فقرة صباح 60 دقيقة من المحتوى وصفت CBeebies-من 06:00، تليها تسعين دقيقة من CBBC من 07:00، ثم تعزيز المحتوى CBeebies من 08:30. في فترة ما بعد الظهر على بي بي سي واحد كان هناك كتلة من محتوى CBeebies من 1515 تليها محتوى CBBC للفترة المتبقية من فتحة الظهر. بعد إزالة المحتوى مدارس بي بي سي "من النهار بي بي سي الثانية (في منطقة التعلم بي بي سي)، تم تمديد الوقت المخصص للCBeebies

CBBC تنتج مجموعة واسعة من أنواع البرامج، بما فيها الدراما ومرحلة ما قبل المدرسة (CBeebies) والأخبار والترفيه، والبرمجة واقعية. CBBC بالتالي غالبا ما ينظر إليها على أنها تقدم مزيجا مماثلا من الأشكال إلى أوسع بي بي سي، وإن كانت مصممة خصيصا لتتناسب مع جمهور الشباب. كان Byker بستان واحد من عدد قليل جدا من المعارض التي لم تستهدف الأطفال الصغار، وليس أكثر من ذلك في سن المراهقة / الشباب جمهور الكبار لانها تتناول بعض الموضوعات المثيرة للجدل.

برنامج CBBC أطول هو مجلة تظهر بيتر الأزرق. وتشمل البرامج الحالية والسابقة البارزة الأخرى مثل المزرعة هيل، ChuckleVision، Newsround،مغامرات سارة جين ، قصة تاريخية الرهيبة،الخروف شون والعديد .

البث[عدل]

مجموعة استوديو[عدل]

من إطلاقه في عام 1985 حتى عام 1994، وقدمت بي بي سي للأطفال من كشك استمرارية مذيع منتظم في مجال التحكم في الشبكة BBC1، والتي كان لها الكاميرا ثابتة بحيث مقدم يمكن أن تظهر في الرؤية؛ كما بقيت كشك استمرارية العمليات، فإن مقدم جزئيا توجيه الروابط الخاصة بهم عن طريق الرؤية والصوت خلاطات صلب مكتب الاستوديو.

كشك أصبح يعرف باسم "المقشة دولاب" نظرا لصغر حجمه (واستخدم لأول مرة للإشارة إلى كشك مؤقت أصغر، ولكن في وقت لاحق يطبق بأثر رجعي على كشك الرئيسي). إن جدار كشك عادي وراء المذيع أن منشط مع عناصر من مجموعة خلع الملابس، وترصد VT والصور المرسلة من قبل المشاهدين. في بعض الأحيان، عندما بي بي سي الأطفال والخروج على BBC2 بدلا من BBC1 بسبب تغطية الأحداث، ومقدم من شأنه أن يكون موجودا في كشك استمرارية BBC2، الذي لم تحدد يرتدون لمراسل بي بي سي للأطفال، لأغراض النقل.

كان هناك اثنين من استوديوهات العرض - أكبر من دواليب المقشة ولكن أصغر من استوديوهات برنامج كامل - المعروفة باسم بري ألف وبري B. لم يكن يعتقد في البداية أنها مجدية اقتصاديا لاستخدام هذه للأطفال اليومي الروابط بي بي سي، وبالتالي استخدام مكنسة دولاب. ومع ذلك، بحلول عام 1987 كانت تستخدم هذه الاستوديوهات لمنتصف الصباح "بطاقة عيد ميلاد" فتحات وعطلة نهاية الأسبوع وعطلة الصباح خيوط مثل ولكن أولا هذا. بقي حبلا بعد الظهر الرئيسي في المقشة دولاب.

في عام 1994، كان بري وتجديدها وأصبح المنزل العادية لعرض بي بي سي عن الأطفال بما في ذلك كتلة بعد ظهر يوم من أيام الأسبوع. لم يعد المذيعين لتشغيل معدات البث، على الرغم من استخدام مكنسة المنطقة على غرار خزانة في زاوية بري والتي تحتوي على خلاط الخاص لفتحة عيد الميلاد وعطلة نهاية الأسبوع الصباح لانقاذ على الطاقم، ومجموعة أكبر يسمح لأكثر ديناميكية العرض، مع مزيد من العروض، والشخصيات، وميزات، والألعاب والضيوف. كلف نسخة 3D الجديد للثم شعار بي بي سي للأطفال بمناسبة الخطوة.

في عام 1997، وانتقل بي بي سي للأطفال مرة أخرى عندما "بري A 'خرجت من الخدمة وانتقل CBBC إلى بنيت لهذا الغرض ستوديو TC9، المجاور لحديقة بلو بيتر في مركز تلفزيون هيئة الاذاعة البريطانية. كانت تبث الأولى من استوديو 9 في يونيو حزيران 1997؛ وأعقب هذا في أكتوبر تشرين الأول إطلاق الشكل الجديد CBBC العلامات التجارية. استمرار TC9 أن يكون المنزل العادية البث CBBC على بي بي سي الأولى والثانية حتى عام 2005، وكان يستخدم أيضا لتسجيل CBBC في الارتباطات الاختيار بين عامي 2000 و 2002.

في عام 2002، أصبح TC2 منزل وصلات قناة CBBC، بالإضافة إلى برامج التبادل والمملكة المتحدة أعلى 40 القناة، في حين CBeebies تعمل من TC0 أصغر.

في خريف عام 2004، تم تغيير الترتيبات الاستوديو لCBBC مرة أخرى. انتقل قناة CBBC من TC2 لTC9، مع بي بي سي واحد / اثنين وصلات وإظهار المملكة المتحدة أعلى 40 الانتقال إلى TC10 يقع في الطابق السادس من مركز التلفزيون. ثم انتقل بي بي سي واحد واثنين وصلات العودة إلى TC9 جنبا إلى جنب مع قناة CBBC مارس 2006 كما تم تخفيض عدد من استوديوهات المتاحة لCBBC.

في ديسمبر 2006، كان هناك انخفاض آخر في مرافق CBBC. تم تجميع مجموعة رئيسية صفاء في TC12، ليصبح المنزل من جميع الروابط CBBC على بي بي سي واحد، بي بي سي الثانية وقناة CBBC حتى سبتمبر 2007. وكان هناك أيضا انخفاض في فريق في العروض الجوية. تم بث مشاركة الروابط CBBC الحية من TC9 يوم الجمعة 1 ديسمبر 2006. ثم أوقفتها الاستوديو ولكن منذ ذلك الحين تم اعادته إلى استخدام البرامج الفردية بما في ذلك معهد الجبال وذكية.

في 3 سبتمبر 2007، أسقطت الاستوديو منظمات المجتمع المدني في استئناف الذي شهد مجموعة استوديو صغير بني في TC12. [14] [15] وكجزء من عملية إعادة الإطلاق، وأدخلت الشعارات الجديدة، العروض وidents. وقد تم مقارنة تصميم مجموعة "مكتب" الجديد إلى "خزانة مكنسة" الأصلية، رغم انه خلافا لل'خزانة مكنسة' و 'المكتب' ليس جناح استمرارية العمل. عرض CBBC نشأت من ستوديو HQ5 في ميديا ​​سيتي يو كيه في سالفورد كويز للمرة الاولى يوم الاثنين 5 سبتمبر 2011 كجزء من نقل قسم الأطفال مراسل بي بي سي في (دمج كل من CBBC وCBeebies).

في عام 2015، تلقى مجموعة مكتب CBBC نظرة مستقبلية جديدة وهذه المرة تلقي الألوان الداكنة بكثير، ونغمات، أنها ألغت النور والظلام الخضر الألوان والآن فإنه يستبدل لهم مع ألوان رمادية الأرجواني ومظلمة. كما يتم وضع شاشة جديدة 'حتى القادم "وراء مقدم من المشاهدين يعرفون ما البرنامج الخروج المقبل. كما تم تثبيت وظيفة شلال الجديد في مجموعة جديدة حيث المشاهدين بإرسال آخر للحصول تلا على الهواء مباشرة، ومكتب جديد أكبر بكثير من سابقتها مع كتل متعددة الألوان على وجه مكتب.

في عام 2016، أصبح مكتب CBBC على CBBC HQ جنبا إلى جنب مع تغيير العلامة التجارية. مقر هي في معظمها البرتقالي والأزرق. كانت إطارات الصور العارية في بداية المظهر الجديد. واعتبر القراصنة يرتدي ربطة عنق القوس في اليوم الأول من نظرة جديدة.

العروض[عدل]

مقدمي البرامج الرئيسية الحالية هي كاتي Thistleton، كريم زروال ولورين فيلد مع Ceallach سبيلمان أو شانون فلين (تغطي عليها لو انهم مريضا أو بعيدا لأي سبب من الأسباب)، جنبا إلى جنب مع الدمى العادية هاكر T. الكلب ودودج T. الكلب.

شعارات[عدل]

مصادر[عدل]