المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

سي دراغن (إعلام آلي)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

سي دراغن Seadragon

سي دراغن (تنين البحر) Seadragon هي اسم مشروع إعلام الي و إسم للشركة المنتجة له و التي انظمت في 2006 إلى فريق Microsoft Live Labs (مختبرات مايكروسوفت لايف)

تم انشاء شركة سي دراغن سوفتوير Seadragon التي ابتكرت برنامج سي دراغن في 2003 و كان اسمها في الاصل صان كوديكس ( كتاب الرمل Sand Codex)

ان تكنولوجية 'سي دراغن سوفتوير' ومهما تعددت اسماءها :DeepZoomPix، Seadragon Showcase ChronoZoom ،Silverlight، Seadragon Ajax، Deep Zoom و الانظمة المستعملة لها ( Photosynth، Pivot ، SimpleDL، iBing ، هي تكنولوجيا بناء صفحات وب فعالة تسمح بعرض الرسومات والصور وتصفحها بشكل سلس داخل الصفحات بغض النظر عن حجمها.

و هي كذاك التكنولوجيا التي تحرك مايكروسوفت سيلفرلايت Microsoft’s Silverlight ، بيفوت Pivot ، فوتوسنث Photosynth و كذاك المنصة المستقلة لتطبيق سي دراغن لاجهزة الايفون iPhone و الايباد iPad

تسمح تكنولوجيا Seadragon للمتصفح بعرض الصور ذات الدقة الكبيرة للغاية والعالية دون انتظار الوقت أو فارق الكمون التي ترتبط عادة مع الصور الكبيرة

ان المطورين وراء Seadragon مكنوا أيضا المستخدمين من تحميل الصور و انشاء نمط Seadragon للصور الخاصة بهم ليتم عرضه على الإنترنت.