شارلوت كاسيراغي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شارلوت كاسيراغي
Charlotte Casiraghi.jpg

معلومات شخصية
الميلاد 3 أغسطس 1986 (العمر 32 سنة)
موناكو
مواطنة Flag of Monaco.svg موناكو  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الديانة الكنيسة الرومانية الكاثوليكية
الزوج جاد المالح  تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
الشريك جاد المالح  تعديل قيمة خاصية الشريك (P451) في ويكي بيانات
الأم كارولين أميرة موناكو  تعديل قيمة خاصية الأم (P25) في ويكي بيانات
أخوة وأخوات
عائلة ستيفانو كاسيراغي و كارولين أميرة موناكو
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة باريس  تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة رئيسة تحرير مجلة أبوف و من مؤسسي مجلة إيفرنوت مانيفستو، رئيسةغوتشي ، سفيرة ألعاب الفروسية
اللغات المحكية أو المكتوبة الفرنسية  تعديل قيمة خاصية اللغة (P1412) في ويكي بيانات

شارلوت كاسيراجي بوميليني ماري (ولدت في 3 أغسطس 1986 ) هي الطفلة الثانية لكارولين أميرة هانوفر وهي فارسة وصحافية وممثلة.

المولد والنشأة[عدل]

ولدت شارلوت ماري بوملين كاسيراجي (Charlotte Marie Pomeline Casiraghi )؛ في 3 أغسطس 1986، في مونتي كارلو موناكو. و هي تعد الطفلة الثانية لأميرة موناكو "كارولين" و رجل الأعمال الإيطالي الراحل "ستيفانو كاسيراغي Stefano Casiraghi وتأتي في المرتبة السابعة نحو تولي عرش موناكو. و قد جاء اسمها على اسم جدة أمها الأميرة "كارولين" من الأب الأمير الراحل "رينيه Rainier ".[1]

لدى الأميرة شارلوت أخوان اثنان و هما "أندريا Andrea " و "بيير Pierre". عندما كان عمرها 4 سنوات في سنة 1990 توفي أبوها في حادث لسباق القوارب. و انتقلت الأميرة كارولين بعد ذلك الحادث مع أسرتها إلى بلدة سان ريمي في فرنسا؛ بغية الإبتعاد عن ضجة الإعلام و الأضواء. تزوجت أم "كارولين بعد ذلك في عام 1999 بأمير "هانوفر" الأمير "إيرنست" لترزق شارلوت بعدها بأخيها الأمير "أليكسندر". و بعد ذلك انتقلت مع أسرتها إلى مدينة "فاونتينبلو Fontainebleau" في فرنسا.

شاركت الأميرة "شارلوت" في منافسات قفز الحواجز هي أحد أنواع رياضة الفروسية كعضو منذ 2001 و 2004 ضمن فئة المبتدئين و الهواة كعضو في فريق "ماريونو Marionnaud" المؤسسة من قبل البطل الأولمبي الفرنسي في الفروسية "جان مارسيل روزيير Jean-Marcel Rozier". وتلقت تدريبا على يد كل من ابنيه "فيليب روزيي Rozier Philippe " و "ثييري روزيي Thierry Rozier".

التعليم و التحصيل الأكاديمي[عدل]

التحقت الأميرة عندما عندما كان عمرها عامين بمؤسسة " Les Dames de Saint Maur " في موناكو. و انتقلت في عمر السادسة إلى مدرسة " École de la République " الحكومية و كلية "غلانوم Glanum" في مدينة "سانت ريمي Saint-Rémy-de-Provence". والتحقت بعد ذلك في مابين عام 2000 و 2004 بثانوية "فرانسوا كوبرين François Couperin" في مدينة "فاونتبلو Fontainebleau". حصلت "شارلوت" على شهادة البكالوريا بامتياز في يوليوز 2004. وفي عام 2007 قيل أنها حصلت على شهادة "الليسانس" (درجة البكالوريوس) في الفلسفة من جامعة السوربون – باريس. وكملت تدريبها في في دور النشر بدءا بدار Pierre Laffont في باريس، ثم في مجلة "سنداي Sunday " التابعة لصحيفة The Independent البريطانية في وقت لاحق من عام 2007.

الأنشطة الرسمية[عدل]

بحكم قرابتها من حاكم موناكو الذي يعد خالها، كان لشارلوت العديد من الارتباطات الرسمية في موناكو. حيث أنها تقلدت في عام 2010، منصب الرئيس الفخري لرياضة لدولية رياضة قفز الحواجز في مونتي كارلو و هو المنصب الذي كانت تشغله والدتها قبلها.

الحياة الخاصة[عدل]

على الرغم من ان كاسيراغي تحرص على الحفاظ على خصوصية حياتها العادية، إلا أنها أحيانا تظهر في المناسبات الرئيسية لإمارة موناكو كحفلات لجمع التبرعات لمؤسستي "أماند مونديال AMADE Mondiale" و "نيلسون مانديلا Nelson Mandela" في عام 2007. وكانت قد ظهرت لأول مرة لها في عام 2006 وذلك في حفل "روز ماناكو Rose Ball " لجمع التبرعات لمؤسسة الأميرة "غريس". وانطلاقا من عمر السادسة عشر بدأت شارلوت تظهر كثيرا ضمن قوائم النساء الأكثر جمالا في وسائل الإعلام و على أغلفة المجلات لا سيما في أوروبا حيث ظهرت على غلاف مجلة "فوغ باريس Vogue Paris" في عام 2011؛ و يتم رصدها في عروض الأزياء والمعارض الفنية و كذا فعاليات الفروسية.

شارلوت الفارسة[عدل]

في عام 2009 ظهرت شارلوت برفقة خالها "ألبرت" أمير موناكو على قناة تلفزيونية فرنسية في برنامج رياضي كأول تجربة لها في مخاطبة الجمهور حيث تحدثت بكل ثقة و اتزان عن انخراطها في البطولة العالمية للفروسية (Global Champions Tour). وكان ذلك في إطار عودتها إلى رياضة قفز الحواجز بعد توقف دام أربع سنوات. و تواصلت مشاركتها في البطولة العاليمة للفروسية طوال عام 2010. و تعتبر "كاسيراغي" سفيرة الفروسية الرسمية لماركة غوتشي حيث تقوم "فريدا جيانيني Frida Giannini" المديرة الإبداعية لماركة غوتشي بتصميم أزياء للفروسية خاصة حصريا لشارلوت.

كاسيراغي الصحافية (كاتبة و منتجة)[عدل]

أظهرت "شارلوت" بعد تخرجها مواهبها ومهاراتها الصحفية حيث ساهمت ككاتبة مقالات في العديد من المطبوعات بما في ذلك مجلة " AnOther " (يناير 2008) و مجلة " Sunday " ملحق صحيفة "The Independent" البريطانية (أواخر 2007)؛ كما تمت دعوتها من قبل العديد من المجلات لاختيار المواضيع أعدادها. و في 2009 شغلت منصب محرر مساهم "editor-at-large" في مجلة " Above" لتتركه بعد ذلك و تساهم في تأسيس مجلة "Ever Manifesto" تسعى من خلالها بتنمية الوعي البيئي الذي يلقى تأييدا متواصلا من شارلوت كاسيراغي حتى أنها تسخر كافة المجالات و الأنشطة بما فيها الموضة والتصميم و الإنتاج من أجل نشر الوعي البيئي. وشاركت بعد ذلك في تأسيس شركة الإنتاج “سوون برودكشنز WOON Productions” التي تتخذ من موناكو مقرا لها. وتعمل هذه الشركة على إنتاج و إعداد الأفلام و الفيديوهات والبرامج الوثائقية.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ هايمان (2 يوليو 2001( "Lives in the fast lane." أسبوعية أمريكية. عدد 33.
  2. ^ Giving Fashion an 'Eco-Boost'

النسب[عدل]

وصلات خارجية[عدل]