المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة بحاجة لتهذيب لتتناسب مع  دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

شارلي باركر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Edit-clear.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لتهذيب لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. لم يُحدد أي سبب للتهذيب. فضلًا هذّب المقالة إن كان بإمكانك ذلك، أو غيّر القالب ليُحدد المشكلة التي تحتاج لتهذيب.(سبتمبر 2011)
شارلي باركر

شارلي باركر (بالإنجليزية: Charlie Parker) واسمه الأصلي تشارلز باركر الابن (بالإنجليزية: Charles Parker, Jr.) عازف ساكسفون أمريكي (29 أغسطس 1920 - 12 مارس 1955)

لقب بالطائر أو Yardbird لما به من طابع ساخر. عزف في مختلف النوادي الليلية، للمرة الأولى وسجلت في سجلات altu مع جاي McShann - أوم. بين عام 1942. وعام 1944. وعملت في العديد من الفرق الموسيقية، حيث التقى العديد من الموسيقيين ، وبدأ في البحث عن أسلوب جديد.

عن الاجتماع المشترك والمربى والخمسين ينشأ البيبوب. جنبا إلى جنب باركر—غيليسبي سجلت في أيار / مايو 1945 ، ثم حصلت على شركاء جدد باركر ، الذي كان واحدا البوق مايلز ديفيس. في أثناء عام 1946. الذي قام به على الساحل الغربي ضمن حفلات JATP ، ثم وضع في المستشفى بسبب مشاكل في الاعصاب والاكتئاب.

مثل فوريست ويتاكر دوره في فيلم يدعى بيرد أنتج عام 1988 من إخراج كلينت إيستوود.

Exquisite-amorok.png
هذه بذرة مقالة عن مغنية أو مغن بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.