شاطئ الأسرار (فيلم)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
شاطئ الأسرار
Shatie El Asrar Poster.jpg
معلومات عامة
الصنف الفني
تاريخ الصدور
اللغة الأصلية
العربية
البلد
الطاقم
المخرج
الكاتب
يوسف عيسى (سيناريو وحوار)
البطولة
التصوير
أحمد خورشيد
التركيب
محمد عباس
صناعة سينمائية
المنتج
التوزيع
دولار فيلم

شاطئ الأسرار فيلم مصري من إنتاج عام 1958 وإخراج عاطف سالم، وبطولة عمر الشريف وماجدة.[1][2][3]

قصة الفيلم[عدل]

تعود "علية" إلى بورسعيد، إلى منزل أخيها لقضاء أيام معه، علية طالبة بالجامعة في القاهرة، وهي لا تملك من الدنيا إلا أخاها "عادل" الذي يعمل في البحر. لا تجد علية أثراً لأخيها. لقد خرج إلى البحر وأعدمه صديقه رمياً بالرصاص بأمر عصابة مهربي الحشيش التي كانا ينتميان إليها سراً! تلتقي بالرجل الذي اغتال أخاها ويريد هو الزواج منها، لكنها تنتظر أخاها عادل. تأتيها خطابات باسم أخيها، تطمئنها وتطلب منها أن تعقد قرانها على صديقه. تتزوج علية. كانت تظن أن الحياة الزوجية مع حبيب العمر، متعة متواصلة لكن زوجها يخرج في قلب الليل، ويلتقي مكالمات تليفونية في ساعات غريبة، ولا يعرف له أحد مكان عمل، وهي نفسها لا تعرف شيئاً عن زوجها. تتوالى المفاجئات فالزوج ضابط برتبة يوزباشي في مخابرات السواحل، عادل ضابط مخابرات أيضاً لم يقتله صديقه وإنما تظاهر بقتله، وهو يعود إلى المنزل ليطمئن أخته عليه، رئيس العصابة هو صاحب منزل عادل، الرجل الطيب القلب البعيد عن كل ما من شأنه أن يثير الأعصاب.

بطولة[عدل]

أغاني الفيلم[عدل]

  • أودي وأجيب

غناء: محمد قنديل. كلمات: فتحي قورة. ألحان: محمود الشريف.

  • يا حلو صبح

غناء: محمد قنديل. كلمات: مرسي جميل عزيز. ألحان: محمد الموجي.


روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن شاطئ الأسرار (فيلم) على موقع filmweb.pl". filmweb.pl. مؤرشف من الأصل في 08 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ "معلومات عن شاطئ الأسرار (فيلم) على موقع kinopoisk.ru". kinopoisk.ru. مؤرشف من الأصل في 08 ديسمبر 2019. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. ^ "معلومات عن شاطئ الأسرار (فيلم) على موقع elfilm.com". elfilm.com. مؤرشف من الأصل في 3 أبريل 2016. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Egyptfilm.png
هذه بذرة مقالة عن فيلم مصري بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.