يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

شاطئ الجميرة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يوليو 2016)

شاطئ الجميرة أو شاطئ الرمال البيضاء الذي سمي نسبة إلى موقعه في منطقة الجميرة في دبي، على ساحل الخليج العربي.[1] وهو يمتد على طول الساحل الجنوبي من المنطقة التاريخية في المدينة حتى نخلة الجميرة وينتهي بين الطرف الجنوبي من مساكن شاطئ الجميرة (المجاورلمنطقة مرسى دبي) ومرافق الميناء في جبل علي.

المناطق المحاذية للشاطئ تشمل الجميرة (1، 2 و 3)؛ أم سقيم (1، 2 و 3)؛ و آل الصفوح، ويشار إلى هذه السلسلة بأكملها من الأحياء والمناطق من الحافة الجنوبية من الكرامة إلى محطة نخلة الجميرة في قرية المعرفة أحيانا باسم منطقة "طريق شاطئ الجميرة".

تتميز واجهة الشاطئ بتواجد مجمعات التسوق، الفنادق الفخمة والمنتجعات، بما في ذلك فندق برج العرب، حديقة وايلد وادي المائية، فندق جميرا بيتش و مدينة الجميرة ذات الطراز القديم.

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن شاطئ الجميرة على موقع geonames.org". geonames.org. مؤرشف من الأصل في 5 نوفمبر 2020. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)


Flag of the United Arab Emirates.svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بالإمارات بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.