هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

شبكة الأمهات الشمولية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

شبكة الأمهات الشمولية (Holistic Moms Network) هي منظمة وطنية[1] قائمة على العضوية غير ربحية لها أكثر من 100 فرع في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتُعد الصوت الرئيس لحركة الأمومة الشمولية والطبيعية. ويقع المقر الرئيس للمنظمة في كالدويل بولاية نيو جيرسي وأنشأت أول فرع لها في عام 2002م في مقاطعة اسكس بنيو جيرسي. وقد تم تأسيس المنظمة من قِبل أمهات كن يبحثن عن شبكة دعم تحظى باحترام خيارات الأمهات الشمولية الفرعية مثل: الطب الشمولي والولادة الطبيعية والدراسة المنزلية والارتباط بين الطفل وأبويه والأنظمة الغذائية النباتية. وفي عام 2003م، أسست نانسي ماسوتو (Nancy Massotto) شبكة الأمهات الشمولية وأشرفت على نموها وتطورها لتصبح صوت الأمومة والأبوة والحياة الخضراء الشمولية. وتعقد الفروع المحلية للمنظمة اجتماعات شهرية لأعضائها لمناقشة مجموعة متنوعة من الموضوعات المتعلقة بالمعيشة الشمولية. كما تعقد المنظمة مؤتمرًا سنويًا حول المعيشة الطبيعية وقد ألقى في هذه المؤتمرات خبراء صحة وأمومة مشهورون دوليًا مثل جويل فورمان (Joel Fuhrman) وباربرا لوي فيشر (Barbara Loe Fisher) خطبًا بارزة ويحظى الاجتماع بدعم مجلس استشاري مرموق. ورحبت شبكة الأمهات الشمولية أيضًا بالممثلة مايام بياليك (Mayim Bialik) [1] كمتحدثة رسمية من المشاهير في عام 2009م.

الهدف والرسالة[عدل]

تعتقد شبكة الأمهات الشمولية أن هناك سبعة مبادئ جوهرية للأمومة الشمولية:

  1. اتخاذ قرارات أمومة مستنيرة وواعية بشأن قضايا مثل الولادة والرضاعة الطبيعية والرعاية الصحية والعافية والتغذية ومهارات التواصل الشخصية والتعليم.
  2. السعي لإقامة علاقات محترمة واحتضانية مع الآخرين وغرس قيم التعاطف والمحبة والرحمة عند أطفالنا واحتضان تقنيات الارتباط بين الطفل وأبويه (بما في ذلك لباس الأطفال وطول فترة الرضاعة الطبيعية والنوم معًا والانضباط الإيجابي).
  3. المشاركة بفاعلية في عملية الاستشفاء الخاصة بنا عندما نكون في حالة خلل؛ باستخدام وسائل الرعاية الصحية ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي للمساعدة على شفاء الجسد والروح مع احترام العديد من المسارات المتعلقة بالاستشفاء، الشمولية والتقليدية على حد سواء.
  4. موازنة وتكامل الجوانب الجسدية والعاطفية والروحية جراء الحياة اليومية؛ باستخدام مبادئ التمام والأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحد من الإجهاد والتواصل غير العنيف لخلق حياة متوازنة لجميع أفراد العائلة.
  5. تعليم أطفالنا احترام العالم الطبيعي والاهتمام به من خلال توفير الفرص لهم للتواجد في الطبيعة وتعليمهم كيفية حماية البيئة.
  6. الحد من تعرض أطفالنا لثقافة تحركها الإعلانات والتسويق والاستهلاك التي تخلق مادية متفشية وتفصلهم عن الطبيعة والتفاعلات الاجتماعية الصحية.
  7. العيش ببساطة أكبر وتقليل الاستهلاك في محاولة للحد من تأثيرنا على البيئة والتأكيد على القيم غير المادية.

وتمثل شبكة الأمهات الشمولية الجانب الديموغرافي المتزايد للآباء ذوي الميول إلى الشمولية الذين يسعون جاهدين لمنح أطفالهم الحب والدعم والمعلومات التي يحتاجونها ليكونوا أصحاء ورحماء وأفرادًا على وعي يمكنهم العيش في توازن مع عالمنا.

وقد لعبت المنظمة دورًا في تنمية المجتمعات المحلية والحركة الاجتماعية المتزايدة لدعم العافية والمواد العضوية والعيش بدون سموم.

مؤتمر المعيشة الطبيعية[عدل]

مؤتمر المعيشة الطبيعية الذي تقيمه منظمة الأمهات الشمولية هو حدث سنوي يتميز بحضور متحدثين بارزين معروفين دوليًا حول مجموعة متنوعة من قضايا الصحة الشمولية والمعيشة الخضراء. ويجذب الحدث مئات الأسر المهتمة بالصحة الشمولية والممارسين لها للحضور ويستضيف مزادًا لجمع التبرعات للمنظمة غير الربحية ويعرض الأعمال والمنتجات الخاصة بالمعيشة الشمولية في صالة عرض ويقدم جلسات ورشة عمل للحاضرين.

سارة سنو(Sara Snow)، خبيرة بالمعيشة الخضراء ومقدمة برامج تلفزيونية ونعومي ألدورت (Naomi Aldort)،استشاري بارز في مجال الأمومة والأبوة، كانا متحدثين رئيسين في مؤتمر المعيشة الطبيعية السنوي السادس في باسكينغ ريدج بنيو جيرسي، يوم السبت 17 من أكتوبر 2009م في مركز دولتشي للمؤتمرات. وكانت جلسات ورشة العمل تضم مورين دراموند (Maureen Drummond) المسؤول بالمنظمة حول التوعية باللقاح والاختيار وورشة عمل "استمتع بحياة صحية" التي حاضر فيها بام ريتش (Pam Rich) والدكتورة سوزان روبين (Susan Rubin) التي تعمل في مؤسسة Better School Food. والتسجيل مفتوح للجمهور.

المراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]