المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

شبكة البيانات العامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

شبكة البيانات العامة هي شبكة تنشأها وتشغلها إدارة الاتصال عن بُعد أو هيئة تشغيل خاصة معروفة لغرض محدد وهو توفير خدمات نقل البيانات للعامة.

في مجال الاتصالات، شبكة البيانات العامة هي شبكة لـالتحويل عبر دارة أو تحويل الطرود تكون متاحة للعامة ويمكنها نقل البيانات في صورة رقمية. ومزود خدمات شبكة البيانات العامة هي شركة تتيح الوصول إلى شبكة البيانات العامة وتوفر أي من خدمات X.25 أو تنقيل الأطر أو تنقيل الخلايا (أسلوب النقل اللاتزامني (ATM)). وبوجه عام، يتضمن الوصول إلى شبكة البيانات العامة عرض نطاق ترددي مضمون، يُعرف باسم معدل المعلومات المضمون (CIR). وتعتمد تكاليف الوصول إلى هذه الشبكة على المعدل المضمون. ويختلف مزودو خدمات شبكة البيانات العامة من حيث كيفية احتساب رسوم الزيادات المؤقتة في عرض النطاق الترددي المطلوب (والمعروفة باسم التمورات). فبعضهم يستخدم مقدار التجاوز، والبعض الآخر يستخدم مدة التمور.

انظر أيضًا[عدل]

  • شبكة تحويل الطرود (Packet-switched network)
  • خدمة نقل البيانات العامة (Public data transmission service)
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.